المؤسسة ستون للاحجار
تركيب احجار

واجهات منازل بسيطه وجميله

يبحث الجميع عن واجهات منازل بسيطه وجميله حيث يعتبر اختيار الواجهة المناسبة من أصعب الأمور التي يمر بها أصحاب العقارات ، ولكن لا تقلق حيث أننا في المؤسسة ستون نقدم لك مجموعة صور واجهات من أعمالنا يمكنك اختيار ما يناسبك منها .

نقدم مجموعة متنوعة من الاحجار ومنها:

حجر هاشميحجر فرعونيحجر ابيض ازازي
حجر رمليحجر مايكاحجر سانت كاترين
حجر بازلتحجر قرميد
 

تصميم واجهات منازل بسيطه وجميله

هناك تصميمات واجهات منازل بسيطه وجميله مختلفة على الساحة في الوقت الحاضر ، ظهرت خلالها العديد من النماذج المختلفة ، منها:

  • إذا كنت من محبي الغموض والتميز ، يمكنك الاعتماد على النموذج الأرجنتيني الخالي من أي مواد مختلفة ، فقط نافذة زجاجية وباب خشبي.
  • تصميم آخر هو قباب مثلثة من الطوب بنوافذ زجاجية مستطيلة ومقوسة على الجانب الآخر مع تنفيذ حديقة تناسب ذوقك ومدخل إسفلتي.
  • يمكن دمجه مع المواد الخام للحصول على واجهة غير تقليدية للمنزل ، على سبيل المثال تصميم نصف نفاذي من الأسمنت الأبيض والآخر مصنوع من الزجاج محاط بزخارف حجرية رائعة.
  • إذا كنت من محبي الذوق الرفيع فيمكنك الاعتماد على واجهة ذات ألوان هادئة مثل الحجر الأبيض والبيج بمدخل خاص بسقف من القرميد وحديقة واسعة بأزهار متعددة الألوان.
  • تصميمات واجهات المنازل الصغيرة هي الشغل الشاغل لعدد كبير من الناس في الوقت الحاضر ، حيث يتم التحقق من الدقة من خلالها لتكون في شكل متطور ومختلف عن التصميمات الأخرى التي تناسب فقط المنازل ذات المساحة الكبيرة.
  • ويمكن الاعتماد على الواجهات الحجرية في تنفيذ مثل هذه التصميمات إلى جانب بعض الإطارات الخشبية مما يدل على مدى الجمال والرقي ، خاصة إذا تمت إضافة نوافذ زجاجية عاكسة لأشعة الشمس فهي مختلفة تمامًا عما هو تقليدي.

تعرف على:

واجهات منازل بسيطة

هناك اعتقاد سائد لدى البعض بأن واجهات منازل بسيطه وجميله هي تلك التي تظهر فقط على شكل ألواح زجاجية كبيرة الحجم ، أو أن تصميماتها يجب أن تحاكي واجهات المنازل والفيلات العالمية ، وهذا الاعتقاد بالطبع خطأ.

حيث أن مجال العمارة عالم كبير يخلو من القواعد والمعادلات التقليدية ، ومليء بالإبداع والخيال الفني الرائع الذي يتجسد على أرض الواقع من خلال تقنيات البناء المستخدمة.

وعليه فإن واجهة البيوت الحديثة تعتمد في شكلها العام على الظهور كوحدة واحدة ، وليس على التفاصيل والجزيئات الصغيرة التي ميزت واجهات البيوت الكلاسيكية القديمة ، فتظهر بعناصر وتفاصيل قليلة ومظهر واضح.

على سبيل المثال ، إذا كان الشخص يريد واجهة منزله ذات الطابع العربي ، فمن المعروف أن الواجهات العربية القديمة تتميز بالعديد من التصميمات، ولكن عند اختيار واجهة عربية حديثة ، يعتمد في الأساس على الحجر الطبيعي.

وعندما نفعل ذلك ، فإننا نستفيد من العصور القديمة والحديثة معًا في استخدام الحجر الهاشمي لقد تغيرنا وطورنا ، ولكن مع الحفاظ على الهوية ، وينطبق الشيء نفسه على عناصر الواجهة الأخرى المختلفة.

واجهات حجر هاشمي
واجهات حجر هاشمي

واجهات منازل حجر 

تعد واجهات المنازل البسيطة والجميلة أكثر ملاءمة لواجهات المنازل ذات المساحة الصغيرة ، لأنها ستمنح من ينظر إليها من الخارج شعورًا بأن المنزل به مساحة أكبر.

الحجر الهاشمي  يعتبر الخيار الأفضل والأنسب للمنازل الصغيرة ، لأن كثرة التفاصيل والجزيئات الصغيرة على واجهة المنازل الصغيرة سيؤدي إلى الازدحام ويؤدي إلى فقدان هوية الواجهة ولمعانها.

