حجر

تركيب قرميد فخار : قرميد ايطالي

تركيب قرميد فخار
تواصل معنا

01017133636

المؤسسة ستون متخصصة في تركيب قرميد فخار في جميع محافظات جمهورية مصر العربية بكفاءة عالية من خلال المتخصصين بالشركة للحصول على أفضل النتائج .

تتعدد أنواع القرميد  وأهمها أنواع الحجارة وهي تحترق في النار تحت درجة حرارة مخصصة لها ، وتستخدم في كثير من الأعمال ، وخاصة إنشاء الواجهات الخارجية للمباني السكنية والمنازل.

تركيب قرميد فخار لها شكل مميز ، لذلك فهي تستخدم في تزيين جميع الأسطح بجميع أنواع المنشآت ، وهي في الأصل مصنوعة من الطين ، وذلك بعد الحرق.

كما يستخدم في صناعة العديد من الزجاجات الخاصة بصناعات المياه والفخار وهو مصبوغ باللون الأحمر ليعطي شكلاً مميزاً.

تركيب قرميد فخار في مصر

توجد أنواع عديدة في تركيب قرميد فخار المتوفرة في مصر ، حيث يوجد القرميد الإيطالي والمصري.

وهو من أهم الأنواع التي يتم استخدامها دائمًا. اليوم سوف نقدم لكم أنواع خاصة من الطوب القرميد والتي يرغب الكثير من الناس في معرفتها لمن يريد تزيين أماكنهم ، ومن أهم الأنواع التي يتم تداولها في مصر.

تركيب جميع أنواع القرميد الفخاري والمعدني بعوازل مائية وحرارية وكذلك التركيب بدون عوازل ، شقف إيطالي وطني ، تركيب فرميد معدني كوري ووطني .

المزيد : الحجر الرملي في مصر

تركيب قرميد مصري

تركيب قرميد المصري ذو ألوان لامعة وبعضها غير لامع ومطلي باللون الأحمر. بل إنه يعطي شكلاً مميزًا وكل ذلك لأنه يستخدم في جميع أعمال الديكور. كما أنها تستخدم طوال الوقت لأنها ذات شكل مميز وأسعارها تناسب الكثير من الأشخاص الذين يريدون صيغة طوال الوقت.

تركيب شقف إيطالي
تركيب شقف إيطالي

تركيب الشقف الايطالي 

هناك أنواع عديدة من القرميد الإيطالي ، حيث يوجد شيء مشابه للطوب العادي ويختلف عن الأنواع الأخرى.

يساعد في الحفاظ على درجة الحرارة في المنزل ، ويتكون من ثلاثة أنواع وهي بلاط البورغيز الإيطالي بطول 40.5 سم وعرض 25.0 سم ووزن 3.0 كجم والمسافة بين شرائط التثبيت 33.5 سم.

كما يبلغ وزن تغطية المتر المربع 42.2 كيلو متر وعدد القطع / متر مربع 14 قطعة. يوجد أيضًا طوب مرسيليا إيطالي يبلغ طوله 40.5 سم وعرضه 23.5 سم ووزنه 2.8 كجم.

تبلغ المسافة بين شرائح التثبيت 33.5 سم ، ويبلغ وزن المتر المربع للتغطية 39.2 كجم ، وعدد القطع / المتر المربع 14 قطعة. طوب أحمر كوبو إيطالي بطول 45.0 سم وعرض 18.0 سم ووزن 2.0 كجم وعدد القطع / المتر المربع 29 قطعة.

تعرف على : حجر قرميد جدار : افضل الاسعار

تركيب قرميد فخار 2022

تركيب قرميد فخار مصنوع من الحجر الطيفي وله أشكال ومواصفات عديدة وهو من أفضل أنواع البلاط. والتي تستخدم في كثير من أعمال البناء ، وتتميز بأسعارها المميزة وشكلها الجميل. يتم استخدامه لتزيين اسقف المجالس والمباني وغيرها من الاماكن.

يعتبر تركيب قرميد فخار من الأمور التي تتطلب قدراً كبيراً من الخبرة ، ويتم استخدامه في جميع أسطح المنازل والشرفات والشبابيك.

إنه ذو أهمية كبيرة ، وهذا هو المكان الذي يستخدم فيه لتغطية الأسطح بشكل جيد. يساعد على منع تسرب المياه في الشتاء ويعمل على تزيين المنزل وإعطائه شكلاً هندسيًا مميزًا.

كما يحمي المنزل من أشعة الشمس ويساعد على إضافة البرودة في الصيف. يتم تثبيت البلاط عن طريق قياس حجم السقف الجاري تركيبه.

ثم يتم اختيار اللون وشكله الهندسي لما له من أشكال عديدة ومنها الأسطواني الذي ينقسم إلى قسمين. ثم يتم تحديد العازل الحراري بالحجم المناسب له ويتم تركيبه من قبل جميع الفنيين المهرة والمتخصصين في مجال تركيب البلاط. لأنه يحتوي على العديد من الأحجام التي تتطلب خبرة واسعة في هذا المجال.

