حجر

تصميم واجهات منازل : خصم 20% على تشطيب الواجهات

تصميم واجهات منازل
تواصل معنا

01017133636

يعتبر تصميم واجهات منازل من أهم المؤشرات التي تدل على جمال المنزل ورقيته ، بتصميم داخلي متطور للغاية ، وليس كما يظن البعض ، أنه مجرد زخرفة تقليدية تساهم في الجمال المكان من الخارج ، لكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق ، حيث تُظهر الواجهة الخارجية للمنزل درجة الإبداع الموجودة في الداخل وإتقان إنتاجه ، مهما اختلفت المواد التي صنع منها

تصميم واجهات منازل

تعتبر واجهات المنازل من أهم الأشياء التي يجب عليك اختيارها قبل البدء في اختيار الديكور الداخلي للمنزل ، حيث يوجد العديد من التصميمات المختلفة وهي:

واجهات حجرية
من المعروف أن واجهات البيوت المصممة بالحجارة من أفضل الديكورات في التاريخ ، لأنها تزيد من جمال المكان ورقيته ، خاصة إذا اختلطت بها بعض الزخارف الزجاجية مما يساهم في تغيير الكثير. .

واجهات هندسية
ويفضل قطاع كبير من الناس الواجهات الهندسية ، لكن البعض يخشى الاعتماد كثيرًا على تلك الرموز والخطوط التي تميزهم ، ولكن عند استخدام بعض الإطلالات الطبيعية لتزيين الواجهة ببعض الديكورات المنزلية ، فإن الأمر مختلف تمامًا.

تصميم واجهات منازل حديثة
من الممكن أن يكون لديك واجهة حديثة تتميز بالأناقة والفخامة ، والتي تظهر عند ظهور الزخارف التي تأخذ شكل مربع بارز بألوان كلاسيكية مثل الأسود تارة ، والأبيض والبني تارة أخرى.

واجهة كلاسيكية
إذا كنت من محبي الكلاسيكيات والبساطة ، فعليك الاعتماد على هذا التصميم ، لأنه بسيط وأنيق إلى أقصى الحدود. واجهة المنزل عبارة عن حمام سباحة محاط ببعض الجلسات التي يتم من خلالها الاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة.

واجهات ريفية
يعتمد هذا التصميم على الخشب الأبيض والألواح الخشبية ، حيث يظهر في ذلك الوقت كلوحة رائعة تجذب جميع المشاهدين ، بالإضافة إلى تنفيذ بعض المظلات الخشبية المنتشرة بالخارج وفي حمامات السباحة.

واجهات تركي
بالطبع كلنا شاهدنا الدراما التركية التي اجتاحت الشاشات منذ عدة سنوات ، وبالطبع أكثر ما جذب الانتباه هو البيوت التركية وبساطتها التي كانت ملحوظة في الواجهات الزجاجية ذات الإضاءة الخافتة.

تعرف على : ارخص تشطيب واجهات

تصاميم واجهات منزلية 

هناك العديد من تصميم واجهات منازل على الساحة اليوم ، ظهرت خلالها العديد من النماذج المختلفة ، بما في ذلك:

  • إذا كنت من محبي الغموض والتميز ، فيمكنك أن تثق في أن الموديل الأرجنتيني الخالي من المواد المختلفة ، مجرد نافذة زجاجية وباب خشبي.
  • تصميم واجهات منازل آخر هو قباب مثلثة من الطوب بنوافذ زجاجية مستطيلة ومقوسة على الجانب الآخر مع إنشاء حديقة حسب رغبتك ومدخل مرصوف.
  • يمكن دمجه مع المواد الخام للحصول على واجهة منزل غير تقليدية ، على سبيل المثال ، التصميم عبارة عن نصف اسمنت أبيض مثقب والنصف الآخر من الزجاج ، محاط بزخارف حجرية رائعة.
  • إذا كنت من محبي الذوق الرفيع فيمكنك الاعتماد على واجهة ذات ألوان هادئة مثل الأبيض والبيج بمدخل خاص بسقف من القرميد وحديقة كبيرة بأزهار متعددة الألوان.
  • تعد تصميم واجهات منازل الصغيرة هي الشاغل الأكبر لعدد كبير من الأشخاص في الوقت الحاضر حيث يتم البحث عن الدقة لجعلها متطورة ومختلفة عن التصميمات الأخرى المناسبة فقط للمنازل ذات المساحة الكبيرة.
  • من الممكن الاعتماد على الواجهات من الحجر الهاشمي لتنفيذ هذا النوع من التصميم إلى جانب بعض الإطارات الخشبية مما يدل على درجة الجمال والرقي ، خاصة إذا تم إضافة نوافذ زجاجية تعكس ضوء الشمس فستكون مختلفة تمامًا عن التقليدية.
تصميم واجهات منازل حجر
تصميم واجهات منازل حجر

تصميم واجهات منازل حجر هاشمي

يتميز الحجر الهاشمي في تصميم واجهات منازل وفلل بأنه الأكثر مرونة في مرونته ، ليحتل كل ركن من أركان الوجهة بكل رفاهية وأناقة واحترام لأصل تصميم الوجهات.

ودائمًا ما يتم استبدال مداخل الفلل بالحجر الهاشمي بما هو مطلوب منه ، لذا فإن زخارفها عند مداخل الفلل أنسب مما تستحق.

تصميم واجهات منازل هو صناعة مدفوعة بالتكنولوجيا والابتكارات المتتالية ، وفي الوقت الحالي أصبح الاتجاه الأقوى لتصميم واجهات صديقة للبيئة وصديقة للإنسان ، واختيار مواد التشطيب للمنازل الفيلا الحديثة هي واحدة من أهمها تصميمات الواجهة.

ولكن هناك نقطة مهمة يجب وضعها في الاعتبار قبل أن تبدأ في تصميم واجهات منازل وهي أن شركة التصميم المحترفة يجب أن تساعدك في كل مرحلة من مراحل تصميم وبناء الفيلا الخاصة بك ومن المهم جدًا أن يكون المهندس أو المصمم المسؤول على دراية جيدة بها حتى تصبح رؤيتك حقيقة.

وهذا ما نقدمه لك في المؤسسة ستون من خلال أفضل مهندسينا البارعون في تصميم واجهات منازل وفلل على أعلى مستويات الذوق الراقي والمميز.

شاهد أيضاً : واجهات فلل حجر مودرن

تصميم واجهات منازل حجر 

في الوقت الذي تتطور فيه مواد البناء بوتيرة سريعة ، لا يزال تصميم واجهة الفيلا الحجرية هو الخيار المفضل لمجموعة واسعة من المصممين لأنه يضيف سحرًا وغموضًا في نفس الوقت لتصميم واجهة الفيلا.

في الحقيقة هناك العديد من المزايا التي تجعل تصميم واجهات الفلل الحجرية اختيارًا حكيمًا ، وهي أنها تعطي مظهرًا طبيعيًا وبألوان متعددة .

بالإضافة إلى أن الحجر الطبيعي يوفر مستوى من المتانة غير موجود في العديد من مواد البناء الأخرى ، نظرًا لأنها لا تتآكل أو تسقط بسبب العوامل المناخية بمرور الوقت ، ولكن الحجر أيضًا مادة عازلة جيدة ويساعد على ضمان درجة حرارة ثابتة داخل المنزل ، فهو خيار مستدام ويمتزج بشكل جميل مع المناظر الطبيعية.

تصميم واجهات فلل
تصميم واجهات فلل

أنواع الواجهات الحجرية:

تستخدم في تصميم واجهات منازل أنواع مختلفة من الحجر الهاشمي والحجر الرملي والحجر الفرعوني وحجر الميكا:

الحجر الفرعوني: هو الحجر الجيري ذو لونه الأبيض الناصع ، ويستخدم بشكل متوسط ​​في تصميم واجهات فيلات ، ومن أهم خصائصه لونه الأبيض الناصع ، وقوته العازلة للحرارة ، وما يعطيها. إنها شخصية جمالية للمكان.

