حجر

اشكال الحجر المايكا

اشكال الحجر المايكا
تواصل معنا

01017133636

لدينا في المؤسسة ستون كافة اشكال حجر المايكا حيث أننا من الشركات المتخصصة في تركيب حجر الميكا في مصر بأرقى الديكورات الداخلية والخارجية التي تتناسب مع أصحاب الذوق الرفيع وتعطي للمكان منظر جذاب وجميل حيث طبيعة الحجر الجبلية وتعدد ألوانه وأشكاله .

تركيب حجر مايكا 

الميكا عبارة عن حجر طبيعي له بريق زجاجي إلى لؤلؤي ، والذي يتكون في عدة طبقات متميزة ، الميكا في الواقع مصطلح واسع يُنسب إلى أكثر من 34 نوعًا من هذه الطبقات.

يُطلق على الشكل الأكثر شيوعًا من الميكا اسم المسكوفيت بينما تشمل الأنواع الأخرى الأنانديت والفوشسيت. .

بينما تم العثور على الميكا في أماكن مختلفة حول العالم عبر التاريخ . لم يتم تسمية الأحجار الكريمة بهذا الاسم حتى القرن التاسع عشر وتم استخراجها للتصدير. المكياج وحشو الأسمنت والعازل في الكابلات الكهربائية.

انواع الحجر المايكا 

يمكن تقسيم الميكا المكونة للصخور (بخلاف الجلوكونيت) إلى مجموعتين: تلك ذات الألوان الفاتحة (المسكوفيت والباراغونيت واللبيدوليت) وتلك ذات الألوان الداكنة (البيوتايت والفلوجوبيت).

كما يمكن وصف معظم خصائص مجموعة الميكا من المعادن ، بخلاف تلك الخاصة بالجلوكونيت . معًا وهنا يتم وصفها على أنها تتعلق ببساطة بالميكا ، أي الميكا بخلاف الجلوكونيت. يتم وصف خصائص هذا الأخير بشكل منفصل لاحقًا في المناقشة.

ربما يكون الانقسام الكامل إلى صفائح رقيقة مرنة هو أكثر خصائص الميكا شهرة. الانقسام هو مظهر من مظاهر الهيكل الرقائقي الموصوف أعلاه.

(تميز مرونة الألواح الرقيقة الميكا عن ظهور صفائح رقيقة مماثلة من الكلوريت والتلك.) تُظهر الميكا المكونة للصخور ألوانًا مميزة معينة. يتراوح سكان موسكو من عديم اللون والأخضر إلى الأزرق والأخضر إلى الزمرد الأخضر والوردي والبني. من حيث التركيب الكيميائي والفيزيائي ، يتوفر الميكا في 4 أنواع:

  •  الفلوجوبايت
  • البيوتيت
  • المسكوفيت
  • اللبيدوليت

تختلف هذه الأنواع عن بعضها البعض بسبب اختلاف ذرات المواد الموجودة بين طبقات الألمنيوم والأكسجين والسيليكون والحفاظ على الطبقات معًا.

من المعروف أن الميكا نفسها تستخدم في صناعة زجاج النوافذ ، وفي عمل العوازل في الأجهزة الكهربائية ، والمكثفات والصمامات ، وكذلك في صناعة مواد البناء الخاصة للعزل وعزل الصوت.

الحجر المايكا
الحجر المايكا

اشكال الحجر المايكا

توجد العديد من انواع و اشكال الحجر المايكا التي تستخدمها المؤسسة ستون في عمل الديكورات الداخلية والخارجية للعملاء وسوف نشرحها لكم في هذا المقال ليتسنى لكم الإختيار من بينها .

حجر الميكا المصري

يشتهر هذا النوع بصلابته وتألقه ، ويتميز بتكلفة تكوينه المنخفضة وسعره المنخفض عن الأنواع الأخرى ، ويتوافر في مواقع مختلفة في مصر مثل شق الإثبان والسيدة عائشة ، ويلجأ البعض إليه. للحصول على سعر مخفض.

