المؤسسة ستون للاحجار
الحجر الفرعوني

واجهات حجر فرعوني

واجهات حجر فرعوني من المؤسسة ستون بأجمل الديكورات والتصميمات التي تتناسب مع واجهة العملاء نقدمها لكم بأفضل الأسعار.

نقدم مجموعة متنوعة من الاحجار ومنها:

حجر هاشميحجر فرعونيحجر ابيض ازازي
حجر رمليحجر مايكاحجر سانت كاترين
حجر بازلتحجر قرميد
 

تاريخ الحجر الفرعوني

طوال تاريخ مصر القديمة ، شيد الفراعنة هياكل ضخمة من الحجر الفرعوني تسمى الواجهات. احتوت هذه الصروح الضخمة على العديد من النقوش المنحوتة التي احتفلت بعظمة الملك وأمته.

اليوم ، تحاكي العديد من الهياكل الشهيرة حول العالم المظهر المهيب لمصر القديمة بحجرها الجيري الأبيض اللامع.

استخدم المصريون كتل الحجر الجيري من المحاجر في طرة بالوجه البحري. قاموا بنقل هذه الكتل بواسطة بكرات وبكرات لبناء أهراماتهم الشهيرة.

أثناء بناء الهرم الأكبر في الجيزة ، قام فرعون مصري يُدعى مينيلوس بنحت منحوتات هيروغليفية متقنة على السطح الخارجي.

امتلك المنتج النهائي جمالًا مبهرًا أذهل المتفرجين وكان بمثابة رمز للملكية.

بالإضافة إلى قيمته الرمزية ، فإن الحجر الفرعوني القديم له أيضًا استخدامات عملية.

أثناء بناء المقابر المصرية القديمة ، استخدم خبراء البناء واجهات الأهرامات لدعم القناطر. تسمى هذه التقنية  التثبيت ، وهي تمنع الانهيار مع السماح بالإصلاحات.

علاوة على ذلك ، عند بناء المعابد أو القصور ، استخدم المهندسون المعماريون الحجر الجيري لإنشاء جدران وسقوف من شأنها أن تصمد أمام البلى.

بهذه الطريقة ، دمج المصريون القدماء حجرهم الشهير في استخدامات عملية لا حصر لها.

اليوم ، تستخدم العديد من الثقافات حول العالم الحجر الجيري القديم في عمليات البناء الخاصة بهم.

على الرغم من أن خصائص الحجر الجيري تسبق الحضارة ، إلا أن بروزها في الثقافة المعاصرة ساعد في إثارة الاهتمام بأصوله الطبيعية.

استخدم المصريون القدماء هذه المادة في مشاريعهم الإنشائية – ولا يزال الناس في جميع أنحاء العالم يفعلون ذلك اليوم.

إن بياضها يجعلها مثالية لهذا الغرض ، لكن تنوعها يجعلها مناسبة لمجموعة واسعة من الاستخدامات الإبداعية أيضًا.

تعرف على:

واجهات حجر فرعوني

يتميز الحجر الفرعوني بمميزات كبيرة أهمها إمكانية تنظيفه بسهولة ، ويساعد الحجر في الحفاظ على الجو وتنعيمه .

كما أنه يعطي رطوبة خفيفة في الصيف ، ويعطي إحساس بالدفء في الشتاء ، وكثيرا ما يستخدم خارج البيوت لقدرته على تحمل أصعب العوامل الجوية .

وهذا ما دفع الكثير من الناس لاستخدام واجهات حجر فرعوني لمنازلهم بهذا النوع من الحجر والرخام ، والاستغناء عن ألوان الطلاء الزاهية.

تكسية واجهات منازلهم بالرخام والحجر الفرعوني عن استخدام الدهانات ذات الألوان المختلفة رغم الاختلاف الكبير في التكلفة بين الدهانات.

والتي هي بالطبع أقل من تكلفة الحجر الفرعوني والرخام ،

واجهات حجر فرعوني تتمتع بعمر أطول وإطلالة أفضل ، بالإضافة إلى الحفاظ على الأجواء وتلطيفها.

وإعطائها رطوبة خفيفة في الصيف ، وإضفاء إحساس بالدفء في الشتاء ، وتستخدم بكثرة خارج المنازل لقدرتها على تحمل أصعب عوامل الطقس.

يعود استخدام الحجر والرخام الفرعوني في تغطية واجهات المنازل إلى حقيقة أنه يعطي مزيدًا من التماسك للجدران ، حيث إنه موجود في مصر منذ أكثر من 7000 عام. بالإضافة إلى ذلك ، يحافظ على مستوى رطوبة مناسب للمنزل.

كما يعتبر الحجر الفرعوني حاليًا أحد وسائل تطوير البناء الحديث ، حيث تم حل هذين النوعين كبديل للدهانات لإضفاء الجمال واللمعان والشكل المثالي على الواجهات المختلفة بجميع أنواعها وتصنيفاتها.