حجر الميكا: يتميز حجر الميكا بقوته وصلابته ودرجاته المتفاوتة من اللمعان ، وهو يحظى بشعبية كبيرة لدى المصممين ، ولكنه يناسب معظم التصاميم الداخلية.

الحجر الرملي: وهو الحجر الذي يستخرج من رمال الصحاري وهو حجر غالي الثمن. لأنها تتكون من رمال وتتطلب وقتًا وجهدًا وكثيرًا من المعدات لتعدينها ، فهي تتميز بالفخامة والرقي وتعكس شكلًا كلاسيكيًا مميزًا.

الحجر الهاشمي: هو أكثر أنواع الحجر الرملي استخدامًا ، وهناك عدة أنواع ، ويحظى بثقة كبيرة من قبل مصممي الديكور الداخلي نظرًا لمقاومته ومتانته في مواجهة العوامل المناخية مثل الرطوبة والأمطار ودرجات الحرارة المرتفعة. يتميز بكونه ناعمًا وناعمًا ولا يسمح بتراكم الغبار عليه مثل الأحجار الأخرى المستخدمة في الواجهة.

بالرغم من مزايا تصميم الواجهات الحجرية إلا أن لها عيوبها وهي أن حجر الواجهة غالي الثمن ويسهل اتساخه بعد فترة قصيرة بسبب العوامل المناخية مثل الرياح والغبار والمطر.

معايير تصميم واجهات منازل وفلل

في الهندسة المعمارية ، غالبًا ما تكون واجهة المنازل والفلل أهم جانب من وجهة نظر المصممين لأنها تحدد خط التصميم الذي سيتبعه باقي العمل ، ومن المهم أن تبرز واجهة الفيلا عن التصميمات المحيطة. في انسجام مع المكان.

أحد الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها هو أيضًا الموقع والتهوية الجيدة ، فالفلل مصممة بشكل أساسي لتوفير الراحة والخصوصية .

ولهذا السبب يجب أن يكون لدى السكان مساحة خالية للتنقل داخلهم ، ويجب أن يكون لديهم مساحة مفتوحة مناسبة تطابق المساحة الإجمالية والارتفاعات والسقوف ، وفي نفس الوقت تخلق جاذبية بصرية خاصة.

تلعب الواجهات دورًا مهمًا في التحكم في اختلاف درجة الحرارة بين البيئات الداخلية والخارجية ؛ لهذا السبب يجب استشارة مهندس معماري في بداية عملية التصميم لدراسة كتلة المبنى وضبط النسبة المئوية لاستخدام الواجهة الزجاجية.

ما يجب أن يتوفر من مواد التشطيب المستخدمة في تصميم الواجهات:

  • حماية من أشعة الشمس الشديدة ، وتحسين الراحة الحرارية وتوفير أقصى قدر من الإضاءة بالضوء الطبيعي
  • تحسين جودة الهواء وتقليل أحمال التبريد والتركيز على التهوية الطبيعية
  • خفض تكاليف الطاقة عن طريق تقليل استخدام الكهرباء للإضاءة والتبريد.
  • يفي بالمعايير العالية للتصميم الفني ويتوافق مع جماليات البناء والعمارة.
  • عزل صوت جيد

تصميم واجهات فلل زجاج وبروفايل 

تعتبر الواجهات الزجاجية بالتأكيد صيحة حديثة ، ولا يشترط أن تكون الواجهة بالكامل من الزجاج بل يمكن استبدالها بنوافذ زجاجية كبيرة في الأماكن المناسبة للاستفادة من الضوء الطبيعي ورسم لوحة مميزة للواجهة. استخدام زجاج عالي الجودة للتحكم في ضوء الشمس لا يضمن إضاءة جيدة بالداخل فحسب ، بل يقلل أيضًا من الطاقة اللازمة للتبريد بنسبة تصل إلى 20٪.