يستخدم اشكال الحجر المايكا المصري على نطاق واسع أكثر من الأحجار المستوردة بسبب سعره المعقول. يأتي الحجر المصري باللون الرمادي أو الرمادي أو الأحمر ، ويوجد أيضًا مقاسات عديدة في الحجر المصري لتلبية جميع الأذواق . ويمكن استخدامه كديكور داخلي أو خارجي للواجهات.

تعرف على : حجر المايكا : تركيب وتوريد

حجر الميكا المستورد

يستخرج هذا النوع من الميكا من الجبال الحرارية تحت ضغط عال ومتوفر باللون الأحمر والبرتقالي والبني ، ويفضل هذا النوع بشكل خاص للاستخدام في ديكورات المطبخ لأنه يتحمل درجات حرارة عالية.

وهذا النوع من الحجر يدفئ المنزل بالإضافة إلى الهدوء الذي يسود المكان ايضا ، ويمكنك ايضا استيراد حجر الميكا من الصين حيث تمتلك الصين اشكال ارخص واجمل .

وجدران المنازل من اهم الاماكن التي توفر احجار الميكا لذلك نحتاج الى اختيار الأحجار التي . بالإضافة إلى كونها مناسبة وبسيطة الشكل ، لها قوة ومتانة ، واحرص على تنسيق ألوان الأحجار مع بعضها البعض.

واختيار الأحجار يجب أن تكون سهلة التنظيف ، ويجب أن تكون الأحجار مناسبة المكان المراد تغطيته سواء كان حائط مطبخ أو غرفة نوم أو غير ذلك ويجب أن يتناسب الحجر مع أثاث المنزل وشكله.

اشكال الحجر المايكا الهندي والصيني 

حجر الميكا الهندي الذي يتميز بألوانه الجميلة مثل الرمادي والأبيض المتعرج والأسود ، ويستحسن هذا النوع لاستخدامه مع واجهات الشركات أو الديكورات الداخلية في المكاتب والشركات.

أكثر ما يميز الميكا الصينية هو لمعانها ، فهي لا تتطلب دهاناً وسهلة التركيب والتنظيف ، لذا فهي تستخدم بكثرة في الديكور الداخلي والخارجي وكذلك في واجهات الفلل والمنازل.

ديكورات حجر المايكا

يستخدم حجر الميكا فى مصر فى الديكورات بأنواعها حيث تجدها فى:

  • واجهات فيلات وقصور فاخرة
  • في واجهات الشركات والمتاجر الكبيرة
  • يتم استخدامه كخلفية وواجهة لقاعات المؤتمرات الدولية
  • تجده في ديكورات الشاليهات والكمباوند الحديثة
  • بسبب تعدد اشكال الحجر المايكا تجده في الواجهات ذات الألوان الزاهية والمميزة للمنازل
  • إنشاء أسوار حدائق خاصة للفيلات والحدائق العامة بالمنتجعات
  • انشاء غرف بالقرى السياحية مع امكانية عزل الصوت لقابتها
  • يستخدم ليناً بعد تكسيره على شكل مسحوق ملون ليستخدم في صناعة الدهانات الملونة الحديثة

ومن أشهر أحجام أحجار الميكا في مصر:

  • حجر 5 سم
  • مقاس الحجر ١٠ * ٢٠ سم
  • حجر الميكا 15 سم * 20 سم
  • حجر الميكا 10 * 30 سم
  • مقاس الحجر 15 * 30 سم
  • حجر ميكا 20 * 40 سم

توريد وتركيب حجر المايكا 

تتمتع اشكال الحجر المايكا  بعدد من الميزات والخصائص التي جعلته مفضلاً لدى شريحة كبيرة من السوق ، بما في ذلك: –

  • طوب الميكا مصنوع من صلابة غير موجودة في كثير من الأحجار المستخدمة في زخارف واجهات المباني.
  • بالإضافة إلى تنوع ألوانها وأشكالها ، يمكن للناس اختيار اللون والشكل الذي يناسب ذوقهم.
  • الميكا حجر يقاوم تقلبات الطقس بسبب البرد في الشتاء وأشعة الشمس في الصيف.
  • الجدير بالذكر أن حجر الميكا يستخدم كعزل حراري لتقليل درجة حرارة الجو المحيط.
  • سهل التنظيف بقليل من الماء في أي وقت ، يرش عليه ويجف.
  • كما أنه يحمي عمر الجرانيت بحمايته من التآكل.
    يمكنك التواصل مع المؤسسة ستون لاختيار أنسب حجر ميكا للمكان الذي تعيش فيه سواء كانت مدينة ساحلية أو في صعيد مصر