القرميد البلاستيك

تركيب القرميد البلاستيك أثبت كفاءته وأصبح من أفضل وأجود أنواع البلاط لتغطية السطح. خفيف الوزن على السطح ، يتحمل درجات حرارة عالية ، لا يصدأ ويقاوم الرطوبة ، كما أنه غير معرض للحرق والأكسدة. يتميز البلاط البلاستيكي بألوانه المميزة والمتعددة.

خفيف على السطح ولا يثقله و غير قابل للكسر. يتميز بالقدرة على التحمل والكفاءة والعمر الطويل. عازل للحرارة ، مقاوم للتغيرات المناخية المختلفة. يمنع تسرب مياه الأمطار. وتتميز بثبات ألوانها وعدم تأكسدها وتعطي شكلًا جماليًا للسقف. عازل صوت .

أفضل انواع القرميد في مصر

القرميد المسطح من أكثر أنواع الطوب شيوعًا وأبسطها بجانب تركيب قرميد فخار ، يتم استخدامه في تصنيعه من مواد مختلفة مثل الخشب والبلاستيك والأسمنت والطين.

قرميد الطين : سميت بهذا الاسم لأنها مصنوعة من الطين أو الصلصال ولها أحجام معينة ، ويتم تقصير ألوانها إلى (الأحمر والبني والأزرق) وبالتالي يجب تحديد اللون المطلوب قبل البدء في التصنيع لأن درجة اللون تعتمد على درجة حرارة الفرن

القرميد اليوناني: ومن خصائصه أنه مميز في الشكل وجذاب ، حيث يكون أحد طرفيه منحني والآخر محدب ومسطح في المنتصف مما يجعله يندمج بقوة مع بعض عند التثبيت ويصبح متماسكًا.

القرميد البرميلي : سميت بهذا لأنها تشبه الأسطوانة وتتنوع أشكالها ما بين محدبة ومقعرة ، وهي تشبه الطوب الطفلي في مادة التصنيع وهي الطين ، وتوضع على شكل أعمدة مجاورة أثناء تركيبها ، ولها مظهر مميز وجميل.

تركيب قرميد فخار في مصر 2022

يحرص كل إنسان عند بناء منزله على تصميمه بروعة وإتقان ، وأن يظهر بأجمل مظهر. ومن البيوت التي تدل على الذوق الرفيع لأصحابها تلك المسقوفة بالقرميد. يضفي البلاط المربع الموجود أعلى المنزل لمسة خاصة من الرقي والإبداع.

يصنع الطوب من الطين الذي يتم تحضيره في أفران خاصة لهذا الغرض ، ثم يتم تغطيته بالرصاص والنحاس والرمل. وله ألوان كثيرة رغم أنه من المعتاد استخدام اللون الأحمر منه .

وبالإضافة إلى ميزته الجمالية فإنه له فوائد عديدة منها إعادة أشعة الشمس وحرارة المنزل وجعل المنزل بارداً في الصيف ، والحماية من المطر في الشتاء الذي يستمر لسنوات عديدة ويحتفظ بلونه. ي

كما مكن استخدامه لسطح المنزل أو للنوافذ أو للشرفات ، ويتم تصدير البلاط من العديد من الدول مثل إسبانيا والأردن والمملكة العربية السعودية والبرتغال والصين وإيطاليا ، وأجود أنواع البلاط من القرميد الإيطالي.

تركيب قرميد ايطالي
تركيب قرميد ايطالي

طريقة تركيب قرميد فخار من المؤسسة ستون

  • في البداية  يتم اختيار أحجار القرميد من حيث اللون والشكل والحجم المناسب للسطح الذي ستبنى عليه.
  • هناك أنواع عديدة من القرميد كما ذكرنا في بداية المقال ، ولكل منها شكلها المميز عن غيرها.
  • وهناك أنواع أسطوانية الشكل ، وأنواع أخرى مقسمة إلى نصفين على شكل مربعات.
  • اختيار الحجم المناسب لقطع العزل. تحضير الأعمدة المعدنية (الهيكلية) على السطح بحيث يكون سمك العمود حوالي سبعة مم ، والمسافة بين العمود والآخر حوالي ثلاثة أمتار.
  • نقوم بتثبيت السوار على الهيكل المعدني.
  • ثم يتم تثبيت الهيكل المعدني بحيث تكون المسافة بين كل ضلع والآخر حوالي سبعين سم. قم بتركيب المشمع العازل بارتفاع حوالي مترين.
  • تركيب شرشف خشب سويدية حتى يكون سمكها 2.5 سم وتركيب خشب سويدي بحيث يكون سمكها 2.5 سم. تثبيت قاعدة الخشب بالمسامير.
  • يتم تقسيم البيش ، وإذا كان البيش إيطاليًا ، فإن المسافة بين البيش والآخر حوالي خمسة وثلاثين سنتيمترا.
  • تركيب قرميد فخار على الهيكل المعدني وتثبيته بالمسامير ثم تقطيعه ليناسب الهيكل. حفر الواجهة المواجهة للصاج السويدي وتركيب صاج عازل على شكل شرائح بسمك نصف سنتيمتر.
  • يتم تثبيت أكياس السرج عن طريق الأسمنت والتراب ثم يتم عزل الطرابيش .
  • الإسورة مقسمة بشكل عرضي للتركيب الزخرفي ، بسمك واحد ونصف مم. اقسم على مسافة تساوي سبعين سنتيمترا.
  • تركيب بسمك 2.5 مم. قم بتركيب الخشب بحيث يكون سمكه حوالي ثلاثة عشر مم ليتناسب مع الهيكل المعدني.
  • الخشب مطلي بالزيت الساخن. تركيب التمديدات الكهربائية بالطريقة التي يفضلها صاحب المنزل. الأعمدة مغطاة بالخشب الخاص بها ، ومطلية بمكواة باللون المطلوب.

