حجر

تعرف على أشكال الحجر الرملي من المؤسسة ستون

أشكال الحجر الرملي
تواصل معنا

تقدم المؤسسة ستون لعملائها في مصر العديد من أشكال الحجر الرملي المُستخدمة في تشطيب الواجهات الخارجية وشغل الديكورات الداخلية ، يأتي الحجر الرملي من النوبة التابعة لمحافظة أسوان ، وأكثر استخدامات الحجر الرملي شيوعاً في الديكور الداخلي لإنه مناسب جدا لغرف الجلوس والمكاتب والمطاعم والشركات يعطي شكلاً وانحرافًا مختلفين عن الشكل التقليدي.

ديكورات من الحجر الرملي

هناك أنواع كثيرة من الأحجار يفضلها الناس حسب طبيعة أذواقهم وطبيعة العمل الذي يقومون به. يتكون الحجر الرملي داخل طبقات الأرض وهو نوع من الحجر الطبيعي.

ويعرف بالتماسك نتيجة عمله نتيجة لذلك بسبب الضغط والحرارة ، وتشكل الأملاح المعدنية جزءًا كبيرًا في تكوينها .

 أشكال الحجر الرملي وهو أحد أنواع الأحجار الطبيعية التي تتكون من طبقات من حبيبات الرمل بألوان مختلفة ينتجها. أما لونه فيأخذ لون الرمل الأساسي الذي قد يكون أصفر أو أحمر أو بني أو رمادي أو حتى أبيض.

تتكون الأحجار الرملية التي ينتج منها الحجر الرملي من الكوارتز والفلسبار ، حيث إنهما مكونان من المكونات الرئيسية لقشرة الأرض.

تعرف على : سعر متر حجر البازلت فى مصر

تركيب الحجر الرملي
تركيب الحجر الرملي

تكوين الحجر الرملي

ضغط الرمل عندما تُدفن الأشياء تحت سطح الأرض وعلى مسافة كبيرة ، يؤدي ضغط الأرض إلى ضغط الرمال وترسب الرواسب ، الصخور رسوبية وهي مثل مكان تكون عظام الديناصورات وحفظها لآلاف السنين.

السوائل تساعد السوائل في تشكيل وتشكيل الحجر لأنها تجعل حبيبات الرمل تتلامس مع بعضها البعض.

الفلسبار وهي مجموعة من المعادن التي تعتبر من أساسيات التكوين الصخري إلى حد كبير ، وتشكل 65٪ من تكوينات قشرة الأرض.

كما يتكون من الصوديوم والباريوم والكالسيوم وأحيانًا سيليكات الألومنيوم البوتاسيوم. يوجد كبلورات مفردة أو كتل بلورية.

وهو أحد أهم مكونات تكوين الصخور النارية والمتحولة ، بما في ذلك صخور الجرانيت والجنيس والبازلت والصخور البلورية الأخرى.

الفلسبار هو أحد المعادن الأكثر انتشارًا على القشرة الأرضية ، ويغطي ما يقرب من نصف حجم قشرة الأرض. على الرغم من أن معادن الفلسبار تنتمي إلى الأنظمة البلورية أحادية الميل أو ثلاثية الميل ، ومع ذلك ، فهي متشابهة مع بعضها البعض في الصفات البلورية ، وطريقة تكوينها ، وطريقة إطلاقها.

تبلغ صلابة معادن الفلسبار 6-6.5 ، وفقًا لمقياس موس ، ووزن محدد 2.5-2.8. له بريق زجاجي ويتراوح لونه من الشفاف إلى الوردي والأصفر والأخضر والأحمر عند تعرضه للفلسبار. بالنسبة للعوامل الجوية ، فإنه يشكل نوعًا خاصًا من الطين يعرف باسم الكاولين.

ضغط الحرارة الضغط الحراري عامل أساسي ولا غنى عنه في تكوين الحجر الرملي بسبب الضغط الحراري يضغط على حبيبات الرمل معًا لتماسكها معًا املاح معدنية يتكون كلوريد الصوديوم من تبخر المياه المالحة ، مثل مياه البحر.

هذه المكونات هي أساس تكوين قشرة الأرض ولأن أشكال الحجر الرملي حجر صلب فقد أصبح يستخدم في تشطيب الواجهات الخارجية للمباني ، أما الحجر الرملي فهو حجر لا يقاوم الرطوبة أو التعرض للماء بكثرة.

