حجر

حجر هاشمى ناعم : أفضل الانواع

حجر هاشمى ناعم
تواصل معنا

01017133636

حجر هاشمى ناعم من اجود انواع الحجر الهاشمي في مصر نظرا لنعومة قوامه وجودة المادة وصلابتها وكذلك عدم تراكم الغبار عليه ومقاومته لعوامل الطقس المختلفة مثل ارتفاع درجات الحرارة والأمطار والرياح المغبرة .

وانتشر الحجر الهاشمي الناعم في جميع أنحاء مصر مؤخرًا لما يقدمه من مزايا عديدة للمصممين والمهندسين ، وأهمها سهولة استخدامه وإمكانية نحته بشكل مميز وفريد الأشكال الهندسية التي تضيف جمالاً ونعومة .

حيث تلامس كل مكان لتكون لافتة للنظر ، وأسعارها في متناول الكثيرين ، بالإضافة إلى متانة وصلابة هذه الأحجار ، وأيضاً يتميز هذا النوع من الحجر بكونه لا يتأثر بمرور السنين والعديد من أنواعه.

كما تتحمل الظروف الجوية المختلفة مثل الرطوبة والرياح والأمطار الغزيرة والغبار وغيرها ، ونجد صعوبة في تحديد سعر الحجر الهاشمي لأنه يختلف باختلاف المكان. التغير في أسعار الماء والكهرباء والديزل حيث شكل التصميم من أهم العوامل المؤثرة على سعر الحجر كل هذا يعني أنك بحاجة إلى اختيار نوع السكن ارسم ما تريد استخدامه ، ثم تحديد شكل التصميم للزينة.

المؤسسة ستون تقوم بتركيب حجر الهاشمي الناعم من أجمل اختيارات الواجهات لشكله الرائع وملمسه الناعم ، حيث لا يتراكم عليه الغبار ، ولا يتأثر لونه وملمسه ، فهو آمن على نعومة الملمس وخالٍ من الخشونة والنتوءات.

تعرف على خدمات المؤسسة ستون :

تركيب واجهات حجر هاشمى ناعم

الحجر الهاشمي الناعم من أنواع الحجر الهاشمي ، وهو من أجمل اختيارات الواجهات لما له من شكل رائع وملمس ناعم.  حيث لا يتراكم عليه الغبار ، ولا يتأثر لونه وملمسه.

وفي نفس الوقت لمسة من الأناقة والفخامة والبساطة وتأخذك في جمالها إلى العصور الوسطى بقصورها الجميلة وأجواءها الساحرة.

كما تضفي على منزلك لمسة ناعمة وأنيقة ، ويمكن استخدام حجر الهاشمي الناعم للديكورات الداخلية للمنزل. حيث الأناقة والفخامة التي تميزها تجعلك تحتفظ بأشهر قطع الأثاث بجانبها لأنك لا تتعب من الجلوس بجانبها والنظر إليها . حاول مزج ألوان الهاشمي وستنتهي برسم فني لا يستطيع الفنانون إنشاؤه بفرشهم.

تركيب حجر هاشمى ناعم
تركيب حجر هاشمى ناعم

مميزات الحجر الهاشمي الناعم

من أشهر أنواع الحجر الهاشمي هو الطوب الهاشمي الناعم ، والذي يستخدم بكثرة في تصميم الديكورات الخارجية والداخلية ، ومن مميزاته الآتي: –