مواصفات أسقف القرميد

هناك العديد من الخصائص التي يتمتع بها البلاط الجيد ، وهي كالتالي:

  • متماسكة.
  • صلب.
  • القليل من امتصاص الماء أو انعدامه.
  • ألوان ثابتة لا تبهت أو تنقص في المراحل المختلفة لصنع الطوب ومعالجته.

تركيب قرميد فخار جيد أو مظلة قرميد لها العديد من المعايير التي تتمثل في التالي:

  • توزيع كمية الحديد فيه حسب المعايير والضوابط الهندسية ، ويجب أن يكون الهيكل الحديدي قادراً على تحمل الأوزان الثقيلة .
  • كما يجب أن يكون الحديد مقاومًا لتقلبات الطقس.
  • تناسق الشكل الهندسي يعطي المنزل مظهرًا جميلًا ومتطورًا.
  • تشكيل منحدر مناسب ؛ يسمح بتدفق مياه الأمطار وعدم التجمع بين الطوب خلال فصل الشتاء.
  • يحفظ الحرارة في الشتاء ، ويحمي المنزل من المطر ، ويحافظ على برودة المنزل في الصيف ، وحماية خزانات الطاقة الشمسية من درجات الحرارة المرتفعة.
  • تقليل الضوضاء وهذا يعتمد على طريقة التنفيذ وطبيعة المواد المستخدمة ومواصفاتها.

طريقة صناعة القرميد

قبل تركيب قرميد فخار تمر صناعة الطوب بعدة مراحل أبرزها:

  • جلب الطين من المحجر إلى المصنع ؛ يتم ذلك بواسطة شاحنة كبيرة مخصصة لهذا الغرض ، وأحيانًا يتم تخزين الطين مسبقًا لاستخدامه لاحقًا في عملية التصنيع.
  • عملية تحضير الطين في هذه المرحلة ، يتم سحق الطين عندما يدخل المصنع.
  • عملية طحن الطين حيث يتم خلط الطين بالماء ومواد أخرى ؛ مثل (السقط) وهو انثراسايت يساعد في عملية الاحتراق وهذه الخطوة تحسن تماسك وصلابة الطين.
  • مرحلة التشكيل أو القطع ؛ وفيها يوضع الطين المعالج في شريط متصل ويقطع بالأسلاك أو يوضع في قوالب “مكابس” لتشكيل الطين النهائي.
  • مرحلة التجفيف هذا إما في الهواء الطلق ، أو في سقيفة مخصصة ، أو في أفران تجفيف خاصة. عملية حرق الطوب خلال هذه العملية النهائية ، يتم إحراق الطوب في الأفران ؛ لمنحها الحزم والمظهر النهائي.

الفهرس

تواصل معنا
تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

واجهات فلل حجر طبيعي

واجهات فلل حجر طبيعي

تعتبر تشطيبات واجهات فلل حجر طبيعي من بين أبرز الخيارات التي تُضفي جاذبية وأناقة للمباني، وتعكس روعة الفن المعماري والتصميم الداخلي، تُعتبر المؤسسة ستون من

واجهات فلل مودرن كلاسيك

واجهات فلل مودرن كلاسيك

تعدّ تشطيبات واجهات فلل مودرن كلاسيك من بين أهم التفاصيل التي تضيف لمسة فريدة وجمالية للمنزل، حيث تعكس أسلوب العيش العصري مع الحفاظ على الرونق

مباني واجهات منازل مصرية

مباني واجهات منازل مصرية

تعتبر المؤسسة ستون من الشركات الرائدة في مجال تركيب وتشطيب مباني واجهات منازل مصرية باستخدام الحجر الهاشمي، حيث تمتلك خبرة واسعة وإتقاناً عالياً في هذا

واجهات منازل مصرية شعبية

واجهات منازل مصرية شعبية

تشتهر واجهات منازل مصرية شعبية بتصميماتها الفريدة والتي تعبر عن تراث وثقافة البلاد، حيث تعكس تلك الواجهات الطابع التقليدي والأصالة في استخدام المواد والزخارف، ومن

اشكال واجهات حجر فرعونى

اشكال واجهات حجر فرعونى

إن استخدام اشكال واجهات حجر فرعونى في تجديد واجهات المنازل يمنحها لمسة من الرقي والفخامة، حيث يعزز هذا الحجر الارتباط بالحضارة الفرعونية القديمة، مما يضفي

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