حجر

اشكال الطوب الفرعونى

اشكال الطوب الفرعوني
تواصل معنا

01017133636

المؤسسة ستون تقدم لعملائها في جمهورية مصر العربية العديد من اشكال الطوب الفرعونى وهي معروفة وشائعة بين العملاء الذين يحبون ويفضلون الطوب الفرعوني في الشقق ، ومن المعروف أيضًا أن تزيين المنازل يتطلب الكثير من الجهد للحصول على أفضل الأشكال في النهاية ،.

لكن تركيب الحجر الفرعوني هو أحد أنواع الأحجار أسهل في التركيب لأن تركيبها لا يتطلب سوى مكونات بسيطة فهذه المكونات هي الأسمنت الذي ينفذ الحجر الفرعوني مما يجعل الحجر مستقرًا ولا يتحرك مهما يحدث في منزلك وتركيب الحجر الفرعوني يخفي أيضًا العيوب في منزلك ، مما يعني أنه إذا كان منزلك يعاني من تشققات في الجدران أو عيوب أخرى ، فإن الحجر الفرعوني يعمل فقط لإخفاء هذه العيوب ، كل ما عليك فعله هو تثبيت الحجر في منزلك ووضع الحجر الفرعوني بالخارج. طرق حماية منزلك من أي ظروف طبيعية أو غير طبيعية ، حيث نسعى جميعًا للتفوق في تصميم ديكورات منازلنا سواء كان في الداخل أو الخارج ، ولتحقيق ذلك لا بد من تركيب الحجر الفرعوني.

اشكال الطوب الفرعونى للديكور 

تتميز اشكال الطوب الفرعونى بمقاومتها القوية وجودتها التي لا مثيل لها ، ولهذا السبب يعتبر الحجر الفرعوني من أفضل أنواع الحجر التي يمكنك الوثوق بها .

ونظراً لفاعلية الحجر الفرعوني يمكنك استخدامه على الواجهات ، لأنه يضمن مظهر مميز وأنيق يناسب جميع الأذواق ، كما يعطي لبنة فرعونية داخل الشقة نوعًا من الرقي والفخامة .

وبشكل عام ستختار لك المؤسسة ستون أفضل اشكال الطوب الفرعونى  ، والتي يتم قطعها بعناية ودقة ضمان مظهر مميز ومزخرف حسب الحاجة.

تتعدد اشكال الطوب الفرعونى التي يتم تصميمها في الفيلات أو القصور ، وتنقسم الديكورات إلى نوعين داخلي وخارجي ، وأكثر الأنواع شيوعاً هي الزخارف الخارجية لأنها ظاهرة تدل على جمال الفيلا والقصر ويظهر هيبته وفخامته.

ولكن هذا لا يعني أنه لا يجب على أحد استخدام الديكورات الداخلية ، بل على العكس من ذلك ، هناك العديد من العملاء الذين يشترون تصميمات الديكور الداخلي بدلاً من الديكور الخارجي لأنه يعطي إحساسًا بالهدوء والسكينة .

واجهات حجر فرعوني 

من الجيد استخدام اشكال الطوب الفرعونى في واجهات المنازل ، فقد كان الحجر الفرعوني قديماً هو الحجر الأول في مجال تشطيب الواجهات الخارجية بزخارف جميلة ومتنوعة . وكانت في الصدارة في الماضي ، وكانت معظم الأشكال خشنة أو ما يسمى بالجبل ، اختلفت زخارف وأشكال الحجر الفرعوني بمرور الوقت ، وكان في العصور القديمة يصنعه الفراعنة التماثيل الفرعونية.

تختلف زخارف و اشكال الطوب الفرعونى  عن سابقتها ، لذلك أصبح للحجر الفرعوني الآن أكثر من شكل ومعنى للجمال على واجهات المنازل ، ويأتي الحجر الفرعوني بأشكال مختلفة أشهرها هي الآن السفينة والإسلامي والتربيع وكلها أشكال جميلة يمكن تثبيتها على واجهات المنازل الحديثة ، وأيضًا دمج نوع آخر من الحجر مع الحجر الفرعوني يشبه الطوب الحراري الذي غالبًا ما يكون زخرفة للنوافذ ، والأبواب ، وزخارف جدران الشرفات ، وكذلك سقف الشرفة.