  • يتميز هذا الحجر الهاشمي بملمسه الناعم.
  • يضفي على واجهات المباني لمسة فاخرة لا تخطئها العين.
  • سهل التنظيف مما يجعله خيارًا ممتازًا للكثيرين.
  • كما يضيف ميزات أنيقة وجميلة إلى واجهات المنازل.
  • يسهل نحتها وتزيينها برسومات هندسية وأشكال فنية تضيف لمسات رائعة لواجهة المنزل.
  • متوفر بأشكال مختلفة وجذابة وناعمة.
  • لا يتأثر بالعوامل الجوية ، على سبيل المثال: الأمطار والسيول والجفاف.
  • الأسعار غير مرتفعة مقارنة بمواد التشطيب الأخرى.
  • اختيار جيد لذوي الذوق الرفيع ومحبي الرقي.
  • يستخرج الحجر الهاشمي الناعم من الجبال في مصر.
  • الحجر الهاشمي الناعم يتميز بالصلابة والمتانة.
  • تستخدم على نطاق واسع في الديكور الخارجي ، وخاصة في المنازل.
  • هناك استخدامات عديدة أشهرها تزيين المنازل من خلال استخدام تصميمات مميزة وفريدة من نوعها.
  • الحجر الهاشمي الناعم متوفر بألوان مختلفة جذابة وساحرة لتناسب مختلف الأذواق.
  • نجد أن كل هذه المزايا دفعت المؤسسة ستون إلى استخدام الحجر الهاشمي الناعم في تشطيب واجهات المنازل بأفضل الأسعار التي لا تقبل المنافسة للحصول على معرفة أفضل ، بعد مجموع التصاميم الراقية والذوق واختيار العميل ، ويتم ذلك من أجلك من قبل الفريق المحترف.

تركيب حجر هاشمي ناعم

يتم تركيب الحجر الهاشمي الناعم بعدة طرق أشهرها ما يلي:

طريقة المونة : يعتبر الكثيرون طريقة التثبيت باستخدام الملاط أفضل خيار لتركيب الحجارة لواجهات المنازل والمباني والقصور والفيلات وغيرها من المباني المختلفة.

كما يمكن أيضًا خلط الرمل مع الأسمنت الأبيض والمسحوق الأبيض ، لكن هذه الطريقة لا يفضلها البعض لأنه بمرور الوقت قد تتساقط الحجارة . ونجد ذلك التثبيت باستخدام الأسمنت .

طريقة ميكانيكية هنا تتشابك الأحجار عن طريق تركيب أسلاك حديدية في الحجر من الخلف ثم لصقها بالكولا بحيث تلتصق جيداً .

لكن البعض أيضاً لا يفضل هذه الطريقة لارتفاع تكلفتها ، ونجد أن التثبيت بها يعتمد الأسمنت على الإمداد بالأسمنت الذي يقاوم الرطوبة بالإضافة إلى الرمل الخشن بنسب محددة. مع تركيب وصنع البقع ومع زيادة وزن البقع يصبح التماسك أفضل ، ولهذه الطريقة عدة مزايا أبرزها ما يلي:

  • قوة تماسك الأحجار عند استخدام مواد جيدة.
  • تتميز تكلفة الطريقة الميكانيكية بكونها في متناول الجميع.
  • تصلح لجميع أنواع الأحجار والأجراس والنقوش.
  • عيوب الطريقة الميكانيكية تشرب الحجارة إمدادات المياه.
  • كما تعتمد هذه الطريقة على تقسيم الحجر إلى شرائح عند تصميم الزخارف وتكسية الأعمدة والأفاريز ، بالإضافة إلى تنظيف الحجارة والعزل ثم الحشو.
تشطيب حجر هاشمى
تشطيب حجر هاشمى

اسعار واجهات حجر هاشمى ناعم

أصبح الحجر الهاشمي الناعم مشهوراً في الآونة الأخيرة ويستخدمه الكثير من المصممين والخبراء في الديكورات الخارجية للمنازل.

وأحياناً في الديكورات الداخلية من أجل إضفاء لمسات جمالية أنيقة على المكان باستخدام الحجر الهاشمي الناعم بأشكاله المختلفة والجذابة.

كما يمكن نحتها وتزيينها برسومات وأشكال هندسية مختلفة لتناسب جميع الأذواق بالإضافة إلى صلابة ومتانة تلك الأحجار مما يجعلها غير متأثرة بمرور الوقت.

ونجد أن أسعار الحجر الهاشمي الناعم تتحدد وفق الآتي: مكان من أهم العوامل التي تؤثر على سعر الحجر الهاشمي الناعم الموقع .

مما يعني أن التكلفة في القاهرة أقل ، وكلما ابتعد عنها كلما ارتفعت التكلفة.