تركيب الحجر المايكا 

هناك أكثر من طريقة لتركيب طوب الميكا ، فكما أن طريقة تركيب اشكال الحجر المايكا في الواجهات هي طريقة لتثبيت طوب الميكا في المنزل من الداخل ، ويتوفر الحجر الرملي بأحجام كبيرة وصغيرة ومتنوعة. الأحجام الصغيرة مفضلة للديكور الداخلي.

مثل مقاس 3 * 20 ومقاس 5 * 20 لوجود شكل عصري جميل فعند قص الحجر تكون النتوءات والشقوق منها ويفضل تركيب الحجارة الصغيرة على المحار لانها تصنع الحجر متماثل ويفحص بانتظام تشكيل الحجارة بجانب بعضها البعض .

لذلك يفضل استخدام مادة لاصقة أما بالنسبة للواجهات فيعطى الأفضلية للأحجام الكبيرة من حجر الميكا ، مثل مقاس 10 * 20 ، مقاس 15 * 30 أو مقاس 20 * 40 ومقاسات كبيرة ويفضل التركيب بخليط الاسمنت

يعتبر حجر الميكا من أفضل الأحجار التي يمكن استخدامها في أعمال الواجهات والعديد من الاستخدامات المختلفة.

ويرجع ذلك إلى المزايا العديدة التي تميز هذا الحجر عن الأحجار الأخرى ، ومن مميزات حجر الميكا أنه يوجد أنواع عديدة ومختلفة منه وهذا يمنحك الفرصة لاختيار النوع الذي يناسبك.

له بريق مميز ، لذلك عند تنظيف حجر الميكا يجب استخدام مواد تنظيف غير ضارة به ، وذلك لجعل الحجر يبدو جديدا لأطول فترة ممكنة ، وإذا أثرت عليه عوامل مختلفة فيمكن تجديد بريقه. .

في حالة تعرض الحجر للخطر عند تنظيفه فإن له استخدامات عديدة ومختلفة ويمكن استخدامه للديكور الداخلي والخارجي وسيعطي أفضل النتائج في جميع الأحوال.

المكان يعطي مظهراً مميزاً حيث أنه يحتوي على العديد من الألوان المختلفة وهذا يمنحك فرصة اختيار الألوان التي تناسبك والتي تتنوع حسب ذوقك الكلاسيكي أو الحديث.

إن استخدام أياً من اشكال الحجر المايكا  في أي مكان سيضمن أنك ستشعر بحالة نفسية إيجابية في ذلك المكان لأن ألوان هذا الحجر هادئة ومميزة

تركيب واجهات حجر مايكا 

تنفرد المؤسسة ستون في استخدام حجر الميكا الرصاصي وهو من أفضل اشكال الحجر المايكا في الديكورات وخاصة في جدران المطبخ حيث يضفي لمعاناً مع ضوء خافت. العملاء الذين يبحثون عن أفضل الأحجار بأرخص الأسعار في مصر

تأتي واجهات حجر الميكا في مجموعة متنوعة من المجالات ، مما يؤدي إلى تحسين جودة وتسليم هذه المواد ، واستخداماتها الرئيسية هي: المواد اللاصقة ، ومانعات التسرب ، والحرف اليدوية ، والسيارات ، والمطاط ، والسيراميك ، ومستحضرات التجميل ، والبناء ، والتنظيف المنزلي ، والكهرباء ، والأصباغ ، والبلاستيك ، المواد الخام والحراريات والطلاء وغيرها الكثير.

املأ حجر الميكا الذي يحافظ على المنزل دافئًا بالإضافة إلى الهدوء الذي يسود المكان أيضًا ، ويمكنك أيضًا استيراد اشكال الحجر المايكا من الصين ، حيث تمتلك الصين أشكالًا أرخص وأجمل وتعتبر جدران المنازل من أهم الأماكن لتوفير أحجار الميكا .