حائط حجر فرعوني
حائط حجر فرعوني

أشكال الحجر الفرعوني 

يتم تصنيع الحجر الفرعوني بأحجام محددة تناسب طلب العملاء ، حيث يتم استخدامه في صنع الأفاريز أو تزيين الأعمدة بأشكال وواجهات مختلفة لإضفاء حالة من الجمال والهدوء والراحة .

مع ملاحظة أنه يتميز بالجودة والإتقان في الصنعة والقدرة على التحمل والصلابة ومعالجة العوامل الخارجية مثل التآكل والحماية من البرودة والحرارة حيث يتم استخدامه كمادة عازلة.

يتم تقطيع الأحجام في المحاجر بسماكة تتراوح من 1 سم إلى 4 سم حسب طلب العملاء لسهولة التركيب بالإضافة إلى ذلك عند التركيب يجب عدم ترك فراغات في الجدران حيث يتم تركيبها باستخدام الأسمنت .

الحجر الفرعوني متوفر كمادة خام واحدة النوع فقط ولكن له ألوان مختلفة من الأبيض والرمادي والأزرق.

وأشهر أشكال الحجر الفرعوني هي “الملمس الناعم ، المشطوف ، الجبلي ، المكبس ، السفينة” .

مما يشير إلى أن شدة الحجر نفسه تختلف باختلاف نوع الجبل المستخرج منه ، حيث توجد أثمن وأصعب أنواع الحجر. يتم استخراج الحجر الفرعوني من المنطقة الجبلية في حلوان ، وهناك مناطق أخرى ولكن بدرجة أقل منها طره وكسر الثعبان.

ديكور واجهات حجر فرعونى

يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي عرفناها حضاريًا بالنسبة للفراعنة الذين استخدموا هذا الحجر في أعمال تشطيب واجهات وزخارف المعابد والقصور لما له من روعة وجمال.

واجهات حجر فرعوني تعمل على مقاومة المطر حيث تضفي على المباني أناقة وجاذبية لفترات طويلة جداً.

الحجر الفرعوني هو الحجر الذي استخدم في الحضارة الفرعونية القديمة في بناء وتزيين المنشآت السكنية والمعابد ، كما يستخدم في تزيين الواجهات الحجرية.

تحتل مصر المرتبة الأولى في استخدام الحجر الفرعوني ، وتعد هذه الشركة من أفضل الشركات التي تقدم أشكال الحجر الفرعوني ، وأرخص أسعار التوريد والتركيب على مستوى المنطقة.

الواجهات الحجرية الفرعونية من أفضل أنواع الواجهات القادرة على مقاومة العوامل البيئية خاصة في الأماكن التي تقع في الصحارى أو الأماكن المفتوحة. الرطوبة والحرارة يمكن الاعتماد على الواجهات الحجرية الفرعونية عند مداخل الفلل والمنازل والعديد من المنشآت التجارية.

كما يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي تتميز بالموقع والقوة وسهولة التشكيل ، ولهذا السبب اعتمد عليه عمل الزخرفة الداخلية والخارجية.

يوجد على هذا الحجر العديد من الرسومات والأشكال المختلفة التي تستحضر الروح الجمالية بألوان مميزة في العديد من التصميمات.

ما هي ألوان الحجر الفرعوني ؟

توفر الشركة لجميع العملاء الحجر الفرعوني بجميع ألوانه وأنواعه لما يتميز به من صلابته وقدرته على تحمل ظروف جميع المباني المختلفة.

كما يتوفر الحجر الفرعوني الأبيض وهو من أشهر أنواع الأحجار الفرعونية التي نعتمد عليها في تركيب واجهات المنازل والقصور والعمارات وهو من الأحجار ذات اللون الأبيض الناصع. ، جميل المظهر ، وجميل الشكل

كما توفر الشركة لجميع العملاء الحجر الفرعوني بجميع ألوانه وأنواعه لما يتميز به من صلابته وقدرته على تحمل ظروف جميع المباني المختلفة.

كما يتوفر الحجر الفرعوني الأبيض وهو من أشهر أنواع الأحجار الفرعونية التي نعتمد عليها في تركيب واجهات المنازل والقصور والعمارات وهو من الأحجار ذات اللون الأبيض الناصع.

واجهات حجر فرعوني جميل المظهر وشكل الجنين يسهل النقش عليه لعمل زخارف مختلفة وخاصة الديكورات الداخلية. وهو سهل النقش لعمل زخارف مختلفة وخاصة الديكورات الداخلية.

يتميز الحجر الفرعوني الأبيض بأسعار مختلفة تجعل العملاء يشعرون بالراحة مع قدرتهم على الحصول على خدمات تركيب الحجر الفرعوني الأبيض .

كما يمكن للعميل طلب الأشكال والتصاميم التي يرغب فيها من الحجر الفرعوني الأبيض ، والآن هذا يتم قطع الحجر من خلال الماكينات الخاصة لتقطيعه الموجودة في المصانع مما يجعل من السهل جدا عمل جميع أنواع الديكورات الداخلية سواء كانت لغرف المعيشة أو المطابخ أو النوافذ أو البارات.

error: Content is protected !!