احوال البلد تتأثر أسعار الحجر الهاشمي في مصر 2021 بظروف البلاد ، حيث أن ارتفاع الأسعار يعني ارتفاع سعر الديزل والكهرباء والمياه ، مما يؤثر سلبًا على التكلفة العامة.

شكل التصميم أحد الأشياء المهمة التي يتأثر بها السعر هو أيضًا شكل التصميم. من الضروري معرفة هذه العوامل لتتمكن من معرفة التكلفة التقريبية.

ومن هنا ننصحكم بالتعامل مع المؤسسة ستون المتميزة التي توفر عمالة محترفة ومدربة تدريباً جيداً.

بالإضافة إلى استخدام أفضل الخامات والمواد الخام في تشطيب واجهات المباني بشكل عام ، وتسعى دائماً لإرضاءها. العملاء وتزويدهم بالسعادة والراحة.

مقاسات الحجر الهاشمي الناعم

حجر هاشمى ناعم يتم تمثيله في جميع الصخور الناتجة عن تقطيع كتلة كبيرة جدًا من الصخور إلى صخور صغيرة متساوية في الحجم وناعمة من جميع الجوانب.

كما يستخدم الحجر الهاشمي الناعم في الديكور الداخلي للمنزل لما له من أناقة وفخامة تميزه عن غيره .

ويمكن صنع قطعة أثاث بجانبه تجعل مظهره جمالياً وساحراً ، حيث لا ملل منه عند الجلوس بجانبه .

تختلف أحجام الحجر الهاشمي من مكان إلى آخر ومن غرفة إلى أخرى ، ولكن بشكل عام يتوفر حجر الهاشمي لدينا بأحجام مناسبة لأي أعمال ديكورات فاخرة وبأقل تكلفة.

حيث أن توريد الأحجام هو 25 * 50 أو 30 * 60 أو 20 * 40 تظهر أعلى نسبة حيث أنها من الأحجام الأكثر شيوعًا لتشطيب وتركيب الواجهات وفقًا لمتطلبات العملاء.

للحجر الهاشمي الناعم استخدامات عديدة أهمها الديكور الداخلي وليس الديكور الخارجي ، كما أنه منتشر بكثرة في الفلل والمنازل والقصور وحتى الفنادق والمتاحف.

كما يتميز بألوانه الحديثة والمعاصرة التي تعطي الإحساس للحيوية والراحة ، خاصة في الوقت الحاضر.

يفضل الناس الحديث وليس الكلاسيكي ، ويستخدمون داخل المنزل حتى لا يتأثر بالطقس ، وهذا النوع من الحجر الهاشمي جيد جدًا في الظروف الجوية.

كما يستخدم الحجر الهاشمي في النحت وصنع أشكال هندسية مميزة حيث يسهل نحته وتزيينه بشكل مباشر ، لما له من نعومة تضفي على المنزل أناقة رائعة ومظهرًا مميزًا ويضفي عليه طابعًا جذابًا.

ديكورات حجر هاشمى
ديكورات حجر هاشمى

ديكورات حجر هاشمى ناعم

تستخدم ديكورات حجر هاشمى ناعم  على نطاق واسع في زخرفة المنازل والقصور وأي مبنى تراثي أو كلاسيكي ولها مظهر قوي من حيث التقاليد والأصالة.

لذلك يتم استخدام حجر الهاشمي داخل المنازل لأنه حجر صلب ومتين ويتشكل حسب الرغبة وحسب المساحة داخل المكان.

ومن مميزات الحجر الهاشمي أنه يتمتع بعدة مزايا منها أنه يتميز بالعديد من الألوان المبهجة ويتحمل أيضًا الظروف الجوية الصعبة مثل الأمطار الغزيرة والحرارة الشديدة.

كما يمكن استخدامه كعازل في الأماكن شديدة الحرارة. لذلك تم استخدامه مؤخرًا في المملكة العربية السعودية لتحمل درجات الحرارة المرتفعة .