لذلك نحن بحاجة إلى اختيار الأحجار التي ، بالإضافة إلى كونها مناسبة فهي بسيطة الشكل ، لها القوة والمتانة ، مع الحرص على تنسيق ألوان الأحجار مع بعضها البعض ، والاختيار يجب مراعاة سهولة تنظيف الحجارة ويجب أن تكون الحجارة مناسبة للمكان المراد تغطيته سواء كان جدار مطبخ أو غرفة نوم أو غير ذلك ، ويجب أن يتناسب الحجر مع أثاث المنزل و شكله.

ديكور حجر المايكا
ديكور حجر المايكا

ديكورات حجر مايكا 

استطاعت شركتنا تصميم العديد من غرف المعيشة والصالونات المزينة بجدران متعددة وأحجار الميكا الملونة، وقد تم الحرص على اختيار الألوان التي تتناسب مع ديكور الحقائب والجدران.

أنت مهتم أيضًا باستخدام تصميمات بسيطة وأنيقة تضيف إلى جمال وأناقة الغرفة وتوفر الراحة النفسية لك ولجميع ضيوفك ، والتمتع بالديكورات الداخلية بأحجار الميكا مع شركة مزايا

نفذت المؤسسة ستون العديد من التصميمات الفعلية في أماكن مختلفة من اشكال الحجر المايكا الصلب ، حيث نالت رضا جميع عملائها الكرام الذين استخدموا بالفعل أفضل شركة توريد وتركيب الحجر في مصر .

حيث قامت شركتنا ببناء العديد من الواجهات للمنازل ذات طابق واحد أو أكثر وتصميم جدران تتميز بالميكا بأسلوب معماري شبيه بطراز العصر الفرعوني حيث تم بناء هياكل كبيرة مثل المواقد في القصور والمنازل الكبيرة وتزيين معيشتك غرفة بأجود أحجار الميكا في مصر .

نفذت المؤسسة ستون عمل وتركيب جدران صلبة من حجر الميكا الملون لخلق مكان للتدفئة في الشتاء مع الحرص على اختيار الألوان الأنيقة التي تناسب الوقت وتجعل المكان مميزاً.

كما استطاعت الشركة تصميم غرف دائرية أو مربعة ذات أعمدة وسط الغرف المصنوعة من حجر ميكا قوية.

حوائط حجر مايكا

تتفرد المؤسسة ستون  بتقديم اشكال الحجر المايكا بأحدث التقنيات المستخدمة في قص ونقش أحجار الميكا والتركيب الاحترافي من قبل حرفيين مهرة تحت إشراف خبراء استشاريين في عالم الديكور والعمارة بأسلوب حضاري حديث.

حجر الميكا الأبيض هو لون نادر في السوق لمظهره الجذاب والرائع والطلب المتزايد من الكثيرين ، كان في الأصل حجرًا رخاميًا وليس نوعًا من الميكا.

استخدمت صناعة البلاستيك الميكا المطحونة كموسع وحشو وأيضًا كعامل تقوية للمواد الخام ، واستخدمت صناعة المطاط الميكا المطحونة كحشو خامل وكمادة تشحيم في تصنيع منتجات المطاط المقولبة ، بما في ذلك الإطارات.

يستخدم ورق الميكا بشكل أساسي في الصناعات الإلكترونية والكهربائية ، وللاستخدامات الرئيسية للألواح والميكا .

يتم استخدام اشكال الحجر المايكا كعوازل كهربائية في المعدات الإلكترونية والعزل الحراري وميزان “الزجاج” والنوافذ في المواقد وسخانات الكيروسين والعوازل الكهربائية في المكثفات ، اللوحات الزخرفية في المصابيح والنوافذ ، والعزل في المحركات. أذرع الكهرباء والمولدات وعزل الملف الميداني وعزل قلب المغناطيس وعزل المبدل

حجر مايكا اسود

الميكا الحديثة هي اسم معدني يطلق على مجموعة من المعادن المتشابهة فيزيائيًا وكيميائيًا ، وكلها معادن سيليكات . تُعرف باسم سيليكات الأردواز لأنها تتكون في طبقات مميزة. الميكا خفيفة إلى حد ما ولينة نسبيًا ، كما أن أوراق الميكا ورقائقها مرنة. الميكا مقاومة للحرارة ولا توصل الكهرباء. هناك 37 من معادن الميكا المختلفة الأكثر شيوعًا بما في ذلك: الليبيدوليت الأرجواني ، والبيوتايت الأسود ، والفلوجوبيت البني ، والحائز على جائزة الموسكوفيت.