المزيد : اسعار الحجر الرملي : أرخص الأسعار

أشكال الحجر الرملي في مصر

يوجد الكثير من أشكال الحجر الرملي في مصر التي تستخدمها المؤسسة ستون في عمل أرقى الديكورات الداخلية على أيدي أفضل المهندسين المتخصصين لدينا ،وذلك لأن جميع أشكال الحجر الرملي تتميز بالعديد من المميزات منها :

  • توجد أنواع عديدة من الأحجار الرملية المستخدمة في واجهات المباني والديكورات الحديثة وذلك لأنه يقاوم عوامل الطقس ويمكن تشكيل هذه الأنواع بسهولة ، بينما يحتاج النوع الآخر إلى الاستعادة لمقاومة تقلبات طقوس الطقس.
  • كما تعتبر بعض أشكال الحجر الرملي من المواد الجيدة لعمليات الطحن وصناعة أحجار الطحن وذلك لقساوتها العالية وقدرتها على التفكك.
  • تعتبر التكوينات الرملية من الحجر الرملي من العوامل التي تحتفظ بالسوائل مثل الماء ، ولذلك فهي تستخدم بكثرة في عمليات تخزين المياه لوجود العديد من المسام.
  • كما يمكن للحجر الرملي ترشيح المياه عن طريق الخزانات عبر سطح الطبقة الصخرية.
  • غالبًا ما تستخدم كمجارير للمياه ومخازن النفط لأن هذه الصخور تتميز بوجود مسام كافية لتخزين المياه.

أنواع و أشكال الحجر الرملي

هناك العديد من الأنواع و أشكال الحجر الرملي المختلفة منه ، والتي يمكنك اختيار النوع الذي يناسبك حسب الاستخدام ، وإذا لم تستطع تحديد ذلك ، فعليك الاتصال بنا على ارقام المؤسسة ستون، وسوف تقوم بترشيح بعض المتخصصين.

بالنسبة لك من يستطيع تحديد النوع المناسب الذي يناسبك ، فمن بين أنواع الحجر الرملي الحجر الرملي الخام والناعم ، وكذلك الحجر الرملي النوبي ، والحجر الرملي الأحمر والأخضر ، والحجر الرملي الرسوبي.

يختلف كل حجر من أشكال الحجر الرملي عن الأخرى بناءً على العديد من الأشياء التي ستحرص الشركة على تحديدها لك عند الاستخدام ، ومن خلالها ستضمن حصولك على النتائج التي تريدها ، كما ستضمن لك العمر الافتراضي من هذا الحجر لما له من القدرة على مقاومة العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر عليه.

تركيب حجر رملي ديكور

تستطيع المؤسسة ستون تركيب الحجر الرملي باحترافية عالية. حيث أنها تعمل في هذا المجال منذ سنوات عديدة وتستخدم أشكال الحجر الرملي مع العديد من الاستخدامات والصور المختلفة.

كما يمكن استخدام هذا الحجر في المباني والفيلات والقصور وغيرها من الاستخدامات المختلفة.

ستقوم المؤسسة ستون باستخدام أشكال الحجر الرملي بالطريقة الصحيحة واتخاذ جميع الاحتياطات لضمان حصولك على النتائج المطلوبة وزيادة العمر الافتراضي لهذا الحجر. ثم تقوم بتثبيته بالطريقة الصحيحة وإجراء دراسة شاملة ووضع الخطة الكاملة التي من خلالها يمكن الوصول إلى أفضل النتائج.

 أشكال الحجر الرملي لها استخدامات عديدة ومختلفة كعمل الديكورات وله ألوان مميزة تجعله ذو مظهر مميز وتجعله من أفضل الأحجار التي يمكن استخدامها في هذه المهمة. .

يعتبر الحجر أيضًا مادة بناء مهمة لأنه يتمتع بصلابة مناسبة ؛ لهذا السبب تحرص الشركة على استخدام هذا الحجر في البناء ، حيث تدرك أن هذا الحجر له العديد من المزايا المختلفة ، وفي جميع الأحوال سيكون له مظهر مميز ويضمن حصولك على النتائج الإيجابية التي تريدها.

