حجر

حجر هاشمى وش جبل : تشطيب أرقى الواجهات

حجر هاشمى وش جبل
تواصل معنا

حجر هاشمى وش جبل من أهم الأمور التي يجب أن نعتني بها في الديكور الخارجي للمنازل لأنه انعكاس لشخصيتك ، وبالتالي يجب اختياره بكل عناية ودقة. عدة أنواع مختلفة أشهرها: حجر الهاشمي هيصم ، حجر الهاشمي راس ، حجر هاشمي أبيض ، حجر هاشمي كريمي ، حجر هاشمي ناعم ، حجر هاشمي سانت كاترين ، بالإضافة إلى حجر الهاشمي وش جبل ، والذي سنتحدث عنه اليوم ، حيث سنتعرف على أهم مميزاته التي تدفع الخبراء والمهندسين لاستخدامه ، بالإضافة إلى أبرز عيوبه. كما نزودكم بأسعار تشطيب واجهات المنازل بالحجر الهاشمي وش جبل وطريقة التركيب.

[button color=”primary” size=”big” link=”tel:01017133636″ icon=”” target=”true” nofollow=”false”]اتصل بنا [/button]

مميزات تركيب حجر هاشمى وش جبل 

يُعرف حجر هاشمى وش جبل بمسامه الواسعة وملمسه الخشن ، على عكس الحجر الهاشمي الهيصم الذي يتميز بقوامه الناعم.

أشهر الخامات التي تستخدم في تشطيب واجهات المباني كالمنازل ومداخل المباني والقصور والفيلات بالإضافة إلى الكنائس والمساجد وغير ذلك الكثير .

وذلك لإضفاء لمسات جميلة وفاخرة على الأبنية كما يستخدمها البعض فى تصميمات الديكورات الداخلية الخاصة بالديكور. يضيف إلى منزلك لمسات من الجمال ورائحة التاريخ.

نشرح لكم مميزات وعيوب الحجر الهاشمي.

مميزات حجر هاشمى وش جبل :

  • حجر وش جبل متوفر بأشكال مختلفة ليناسب جميع الاذواق.
  • هذه الأحجار المميزة تجذب الانتباه وتختطفه.
  • من السهل تشكيل واستخدام هذه الأحجار.
  • يستخدمه العديد من الخبراء في تزيين الفلل والمنازل من الخارج.
  • يضيف لمسة فاخرة وفريدة من نوعها إلى المكان الذي يتم استخدامه فيه.
  • متوفر بألوان مميزة تدفع الكثيرين لاستخدامه.

عيوب هاشمى حجر وش جبل:

  • من أبرز عيوب حجر الهاشمي والجبل أنه يصعب تنظيفه بسبب قوامه الخشن ومسامه الواسعة مما يؤدي إلى سرعة تراكم الرمال والأتربة.

تعرف على : اسعار حجر هاشمي

طريقة تركيب حجر هاشمى وش جبل 

هناك عدة طرق تستخدم في تركيب واجهات حجر هاشمى وش جبل ومن أفضلها وأكثرها استخداما ما يلي:

التركيب بالموونة: 

يتم التركيب هنا على اسمنت مقاوم للرطوبة والرمل الخشن يضاف اليه بنسب محددة ، ويجب تركيب اسلاك نحاسية خلف الحجارة باستخدام الصمغ .

مع عدم نسيان عمل تناثر في البداية ثم مزجه مع المادة الكيميائية حتى يصبح الطرطشة ثقيلة ويزيد تماسكها .

ومن أبرز سمات هذه الطريقة: تكلفتها معقولة وهي في متناول الجميع. تزداد قوة تماسك الأحجار عند استخدام مواد جيدة.

كما يمكن استخدام هذه الطريقة عند تركيب أي نوع من الأحجار بالإضافة إلى الدقات والنقوش المختلفة. هناك أيضًا بعض عيوب هذه الطريقة ، مثل: امتصاص الحجارة لمياه الإمداد ، وتفتيت الأحجار إلى شرائح ، وهي إحدى الخطوات الأساسية التي يتخذها الخبراء عند تكسية الأعمدة أو الأفاريز.

الطريقة الميكانيكية :

وهنا يتم تثبيت الحجارة باستخدام المقبض ومن ابرز مميزات هذه الطريقة تشكيل عازل جيد ، وتتاح الفرصة لتركيب العديد من الزخارف الثقيلة التي يتم نحتها ثم تركيبها بشكل جيد .

ومن أهم المميزات تركيب الحجارة دون الحاجة للتكسير ولهذا يتم استخدام طريقة الميكانيكا عند ترميم المباني القديمة ونجد أنه يجب عزل المباني قبل التركيب باستخدام البيتومين الأسود عند استخدام طريقة الميكانيكا وعلى الرغم من كل هذه المميزات .

هناك أيضًا بعض العيوب مثل التكلفة العالية عند مقارنتها بالطرق الأخرى ، ويجب أن تكون الأحجام هنا موحدة من أجل الحصول على مظهر جميل وجذاب ، خاصة عند استخدام الأحجار المنحوتة.

تركيب وتوريد حجر هاشمى
تركيب وتوريد حجر هاشمى

ديكور حجر هاشمى وش جبل

يعتبر حجر هاشمى وش جبل من أكثر أنواع الحجر الهاشمي استخدامًا ، فهو يتمتع بمظهر رائع للواجهة الخارجية للمبنى ، ومن أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها هو الديكور الخارجي للمنازل كما هو انعكاس لشخصيتك وتزداد حاجتنا بمرور الوقت لإبراز الشكل الجمالي للمنزل لأنه العنوان الرئيسي لشخصياتنا.