ويتم استخلاص هذه الأحجار من المواد الطبيعية ولا يتم عمل أي إضافات صناعية ، والتكلفة مناسبة جدًا لباقي الأحجار التي تستخدم في تشطيب واجهات منازل.

كما يوجد أكثر من نوع وكل نوع يتميز بعدة مزايا وله أيضًا العديد من الألوان التي تجعل العملاء يستخدمونها في العديد من الاستخدامات كواجهات أو كديكورات داخلية في المباني مما يعطي شكل أنيق وكلاسيكي في نفس زمن.

يعمل المهندسون والخبراء على استخدام حجر الهاشمي الناعم في تصميم أحدث وأجمل واجهات المنازل.

وذلك لأنه من خلاله يتم تنفيذ العديد من الأفكار الجميلة والمتنوعة لتناسب جميع الأذواق وبأشكال مختلفة .

بحيث يتناسب شكل وأسلوب واجهة المنزل مع شخصيات الأشخاص الذين يعيشون فيه.

واجهات عمارات حجر هاشمي

يعتبر هذا الحجر من أفضل أنواع الأحجار الهاشمية التي تتميز بالعديد من الميزات التي تجعله دائمًا الأول بين الأحجار الفرعونية.

كما يعتبر من أفضل أنواع الأحجار الفرعونية من حيث الصلابة والمتانة والمظهر اللائق . مما يجعل أغلب من هم على وشك الزواج يجهزون منازلهم باختيار واجهات منازلهم من الحجر الهاشمي ، وتركيبه من الحجر الهاشمي.

يعتبر الحجر الهاشمي الناعم من أفضل الزخارف للمنازل والفلل والواجهات ، حيث يتميز بتصميماته الرائعة والجميلة التي تختلف عن باقي الأحجار الأخرى.

كما تتميز بشكلها الأثري الذي يعود إلى العصور الوسطى ، من حيث الشكل المبهج للقصور وأجوائها الساحرة ، مما يجعلها تحفة فنية أثرية.

كما يمكن الجمع بين الألوان التي تتميز بالحجر الهاشمي الناعم ، وسيتم الحصول على لوحة أجمل مما يرسمه الرسامون بفرشهم.

تركيب واجهات حجر هاشمي كريمي

يعتبر الحجر الهاشمي الكريمي من أنواع الحجر الهاشمي المميز والمشهور والذي يستخدم عادة في واجهات الفلل والمنازل .

ويعتبر من الأحجار الطبيعية التي تنتشر بكثرة في الواجهات في الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية ، مصر والأردن.

يطلق عليه اسم كريم لأن لونه يميل إلى اللون الكريمي ، ويستخرج من مصر خاصة من محافظتي السويس والمقطم.

يعتبر الحجر الهاشمي حجرًا مميزًا ومن أقدم الأحجار ، وكثيرًا ما يستخدم في تشطيب واجهات الفلل والمنازل .

حيث يناسب جميع الأذواق ، واستخدامه مريح للغاية ، خاصة مع تقلبات الطقس المستمرة ، وهو تستخدم فى عمل الديكورات على أعمدة الفلل.

يعتبر حجر الهاشمي الكريمي من أرقى الأحجار ، ويتميز بتعدد استعمالاته ، حيث يمكن استخدامه في واجهة الفيلا الحجرية الهاشمية . أو في الأعمدة الحجرية الهاشمية ، أو في صنع الديكور من الحجر الهاشمي.

واجهات حجر هاشمى
واجهات حجر هاشمى

مميزات الحجر الهاشمي الكريمي

هو حجر طبيعي يستخرج من الارض ويتميز بصلابته. ويسمى أيضا “حجر الهاشما” أو “حجر الهاشمي”.

استخدم قدماء المصريين الأحجار الكريمة في مبانيهم لتمييزها عن شكلها الأثري وقوة تحملها.

كما يتميز الحجر الهاشمي بتنوعه واحتوائه على عدة أنواع مما يتيح الفرصة للاختيار والمقارنة بين عدة أنواع مختلفة . بالإضافة إلى استخدامه في تجليد واجهات المنازل والفلل.