ديكورات حجر رملي
ديكورات حجر رملي

مميزات الحجر الرملي

هناك العديد من المزايا التي تتمتع بها أشكال الحجر الرملي عن الأحجار الأخرى مما جعله من أفضل الأحجار التي يمكن استخدامها في أعمال الواجهات ، ولعل مزايا هذا الحجر هي التي رفعت مكانته وجعلته الخيار الأفضل لكثير من الناس ومن أهم ما يميز هذا الحجر عن غيره ما يلي:

  • هذا الحجر سهل القطع. لهذا السبب ، يمكن تقطيعها إلى العديد من الأحجام  المختلفة التي تختلف حسب الاستخدام.
  • في حالة حدوث أي مشاكل مع هذا الحجر ، بمرور الوقت ، يمكن معالجتها بأبسط الطرق وأقلها تكلفة ، وبعد ذلك يمكن أن تعود الأحجار إلى ما كانت عليه.
  • أما بالنسبة لمظهر ولون الحجر الرملي ، فهو يضمن حصولك على المظهر المميز الذي تريده ، وبهذه الطريقة سيسمح لك باستخدام ما تريد.
  • أشكال الحجر الرملي تستخدم في العديد من الاستخدامات المختلفة سواء كانت ممرات أو أسقف أو واجهات وفي جميع الأحوال ستؤدي الدور الذي بنيت من أجلها وتضمن حصولك على أفضل النتائج.
  • كما يستخدم بكثرة في ممرات الحدائق ويعطي مظهراً مميزاً وعصرياً.
  • له العديد من الألوان المميزة التي يمكنك من خلالها اختيار ما يناسبك وما تريده ، وهذا ما جعل الحجر مناسبًا للعديد من الأنواع المختلفة والتي يمكن من خلالها الحصول على أفضل النتائج.
  • يمكن قطع العديد من الأحجار منه ، وبناءً عليه يمكن استخدامه بأشكال عديدة ومختلفة لهذا السبب ، فهو يعتبر من أفضل أنواع الأحجار التي يمكن استخدامها.

اسعار الحجر الرملي في مصر 2022

بالنسبة لأسعار الحجر الرملي في مصر فهذا الحجر مناسب جدا ويناسب الجميع. لهذا السبب يعتبر الخيار الأفضل لكثير من الناس ، وتحرص المؤسسة ستون على توفير هذه الأحجار للعملاء بأسعار مثالية .

بالإضافة إلى تقديم العروض والخصومات. تشمل العروض والخصومات التي تقدمها الشركة في أي وقت العملاء القدامى والعملاء الجدد. تسعى الشركة لكسب ثقة العملاء ، وهذا هو الهدف الذي ركزت عليه الشركة منذ إنشائها وقد تمكنت بالفعل من الحصول على ذلك.

كما نقدم العديد من أشكال الحجر الرملي المميزة التي ترضي أذواق عملائنا في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية مع تقديم ارخص اسعار الحجر الرملي في مصر 2022 من خلال المؤسسة ستون .

الحجر الرملي
الحجر الرملي

تركيب حجر رملي في مصر

سيقوم خبراء المؤسسة ستون باستخدام أشكال الحجر الرملي بالطريقة الصحيحة واتخاذ جميع الاحتياطات لضمان حصولك على النتائج المطلوبة وزيادة العمر الافتراضي لهذا الحجر.

ثم تقوم بتثبيته بالطريقة الصحيحة وإجراء دراسة شاملة ووضع الخطة الكاملة التي من خلالها تصل إلى أفضل النتائج

الحجر الرملي في مصر

عند دراسة الحجر الرملي بشيء من التفصيل ، يجب أن يكون الجيولوجي على دراية بتكوين الحجر الرملي .

ويتضمن التركيب عاملين أحدهما وجود الحبيبات في الصخر وشكلها ، والثاني هو حجم الحبوب التي يتكون منها الحجر الرملي.

إذا كان هذا النطاق صغيرًا ، يكون الحجر الرملي موحدًا (مرتبة جيدًا). أما إذا كانت الحبيبات كبيرة الحجم وتختلف عن بعضها البعض ، فإن الصخور الرملية تكون رديئة في انتظامها ، وتسمى المادة الدقيقة التي تملأ الفراغات بين حبيبات الرمل باللحام المصفوف ، والدراسة التفصيلية للتكوين والتشكيل يتم ذلك من خلال رؤيتها تحت المجهر في قطاعات رفيعة.

الجيري ويك : هي صخور رملية تحتوي على الكثير من المواد المسببة للسرطان وتتكون حبيباتها بشكل عام من أجزاء من صخور الفلسبار والكوارتز.