يمكن تقسيم صناعة الميكا إلى صناعتين متميزتين لكنهما مرتبطان ببعضهما البعض: تلك التي تنتج الميكا الصفيحية ، وتلك التي تنتج رقائق الميكا ، وكل صناعة على الرغم من اعتمادها إلى حد ما على الأخرى تنتج منتجات نهائية مختلفة.

يتم استرداد الميكا الصفيحية إما عن طريق غرق عمود على طول النفخ والغطس في البجماتيت أو عن طريق التعدين السطحي لخام البجماتيت شبه الصلب .

وفي كلتا الحالتين يعد إجراء تعدين محفوف بالمخاطر اقتصاديًا بسبب التكلفة التي ينطوي عليها تحديد موقع الخام.

يمكن لهذا النوع من الميكا أن يتحمل الكثير من الحرارة الشديدة ويستخدم في المطابخ أو الأماكن التي تكون فيها درجة الحرارة عالية جدًا ، وهناك ألوان برتقالية وبنية وحمراء في مناطق أخرى.

تركيب حجر مايكا بيج

لماذا تفضل مزايا حجر الميكا البيج في عالم الديكور؟

تسعى شركتنا جاهدة لتوريد وتركيب أحجار الميكا البيج والملونة لقوتها ومتانتها وتقديم أفضل سعر لها حتى يتمكن الكثير من العملاء من استخدامها في تصميم ديكورات منازلهم لتعزيز جمال وأناقة المكان الذي يناسب جميع الأذواق

حيث أنه حجر الميكا الأنيق ذو المظهر الراقي وطابعه المميز . يفضله العديد من المجموعات ويستخدم في العديد من التصميمات والديكورات للمنازل والنوادي والمحلات التجارية . حيث يبرز من خلال ما يميز سعره بأنه الأفضل السعر في عالم الأحجار رغم صلابتها وروعتها.

فيما يتعلق بأسعار هذا الحجر ، ستحرص الشركة على حصولك على أفضل خدمة تريدها وفي نفس الوقت لا تضطر إلى دفع الكثير من الأسعار مقابل ذلك لأن الشركة مهتمة بتقديم العروض والخصومات .

اسعار تركيب حجر المايكا

أما بالنسبة لأسعار حجر الميكا فهي تختلف من مكان إلى آخر ومن شركة إلى أخرى حسب عدة اعتبارات يجب مراعاتها عزيزي العميل ومنها تعدد اشكال الحجر المايكا ومساحة المكان الذي سيتم تركيب الحجر فيه والنقل.

للحجر وتكلفة النقل من مكان إلى آخر وأشياء أخرى يمكنك فهمها من الشركة كما يفيدك بكل المعلومات ويحدد لك المقاسات المناسبة وأنسب الحجر للديكورات سواء الداخلية أو خارجي.

تختلف الأسعار من مكان إلى آخر. بالإضافة إلى فروق الأسعار للأنواع المختلفة ، لكل نوع سعر محدد ، ويتغير الحجم أيضًا. مع تغير الحجم ، يتغير سعر الميكا ، وتقوم بعض الشركات بخفض الأسعار إذا اشترى المشتري كميات كبيرة من حجر الميكا.

هناك العديد من شركات المقاولات التي تقوم بتركيب وإدخال الأحجار على المباني والفيلات والقصور ، وهناك بعض الشركات التي تتقاضى رسومًا بالإضافة إلى تركيب الأحجار ، حيث يختلف سعر تركيب متر واحد من الحجر وفقًا لمتطلبات أخرى مثل التركيب والنقل. و اخرين.

تعتبر أحجار الميكا من أفخم الأحجار في السوق. وبالتالي ، فإن سعره مرتفع بعض الشيء حيث أن سعر المتر المربع كثير بما في ذلك التركيب وكذلك الغراء اللازم لتثبيت الحجر على الآبار الحجرية في المباني والفيلات.

 

 

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