يختلف تصميم واجهات منازل كل عام عن العام السابق وتظهر المزيد والمزيد من التصميمات الجديدة. أصبحت الواجهات الحجرية اتجاهًا عصريًا مثيرًا للاهتمام نظرًا لشكلها الجمالي البسيط والمنظم ، مما يجعلها الخيار الأول للكثيرين عند تصميم واجهات الفيلات الحديثة.

وفي النهاية نود أن نوضح لك عزيزي العميل أننا في المؤسسة ستون يوجد لدينا أفضل مهندسي الديكور القادرين على تصميم واجهات منازل وفلل وشاليهات باستخدام كافة أنواع الحجر الطبيعي ( هاشمي ، فرعوني ، مايكا ) كما أننا نقوم بعمل تداخل بين أنواع الحجر المختلفة لتحصل في النهاية على تصميم مميز لن تجده في أياً من الشركات الأخرى.

كما أننا نقدم أفضل الأسعار لتركيب الواجهات الحجرية بكافة أنواعها ونقوم بتشطيب وتركيب الواجهات في كل محافظات جمهورية مصر العربية .

تشطيب واجهات البيوت

المؤسسة ستون من الشركات المتخصصة في تشطيب واجهات البيوت في مصر بكافة أنواع الحجر الطبيعي ( حجر هاشمي ، حجر فرعوني ، حجر مايكا …. )

واجهات من الحجر الصناعي إنه بديل للحجر الطبيعي ويفضله كثير من الناس بسبب تنوع ألوانه وأنماطه.

يفضل استخدام الحجر الصناعي بظهر خشن مما يضمن التصاق أفضل بالجص الخشن.

مميزات الحجر الصناعي للواجهات: مقاوم للرطوبة ودرجات الحرارة العالية ، سهل النقل والتركيب ، وتقليد الحجر الطبيعي بجميع أشكاله.

السلبيات: أقل متانة من الحجر الطبيعي وبعض الأنواع حساسة للمواد الكيميائية.

كما يمكن تشطيب واجهات البيوت بدهانات خارجية بلاستيك

وهو من أكثر الأنواع شيوعًا نظرًا لسعره المنخفض وخصائص تكيفه مع العوامل الخارجية ومناسب كطلاء خلف المنزل. أو لطلاء جدران الفناء الخلفي أيضًا.

المزايا: سريع الجفاف ، سهل التنظيف ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الألوان والتأثيرات (اللمعان ، شبه اللامع أو غير اللامع) وصديق للبيئة.

السلبيات: يمكن أن يتغير لونه بمرور الوقت نتيجة التعرض المباشر للشمس.

اسمنت ملون للواجهات (جرافيت):

ويسمى أيضًا Profile Paint وهو من أكثر الدهانات استخدامًا في تشطيب الواجهات ، وهو مادة اسمنتية ملونة ، وهناك تطبيقات مختلفة لها ذات قوام ناعم ومتوسط ​​وسميك.

مميزات واجهات المباني الجانبية: لا تتطلب مجهودا أو حرفية كبيرة في تنفيذها ، وهي مادة عالية الصلابة والعزل ومقاومة لتقلبات الطقس والأمطار.

السلبيات: قابل للاشتعال ولا يتأثر بأشعة الشمس المباشرة.

ولكن بالرغم من تعدد أنواع المواد التي تستخدم في تشطيب واجهات البيوت وأسعارها الرخيصة مقارنة بالحجر الهاشمي .

إلا تشطيب واجهات البيوت بالحجر الهاشمي يعتبر أفضل هذه المواد حتى الآن ، نعم أنه أغلى نوعاً ما منهم ولكن عمره الافتراضي طويل جداً ولا يحتاج لمصاريف صيانة سنوية مما يجعله الأفضل على الإطلاق في تشطيب واجهات البيوت وواجهات المنازل .

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