قد يكون عدم تجانس وعدم انتظام حبيباته نتيجة لتغير الظروف البيئية غير المقنعة ؛ مثل العوامل الخارجية التي تعمل على النحت ثم الترسيب السريع بالقرب من مصدر الصخور.

قد يتساءل الجيولوجيون عن عدم وجود هذا النوع في الوقت الحاضر وكيف يتم إنتاجه من الترسيب السريع والتشكيل السريع وغياب المعادن الأساسية فيه .

لكن الإجابة كانت أن احتمال عدم وجود معادن غير مستقرة يرجع إلى وجوده. التحول بالظروف المحيطة بالترسيب وتغيره إلى طين.

اركوس: وهي صخرة رملية تحتوي على جزء صغير من الطين والطمي كمادة حديدية والعديد من حبيبات الفلسبار.

يتم إنتاج Arkos من التآكل الميكانيكي لصخور الجرانيت ومن تراكمات حبيبات الفلسبار والكوارتز.

الحجر الرملي الكوارتزيت: يطلق عليه أحيانًا الكوارتزيت الجزئي ، ويحتوي على بعض المعادن الثابتة الأخرى وقليل من المواد الآكلة للحوم ، وغالبًا ما يكون من الطين ولا يحتوي على معادن غير مستقرة.

حجر رملي ديكور

  • توجد أنواع عديدة من الأحجار الرملية المستخدمة في واجهات المباني والديكورات الحديثة
  • وذلك لأنه يقاوم عوامل الطقس ويمكن تشكيل هذه الأنواع بسهولة ، بينما يحتاج النوع الآخر إلى الاستعادة لمقاومة تقلبات طقوس الطقس.
  • تعتبر بعض أشكال الحجر الرملي من المواد الجيدة لعمليات الطحن وصناعة أحجار الطحن ، وذلك بسبب صلابتها العالية بالإضافة إلى قدرتها على التفكك.
  •  تعتبر التكوينات الرملية من الحجر الرملي من العوامل التي تحتفظ بالسوائل مثل الماء ، ولذلك فهي تستخدم بكثرة في عمليات تخزين المياه لوجود العديد من المسام.
  • يمكن للحجر الرملي ترشيح المياه عن طريق الخزانات عبر سطح الطبقة الصخرية.
  • غالبًا ما تستخدم كمجارير للمياه ومخازن النفط ، لأن هذه الصخور تتميز بوجود مسام كافية لتخزين المياه.
  • المؤسسة ستون متخصصة في تركيب جميع أشكال الحجر الرملي كما أنه تقدمه للعملاء بأرخص الأسعار في مصر .

الفهرس

تواصل معنا
تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

واجهات فلل حجر طبيعي

واجهات فلل حجر طبيعي

تعتبر تشطيبات واجهات فلل حجر طبيعي من بين أبرز الخيارات التي تُضفي جاذبية وأناقة للمباني، وتعكس روعة الفن المعماري والتصميم الداخلي، تُعتبر المؤسسة ستون من

واجهات فلل مودرن كلاسيك

واجهات فلل مودرن كلاسيك

تعدّ تشطيبات واجهات فلل مودرن كلاسيك من بين أهم التفاصيل التي تضيف لمسة فريدة وجمالية للمنزل، حيث تعكس أسلوب العيش العصري مع الحفاظ على الرونق

مباني واجهات منازل مصرية

مباني واجهات منازل مصرية

تعتبر المؤسسة ستون من الشركات الرائدة في مجال تركيب وتشطيب مباني واجهات منازل مصرية باستخدام الحجر الهاشمي، حيث تمتلك خبرة واسعة وإتقاناً عالياً في هذا

واجهات منازل مصرية شعبية

واجهات منازل مصرية شعبية

تشتهر واجهات منازل مصرية شعبية بتصميماتها الفريدة والتي تعبر عن تراث وثقافة البلاد، حيث تعكس تلك الواجهات الطابع التقليدي والأصالة في استخدام المواد والزخارف، ومن

اشكال واجهات حجر فرعونى

اشكال واجهات حجر فرعونى

إن استخدام اشكال واجهات حجر فرعونى في تجديد واجهات المنازل يمنحها لمسة من الرقي والفخامة، حيث يعزز هذا الحجر الارتباط بالحضارة الفرعونية القديمة، مما يضفي

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