المؤسسة ستون للاحجار
تركيب احجار

واجهات المباني الحديثة من الحجر الهاشمي الطبيعي

تعتبر واجهات المباني الحديثة من أفضل الواجهات التي يمكنك الحصول عليها من المؤسسة ستون باستخدام الحجر الهاشمي الذي يتميز بشكله الجميل والعديد من المميزات التي سنذكرها لكم في هذا المقال.

نقدم مجموعة متنوعة من الاحجار ومنها:

حجر هاشميحجر فرعونيحجر ابيض ازازي
حجر رمليحجر مايكاحجر سانت كاترين
حجر بازلتحجر قرميد
 

واجهات المباني الحديثة من الحجر 

أظهر استخدام الحجر الطبيعي لواجهة المباني تطورًا تقنيًا كبيرًا على مر السنين.

الحجر الطبيعي من أقدم وأشهر المواد المستخدمة في الجدار الخارجي لإظهار المنازل والشركات بمظهر جذاب ، كما أنه يعطي مظهراً جميلاً للواجهات الكلاسيكية والحديثة.

وله العديد من المزايا التي تجعله الاختيار الأول للكثيرين منها:

  • يتميز بالمتانة والصلابة العالية.
  • عمرها الإنتاجي طويل الأمد ، خاصة إذا تم دمجها مع أسوار من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • إنه متوفر بسهولة ويتم تركيبه وتصنيعه.
  • تتنوع أشكالها وأحجامها وألوانها ، مثل الأبيض والأصفر والقشدي.
  • من أشهر أنواع الواجهات الحجرية الحجر الهاشمي.

واجهات المباني الحديثة من الحجر الطبيعي:
هو تكوين صخري طبيعي يتكون من عوامل وظروف مناخية ويوجد بكثرة في البيئة ، وتختلف أشكاله وخصائصه من بيئة إلى أخرى حسب الظروف المناخية والجيولوجية.

تختلف الأحجار الطبيعية عن الأحجار الاصطناعية من خلال:

  • المقاومة والمتانة.
  • مقاومة الحرارة والرطوبة مما يجعلها تدوم لفترات طويلة.
  • تنوع الأشكال والأنواع.

واجهات المباني الحديثة من الحجر الصناعي:
يتم إنتاج الأحجار الاصطناعية لتحل محل الأحجار الطبيعية وهي مصنوعة من مواد خرسانية أخف وزناً مقارنة بالحجارة الطبيعية. يتميز بـ:

  • كما تتميز بتكلفتها المنخفضة مقارنة بالأحجار الطبيعية.
  • مقاومة جيدة للحرارة والرطوبة.
  • سهل التركيب على الجدران والأرضيات.

تعرف على: واجهات منازل لون بني

وظائف الواجهة الحديثة

من مميزات واجهات المباني الحديثة أنها تحقق عددًا كبيرًا من الوظائف بالإضافة إلى جمال التصميم الذي يميزها ، وما دفع ذلك إلى الهدف من تصميمها وهو تحقيق اقتصاد ناجح بفضل الحقيقة التي تساهم في البناء نذكر أهمها:

  • الحماية من التأثيرات السلبية للبيئة – لأنها تتمتع بعزل جيد وفق معايير عالية وتشمل أنواع العزل التالية: العزل الحراري ، وعزل الصوت ، والرياح وحتى هطول الأمطار والثلوج ، كما تمنع وصول أي نوع من أنواع ملوثات أخرى.
  • متطلبات الاتصال أو العزلة: إذا تحدثنا عن الاتصال فهو ممتاز من حيث ضوء الشمس والتهوية الطبيعية وكذلك من حيث الرؤية الواسعة للخارج والتواصل بين الناس والخارج. يحتوي على ميزات عزل للحفاظ على الخصوصية المرئية والصوتية بنقرة واحدة عند الحاجة.
  • يجسد بوضوح وظيفة المبنى: في الطرز الكلاسيكية ، كانت الواجهات هي نفسها على الرغم من تعدد الوظائف واختلافها.
  • وجد المصممون والمهندسون حلولاً لهذه المشكلة حتى يفكر المصمم في بداية المشروع بأفضل طريقة. لتجسيد وظيفة المبنى ، حيث أصبح هذا النهج الآن مطلبًا أساسيًا يطلبه صاحب المشروع.
  • لم تعد الواجهات المعمارية الحديثة والمعاصرة مصممة لعرض المبنى والهندسة المعمارية بطريقة فاخرة وجميلة . ولكنها ذهبت إلى أبعد من ذلك لتصبح عنصرًا وظيفيًا أكثر نحو الغرض من المبنى واتجاه الراحة التي يوفرها. لسكانها ، وكذلك الإرشادات البيئية ، لذلك إذا كنت مهندسًا ، فيجب أخذ ذلك في الاعتبار ، وإذا كنت مالك مشروع ، فلديك رؤية شاملة لما يجب أن تطلبه من المهندس الذي اخترته . .

المزيد: كيف اختار شكل البيت الخارجي؟

واجهات المباني الحديثة من الحجر الهاشمي الطبيعي
واجهات المباني الحديثة من الحجر الهاشمي الطبيعي

واجهات المباني الحديثة من الحجر الهاشمي

ألوان واجهات المباني الحديثة من الحجر الهاشمي كثيرة ومتنوعة ومن أشهرها اللون الأصفر واللون الكريمي وهي المفضلة بين ألوان الحجر الهاشمي.

وهناك لونان آخران هما الأبيض والأحمر ، لكن لم يكن لهما نفس انتشار اللونين السابقين ، أما الحجر الهاشمي الأبيض فيحتل المرتبة الثالثة بين أكثر الأحجار تداولا.

الأنواع المختلفة من الحجر الهاشمي في مصر والتي تتنوع وتتضاعف استخدامها حسب الطلب ويتم تضمينها في تركيب الواجهات الخارجية للمباني وواجهات المباني وواجهات القصور .

حيث أن كل نوع يناسب أين تقع. يتم تركيبه … وكمثال على ذلك ، يفضل سكان المناطق الساحلية دائمًا تركيب الحجر الهاشمي الأبيض لأنه عاكس لأشعة الشمس ومقاوم للعوامل المناخية المختلفة .

يُستخرج الحجر الهاشمي من مناطق مختلفة من الدول العربية ، ولكن مصر هي من أكثر الدول التي يتم تعدينها.

وهي الأولى بين الدول العربية التي استخرجت الحجر الهاشمي من مناطق مختلفة منها طره وحلوان والعاصمة الإدارية الجديدة ومناطق بني السيوف والجيزة الجبلية ولم يعد من مناطق جبل المقطم في القاهرة كالعادة.

استخدامات الحجر الهاشمي

اقتصر استخدام الحجر الهاشمي في العصور القديمة على تشييد المساجد والكنائس والقصور الفخمة لأصحاب الأملاك العامة والملوك والأمراء.

ومع ذلك ، في عصرنا الحالي ، مع تحسن الظروف الاقتصادية والتعدين المتكرر للحجر الهاشمي ، تضاعفت استخدامات الحجر الهاشمي.

وتم استخدامه في واجهات المباني الحديثة المنازل الحديثة لإنشاء واجهة حديثة بأسلوب عصري ودمج الطراز المعماري القديم مع روائع البناء الحديثة لتعطينا أشكالاً جمالية خيالية.

كما تستخدم الواجهات الحجرية الهاشمية الحديثة بكثرة في الدول العربية حيث يتم تركيبها بقوة في واجهات المباني والقصور والفيلات لما تتمتع به من مزايا تجعل الناس بحاجة إلى تركيب واجهات عادية أو الدهانات المعتادة أو تركيب الزجاج.