واهتمامنا بالحجر الهاشمي وش جبل قد ازداد مؤخرا بسبب انتشاره في مصر وجمال ألوانه ولذلك يجب اختياره بعناية ودقة وهو من اشهر الخامات التي يستخدمها العديد من الخبراء والمصممين في مجال الديكور الخارجي من المباني.

تختلف مقاسات تصنيع الحجر الهاشمي وش الجبل حسب التصميمات المصنوع منها مثلا الحجر الهاشمي للواجهات نجد ان حجر الهاشمي والجبل متوفر بمقاسات مختلفة مثل 20 سم × 40 سم × 3 سم أو 25 سم × 50 سم × 3 سم ويتم تحديد أبعادها حسب التصميم الموضح أعلاه وكذلك رغبة العميل ومساحة المساحة المخصصة له من الواجهة ، وبناءً على ذلك يقوم الأخصائي بتحديد الأبعاد المطلوب تصنيعها.

حجر هاشمى وش جبل لا يستخدم فقط في الواجهات بل في الحقيقة يستخدمان في العديد من الزخارف منها:

  • عمل الزينة والديكورات الداخلية كالضفائر أو الأفاريز وعمل التصاميم عليها.
  • تجميل وتزيين أكاليل الزهور والأعمدة لجعل شكلها أكثر جاذبية.
  • أواني حجرية تستخدم على سلالم المنزل ، حيث يتم تزيين الدرج على الجوانب.
  • يستخدم في مداخل المباني والشقق والأفاريز حول النوافذ.
  • وهي مصنوعة من مقاعد حجرية يمكن العثور عليها في حدائق المنزل أو في الشرفات.
تركيب واجهات حجر هاشمى وش جبل
تركيب واجهات حجر هاشمى وش جبل

أسعار حجر هاشمى وش جبل في مصر 

قبل معرفة أسعار حجر هاشمى وش جبل عند استخدامه في تشطيب واجهات المنازل والفيلات والقصور ومداخل المباني وغيرها ، يجب تحديد عدة عوامل أبرزها مكان استخدام الحجر الهاشمي.

كما أن من أهم العوامل التي أثرت سلبًا على أسعار الحجر الهاشمي بشكل عام في مصر ظروف البلاد والتغيرات الاقتصادية. ونجد أن ارتفاع الأسعار يعني ارتفاع أسعار الديزل والكهرباء والمياه مما يزيد التكلفة.

كما يعتبر الشكل من الأشياء التي تؤثر على تكلفة تشطيب الواجهات باستخدام حجر الهاشمي وش جبل.

ومن هنا تساعدك المؤسسة ستون في اختيار الشكل والتصميم المناسبين الذي سيضيف لمسات انيقة وجميلة لمنزلك ، حيث تعمل على توفير عمالة محترفة وكل هذه الميزات بأسعار لا تقبل المنافسة.

من خلال المؤسسة ستون والذي يوضح لنا اسعار حجر الهاشمي راس والعوامل المحددة في السعر كالآتي:

  • درجة نقاء حجر هاشمى وش جبل عالية جداً ، ونسبة الشوائب فيه قليلة وتكاد تكون معدومة ، ويرجع ذلك إلى الأصل البركاني الذي يتكون منه الحجر.
  • لون الحجر ، حيث نجد أن هذه الأحجار بيضاء اللون مع بعض الأخضر ، وكلا اللونين يعطي للحجر قيمة كبيرة ، لأنها من بين الألوان المميزة التي يرغبها الكثيرون ، فهي ألوان زاهية تضفي على الحجر. قيمة وندرة كبيرة.
  • مدى التناسق بين تكوين الجزيئات الداخلية للحجر ، حيث نجد أن مثل هذه الأحجار قريبة جدًا في التركيب ، واتساق جزيئاتها ، وهذا يعطي الحجر قوة وصلابة ومتانة داخلية ، ويطيل حياة تلك الحجارة.
  • كما أن أسعار حجر هاشمى وش جبل مرتفعة أيضاً لامتلاكه خاصية العزل الحراري ، وبالتالي فهو مناسب لجميع الأماكن ، حيث يخفض درجة حرارة المنزل من الداخل خلال فترة الصيف ، ويمنحه الدفء في فترة الشتاء. .
  • مدى العمق الذي استخرجت منه الأحجار. ونجد أن هذه الأحجار مستخرجة من مناطق جبلية بركانية ، على أعماق شديدة في باطن الأرض. كلما زاد الاستخراج من عمق كبير ، زادت قيمة الحجر وجودته وسعره.

واجهات حجر وش جبل 

  • يعتبر من الأحجار الطبيعية الصلبة والمتينة ، وتتنوع أشكاله وأنواعه ، ويعيش لفترات طويلة ، ويتحمل درجة الحرارة والرطوبة العالية ، بالإضافة إلى أن هذه الأحجار تتميز بالفخامة وتعطي أشكالاً مميزة بيت.
  • سهولة تنظيف وتلميع هذه الأحجار بطريقة بسيطة ، باستخدام الماء فقط ، ولا تتأثر بمواد التنظيف الأخرى ، فهي مقاومة للتفاعلات الكيميائية.
  • يمكن تشكيلها ونحتها ورسومات مختلفة تضاف إليها ، لكن يُنتقد أن أسعار حجر رأس الهاشمي مرتفعة للغاية ، بسبب ندرة هذه الأحجار وصعوبة استخلاصها.
  • مناسب لجميع أنواع الديكورات الداخلية والخارجية.

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