تعرف على : تصميم منازل ريفية مصرية

انواع و اشكال الطوب الفرعوني
انواع و اشكال الطوب الفرعوني

واجهات منازل طوب فرعوني 

تتميز اشكال الطوب الفرعونى بزخرفة وتألق ورفاهية واجهات الفلل والمنازل مما يوحي بالذوق الراقي للعميل ، وجمال الواجهة الحجرية الفرعونية يشهد على جمال الداخل ، وخصائصه هي على النحو التالي:-

  • اشتهر حجر الفراعنة بمقاومته وصلابته مما يجعله قادراً على تحمل العوامل المناخية المختلفة ، فهو لا يتأثر بالرياح أو الأمطار أو الرطوبة فيحتفظ بشكله ولمعانه مهما كانت الأحوال الجوية.
  • من أفضل أنواع الحجر الذي يمكن استخدامه في مباني الحدائق كالقصور والفيلات وبعض البيوت ، ويتناسب شكله مع الطبيعة الخلابة المحيطة.
  • متوفر أيضًا في مجموعة متنوعة من الأشكال التي يمكن استخدامها لإنشاء زخارف وتصميمات فريدة من نوعها.
  • ألوان و اشكال الطوب الفرعونى  مميزة ومتنوعة يمكن استخدامها في الديكورات الداخلية للمنازل وكذلك في تركيب الواجهات الخارجية للمنازل والشاليهات .

الحجر الفرعوني متوفر فقط بنوع واحد ومادة واحدة وهو حجر فرعوني داخلي يستخدم في مداخل المباني والفيلات والمنازل ويمكن استخدامه كجزء من الديكور المنزلي ويعتبر من أفضل الأحجار أنواع الحجر للديكور الداخلي كالآتي:

  • حجر الخردة: يعتبر هذا النوع من الحجر من أكثر الأنواع شيوعاً في الديكور الداخلي ، وكثيراً ما نراه في زخرفة الجدران والمطاعم.
  • الميكا: ذات الألوان الكثيرة والقدرة على تحمل العوامل الجوية المختلفة .
  • الحجر الحديث: يعتبر هذا النوع من الأحجار من أكثر الأحجار تميزًا على نطاق واسع اليوم ، لأنه يضفي لمسة جمالية فريدة من نوعها.
  • يمكنك الاختيار من بين الأنواع المذكورة أعلاه من اشكال الطوب الفرعونى الداخلية حتى تتمكن من الاستمتاع بجزء من الحضارة الفرعونية القديمة في منزلك أو فيلتك أو عند مدخل المبنى الخاص بك.

ديكورات حجر فرعوني داخلي 

تعتبر الأحجار من أجمل الزخارف التي يمكن استخدامها في كل من الديكور الداخلي والداخل في مداخل وجدران الفلل والقصور من الداخل والخارج. أين يمكن استخدام الحجر الفرعوني؟
وأنواعه المختلفة التي تستخدم في الديكور الداخلي أشهرها حجر الميكا الجميل والحجر
الخردة والحجر الحديث.

الآن نستعرض أشهر الأماكن في البيوت والفيلات التي يمكن تزيينها باستخدام اشكال الطوب الفرعونى :

في المطابخ
يفضل دائما استخدام اشكال الطوب الفرعونى والانواع المختلفة من الحجر مثل الخردة والميكا وغيرها
من أنواع حجر الديكورات في المطابخ وذلك لأنها تتحمل الحرارة العالية ولا يتغير لونها مع الوقت مثل الدهانات العادية ..

في غرفة المعيشة
تضيف الأنواع الصحيحة من الحجر ، مع الإضاءة المناسبة ، روعة وإشراقة جميلة إلى ديكورات المنزل ، خاصة في الداخل الصالة أو غرفة المعيشة. يدعم الزخارف الحجرية ويدوم عدة سنوات أطول من أي نوع آخر.