يمكن إدخال الحجر الهاشمي في واجهات المباني الحديثة لخلق أشكال هندسية وتحف رائعة وديكورات حديثة تجذب الزائرين لمنزلك وترى مدى روعة ذوقك ، حيث يدخل حجر الميكا وأنواع أخرى من الحجر إلى واجهات الحجر الهاشمي. .

يدخل الحجر الهاشمي في أعمال الزخارف ، ويحفر فيه للحصول على أشكال وزخارف رائعة ، كما يستخدم في صناعة الأعمدة والتيجان والعقود وغيرها.

كما يدخل الحجر الهاشمي في زخرفة مداخل العمارات والفلل ، كما تصنع بعض الديكورات الداخلية للمنازل مما يضفي عليها مظهراً أنيقاً.

كما أنها مصنوعة من الأفاريز وتطريز حول الأبواب والنوافذ والشرفات ، مما يضفي عليها مظهرًا خلابًا يلفت انتباه من ينظر إليها.

مميزات استخدام الحجر الهاشمي في واجهات المباني الحديثة

من أكثر خصائص الحجر الهاشمي شيوعًا أنه يقاوم ويقاوم العوامل المناخية المختلفة مثل ارتفاع درجات الحرارة .

حيث يتم استخدامه وتركيبه على واجهات المباني المعرضة لأشعة الشمس الحارقة ، كما أنه مقاوم للأمطار والسيول.

يخلق جمالًا طبيعيًا يجعلك تشعر بأصالة المباني في واجهات المباني الحديثة .

إنه يعطي مزيجًا جيدًا ويسمح للعديد من عملائنا بحرية الاختيار من بين العديد من الواجهات ، ويمنح الكثير من الحرية للاختيار من بين العديد من الواجهات الموجودة ، خاصة عند استخدامها مع الأحجار الصامتة مثل الميكا ، والأحجار الفرعونية والحرارية.

  • يعتبر من أثمن الأحجار من حيث الصلابة والمتانة والمقاومة لجميع العوامل الجوية المذكورة أعلاه.
  • ثباتها على الجدران أفضل من الأنواع الأخرى من الدهانات
  • متوفر بأحجام وأنواع وخامات متعددة تناسب جميع الفئات الاجتماعية.
  • إنه سهل التنظيف ويمكن تغطيته بمواد لامعة تجعله لامعًا إلى حد كبير ، لكن معظم المستخدمين يفصلونه بدون دهانات.
  • الثبات على الواجهات لفترة طويلة مقارنة بأنواع الحجارة الأخرى.
  • عيوب الحجر الهاشمي
  • لا توجد عيوب شائعة في الحجر الهاشمي باستثناء عيب واحد وهو وجود بعض الثقوب فيه والتي يمكن التغلب عليها بدهان السطح الخارجي للحجر بمواد لاصقة يمكن من خلالها إزالة هذا العيب بحيث يصبح 100 نقي في المئة.
  • يمكن تمييز كل مادة من المواد الحجرية الهاشمية بلونها وملمسها ، حيث يتميز الحجر الهاشمي 80 بلونه الكريمي الفاتح ، وعدم وجود فتحات وثقوب ، وملمس ناعم يشبه الحجر الفرعوني.
  • بينما يميل الحجر الهاشمي إلى أن يكون لونه أصفر جميل ويستخدم على نطاق واسع بين الأنواع المعروفة . إلا أن الحجر الهاشمي هو الأكثر صلابة من جميع الأنواع.
  • تتمتع بمقاومة قوية للظروف الجوية وخاصة المطر ، وتتميز بألوانها البيضاء والرمادية. وهناك الحجر الهاشمي الأبيض ، الذي يتميز بلونه الكريمي أو البيج الفاتح ، كما يتميز أيضًا بملمسه الناعم ، لكن صلابته أقل قليلًا مقارنة بالحجر الهاشمي.

error: Content is protected !!