من ناحية أخرى تأتي واجهات منازل بسيطه وجميله بتصميمات مناسبة وقريبة من تصميم الواجهات الحديثة التي تحدثنا عنها بالفعل ، ومن أهم مزايا وخصائص هذا النوع من الواجهات ما يلي:

  • الألوان التي تظهر بها فاتحة ، خاصة البيج والأبيض.
  • اختفاء التفاصيل والجزيئات الصغيرة ، وزيادة التدقيق في العناصر الكبيرة لكل من النوافذ والشرفات وكذلك الباب.
  • هناك من يرى ويفكر أن جمال المنزل يأتي من عظمة وضخامة حجمه .

لذلك نرى أن الواجهة التي يظهر فيها الكوخ الصغير في الريف الاسكتلندي تبدو مميزة وجميلة للغاية ، وذلك بسبب تصميمها المميز والدقيق للغاية.

وهذا ما يجب أن نستنتجه من مواجهة البيوت الصغيرة ، فلا بد من تصميمها بعناية ودقة كبيرين ، وهناك مجموعة من النصائح بخصوص موضوع تصميم واجهات المنازل الصغيرة ، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • ابتعد عن الزحام قدر الإمكان.
  • صمم الباب الخارجي والنوافذ بأكبر قدر ممكن لإظهار تأثير المنزل على نطاق أوسع.
  • إعطاء الواجهة أقل عدد ممكن من الألوان ، بحيث تظل مرئية وموضحة.
  • في حالة وجود خطة لجعل المنزل مجموعة من الأرضيات ، فمن الممكن أن يكون هناك تناقض بين طوله وعرضه الصغير ، وهنا يفضل استخدام العناصر في عرض عرضي ، بحيث يتم تقليل الصورة الطولية بطريقة ذكية وجذابة أيضًا.

واجهات حجر هاشمي

لا يمكن الحديث عن واجهات منازل بسيطه وجميله دون الحديث عن واجهات البيوت الحجرية الطبيعية ، فهي من أفضل أشكال الواجهات للعرب على وجه الخصوص ، وربما يرجع ذلك إلى المناخ والثقافة السائدة.

وهذا شيء رائع ، لأن واجهات البيوت المبنية من الحجر الهاشمي الطبيعي لها العديد من المزايا والخصائص من الناحية الجمالية وكذلك من الناحية الفنية ، ومن أهم هذه الميزات والخصائص ما يلي:

  • يناسب ويتناسب مع جميع الأنماط المستخدمة في التصميم سواء كانت تقليدية أو معاصرة.
  • يعمل على إبراز جمال المنزل وتقوية وزيادة بريق المظهر الخارجي للمنزل.
  • يتميز الحجر الطبيعي المستخدم في تصميم الواجهة بالمتانة والقوة ، بالإضافة إلى مقاومته للحريق ، وذلك بفضل خواصه الفيزيائية والكيميائية.
  • يعمل الحجر الطبيعي المستخدم في الواجهة كعزل طبيعي للحرارة ، مما يساهم في جعل واجهات البيوت الحجرية الطبيعية أكثر ملاءمة للمنطقة العربية ، والتي تشتهر بدرجات حرارة عالية .
  • كما أنها تعمل كعامل عازل من البرد و رطوبة.
  • زيادة القيمة السوقية للمنزل في حالة رغبة المالك في بيعه.
  • هذه الميزات والخصائص المذهلة لتصميم واجهة الحجر الطبيعي تستحق بالتأكيد دفع المزيد مقابلها.

ألوان واجهات منازل بسيطه وجميله

لكي يتمكن الشخص من تحديد لون واجهة منزله بشكل مناسب ، يجب أن يأخذ في الاعتبار عددًا من الأشياء ، وهذه العوامل هي كما يلي:

مدى توافق اللون الذي سيتم اختياره مع المحيط الخارجي للمنزل ، في حالة وجود جيران حول هذا المنزل ، فمن المؤكد أن لون منازلهم سيكون له تأثير واضح على مدى روعة اللون الذي تم اختياره.

هذا لا يعني أن الشخص يختار لونًا يطابق الألوان الموجودة بالقرب من منزله ، ولكن كل ما هو مطلوب هو اختيار لون للواجهة يتناسب مع اللوحة ككل ، وبعد ذلك سيكون مذهلاً للغاية.

من الأمور المهمة التي يجب على الإنسان أن يأخذها بعين الاعتبار عند اختيار لون واجهة منزله ، هو التفكير على المدى الطويل ، لأن إجراء تغيير في الألوان الخارجية يأتي بتكاليف باهظة.

الأفضل عدم اختيار الألوان الحديثة التي انتشرت في الآونة الأخيرة إلى وجهات المنازل ، لأن الديكورات تتغير بسرعة وتصبح قديمة من حين لآخر ، لذلك يجب تحديد الألوان المعروفة واستخدامها بشكل مميز وذكي ، بحيث تظل متميزة لفترات عديدة.

الاختيار الدقيق لنوع الدهانات التي سيتم استخدامها في الواجهة ، يجب أن تكون ممتازة ، وتضمن شكلاً رائعًا يدوم لسنوات عديدة.

error: Content is protected !!