في الريسبشن
الإنطباعة الأولى تدوم .. اليس كذلك ؟
لذلك يجب ان يكون الريسبشن من اجمل ما يكون ويشعر الزائر بالفخامة والأناقة في نفس
الوقت ..
هذا ما تضفيه ديكورات الحجر بالضبط على منزلك أو فيلتك أو المبنى التجاري او الخدمي الخاص
بك مثل العيادات ومراكز التدريب والشركات ..

فوق وبجانب الدفايات والشاشات والجدران
إنه مكان شائع لاستخدام اشكال الطوب الفرعونى الداخلي أو أنواع أخرى من الزخارف الحجرية
الجمال والروعة ها هي إذا تم استخدام الإضاءة بشكل صحيح ، فلا حرج في الانطباع المبهر الذي سيشعر به الجميع.

ديكورات طوب فرعوني
ديكورات طوب فرعوني

أشكال الحجر الفرعوني للديكور 

تمتاز واجهات هذا الحجر بلون مميز وجميل جدا فهو حجر ابيض فرعوني وهو من اعظم خصائص الحجر الفرعوني فيما يتعلق بشكل الحجر في الزخرفة مما يدفع العميل الى اختره لتشطيب الواجهات الحجرية الفرعونية . كما يوجد حجر فرعونى أبيض فاتح ، وحجر فرعونى أبيض غامق ، وحجر فرعونى أزرق مميز ، وتتنوع صلابة ولون الحجر الفرعونى حسب الجبل الذى استخرج منه.

اشكال الطوب الفرعونى يتم تركيبها بالإسمنت الأبيض او الأسود مع وزن الحجر بحيث لا يوجد فيه تفاوت فيتم تعبئة الفراغات بين كل حجر والأخر بالإسمنت الأبيض او يمكن إضافة بعض الألوان الى الأبيض.

لإضفاء لمسة جمال على الأماكن التي توضع عليها ، وإذا كان الحجر ثقيلاً فهناك بديل لتركيب الأسمنت يتم تثبيته بالمسامير ، وهي طريقة ميكانيكية لكنها أغلى من الطريقة التقليدية.

ولكنها تتميز بأنها عازلة للحرارة وتضمن عدم سقوطها ، ولكن من عيوبها أن ملء الفراغ بين الحجر والجدار ليس بطريقة جيدة مما يسبب فجوات بين الحجر والجدار ، تسبب الحشرات وأشياء ضارة يمكنك وضعها في تلك الأماكن ، ولكن لديك أيضًا القدرة على إنشاء أي زخرفة أو مظهر تريده.

طوب فرعوني واجهات 

هناك العديد من المزايا التي تتمتع بها اشكال الطوب الفرعونى  ، ولولا وجود هذه الخصائص لما اعتمد عليه المصريون القدماء ليكون مكونًا مستقرًا على مر السنين ، ولما اعتمد عليه كثير من الناس في العصور المختلفة. ، وأيضًا لا يزال يستخدم على نطاق واسع ويختاره العديد من الأشخاص.

تتميز اشكال الطوب الفرعونى بالخصائص التالية:

  • يتميز هذا الحجر بمظهره الخارجي الرائع ، حيث يضفي لمسة فنية وإبداعية رائعة للغاية على المكان.
  • هناك العديد من اشكال الطوب الفرعونى والتصميمات المختلفة التي تتكيف مع جميع الأذواق والاختيارات ، ويمكن تشكيلها بسهولة بكل شيء وتصميم يناسب راحة كل عميل وذوقه ، وهذه من مزاياها التي تستحق الذكر.
  • كما يتميز الحجر الفرعوني بألوانه الرائعة جدا التي تتميز بالرقي.
  • يتم استخدامه في الزخرفة الخارجية والداخلية للمنازل والقصور والمباني المختلفة.
  • تتميز بصلابتها وقوتها الكاملة في مواجهة الظروف البيئية الخارجية المتعددة مثل المطر والرطوبة وغيرها ، ولهذا حافظت المعابد الأثرية على نفس الروعة والجمال حتى الآن على الرغم من مرور آلاف السنين.
  • هذه هي أبرز مميزات الحجر الفرعوني وبالتالي فهو اختيار مناسب ورائع للغاية يمكنك استخدامه في منزلك لإبهار عينيك بتصاميمه وألوانه الرائعة التي يعتبر اللون الأبيض منها اختيارًا لكثير من الناس. ، وهناك مزيج رائع من الألوان الفرعونية.
  • أما عن أسعار الأحجار الفرعونية مميزة جدا ومناسبة لأسعارها في متناول الجميع لذلك ستستمتع بمواد وتصميمات رائعة وشكل خارجي مميز جدا وكذلك سعر مناسب.
  • يتم تحديد التكلفة الإجمالية للتشطيب والتركيب بعد تحديد كمية الحجر الفرعوني المطلوب ، وذلك بناءً على قياس المساحة الموجودة ، حيث أن التكلفة تعتمد على كمية الحجر الفرعوني المستخدم.
طوب فرعوني واجهات
طوب فرعوني واجهات

أسعار و اشكال الطوب الفرعونى

يعتمد تحديد اسعار و اشكال الطوب الفرعوني في مصر اليوم على عدة عوامل هي:

  • نوعية حيث يوجد الكثير من اشكال الطوب الفرعونى ولكلاً منها سعر وميزة.
  • الحجر الفرعوني يختلف كل نوع في خصائصه واشكاله .
  •  المساحة هنا تقاس مساحة المكان أو الجزء الذي سيتم تركيب حجر الفرعون فيه.
  • محل البيع ، لأن معظم الأماكن التي توجد بها مصانع الطوب الفرعوني هي محاجر في حلوان بالقاهرة ، لذلك نجد أن الأسعار داخل القاهرة أرخص بكثير من خارج القاهرة ، وذلك بسبب تكاليف الشحن والنقل التي تزيد من قيمة وسعر الطوب.
  • مكان تقطيع نفس الحجر يجعل السعر مختلفًا جدًا ، لأن الأحجار تقطع في مصانع كبيرة ذات حجم متناسق تمامًا ولون موحد لأنها مقطوعة من حجر واحد ، مما يعطي أنواعًا مختلفة من الطوب الفرعوني في الشقق ، و سعره ، بالطبع  أعلى  مثل الطوب المقطوع في ورش صغيرة.
  • أحجامها غير متسقة إلى حد كبير وألوانها ليست موحدة لأنها مقطوعة من قطع مختلفة من الحجر ، مما يجعل سعرها أقل من سعر الطوب الذي تقطعه المصانع المتخصصة الكبيرة.
  • يمكنك الاختيار من بين الأنواع المذكورة أعلاه من الأحجار الفرعونية الداخلية حتى تتمكن من الاستمتاع بجزء من الحضارة الفرعونية القديمة في منزلك أو فيلتك أو عند مدخل المبنى الخاص بك.

أسعار الحجر الفرعوني هي ما يريده كل من يريد ترميم منزله أو الحصول على منزل عصري وأنيق يلهم روح الجمال والعاطفة والتأمل مع إعطاء مظهر حضاري حديث ، ويتوفر الحجر الفرعوني بأفضل الأسعار وأحجار فرعونية تكاليف لا تقبل المنافسة ، وهي مريحة ومتاحة للعملاء .

ومن بين كل ذلك يمكنك الحصول على العديد من الخصومات على الأحجار من وقت لآخر حيث يمكنك الاستفادة من العروض المتنوعة التي تقدمها المؤسسة ستون .

يجب عليك أولا معرفة واختيار النوع المطلوب ، وتختلف أسعار الأحجار العادية عن الواجهة ، ولكل منها تكلفة خاصة ، ويجب على المشتري تحديد مكان تركيب الحجر سواء كانت منازل أو فيلات أو الأماكن الأخرى التي نصبت فيها الأحجار الفرعونية.

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