لون الحجر الهاشمي الكريمي هو بيج فاتح لطيف وله ملمس ناعم يجعله سهل التنظيف ولا يتراكم الأوساخ والأتربة على الجدران.

كما يحرص المقاولون على استخدامه في تشطيب واجهات الفلل والقصور التي توجد في مناطق جافة وتنخفض فيها نسبة الرطوبة.

عند تصنيع الحجر الكريم الهاشمي يتم تصنيعه بعدة مقاسات ولا يوجد حجم محدد له وهذا حسب رغبة العميل ومن اشهر المقاسات 25 * 50 سم * 3 سم.

أحجام الحجر الكريم الهاشمي مناسبة وغير محددة وسهلة القطع وتتميز بالمرونة العالية التي لا تؤدي إلى أي عوائق عند استخدامها.

عند استخدامه أكثر من مرة ، فإنه يعطي نتائج مبهرة تختلف عن الطريقة السابقة. عند قطع الحجر الكريم ، يكون حجمه مناسبًا ومتساويًا ، كما أنه أحد أكثر الأحجار رواجًا في السوق.

حجر هاشمى ناعم وكريمي

يسهل تشكيل الأحجار الكريمة وتركيبها في أي مكان وتزيينها وتزيينها للحصول على المظهر المطلوب.

كان يستخدم قديماً مما يضفي عليه أناقة لا مثيل لها ، ويعطي مزيداً من الرفاهية ، مما يجعل المنزل أثرياً.

لها القدرة على مقاومة التعرية والعديد من المشاكل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على الواجهات نتيجة لتأثير العوامل الجوية المختلفة.

لا يتطلب الكثير من الجهد عند التشكيل ويعتبر افضل نوع في اعمال الواجهات والديكورات. يتميز بجودته العالية وطول عمره ، وهو مثالي للاستخدام الداخلي والخارجي في المباني.

كما يستخدم الحجر الهاشمي على نطاق واسع في صناعة الواجهات الداخلية للغرف والسخانات والسلالم ومداخل المباني وأسوار الفلل والقصور.

يمكن استخدامه بمفرده أو مع أنواع أخرى من الأحجار ويفضل أن يكون ذلك على الواجهات القريبة من البحر أو مباشرة على الشواطئ.

كما يتميز بسهولة التقطيع إلى قطع صغيرة باستخدام أحدث الأجهزة ، وقدرته على تحمل أصعب العوامل.

يتم تحديد سعر الحجر الكريم و حجر هاشمى ناعم مع العميل من بداية العمل ، وهذا يعتمد أيضًا على كمية الأحجار المستخدمة.

كما تختلف الأسعار حسب الفرز الذي يتم ، والاختيار ، وتقديمه للعميل ، ويختار من بينها. إضافة إلى طريقة شحن الكريم الهامشي بالحجر حتى وصوله للعميل.

حجر الهاشمي له ثلاثة ألوان وهي: لون كريمي (بدرجاته المختلفة) ويستخرج من جبال المقطم.

وبعض مناطق العين السخنة التي تقع بالقرب من مدينة السويس في مصر. اللون الأصفر مستخرج أيضا من منطقة تسمى الجهاز بالقرب من السويس. واللون الأحمر الذي يستخرج من المناطق مختلف.

كما يستخدم الحجر الهاشمي في صناعة الزخارف أو الديكورات مثل الأفاريز والضفائر ، وهي محفورة عليها. ورسومات مختلفة حسب صنعها ومنها الأعمدة والتيجان والعقود بأشكال مختلفة حيث تستخدم في زخرفة الواجهات للفلل والقصور والسلالم والدفايات الكلاسيكية .

كما يستخدم الحجر الهاشمي عند مداخل المباني ويستخدم داخل الشقق للعمل أعمدة ووحدات تحكم داخلية. كما أنها تصنع الأفاريز حول الأبواب والنوافذ كما تشمل مقاعد وطاولات حجرية موضوعة في حدائق الفلل أو داخل الشقق.

الفهرس

تواصل معنا
تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

واجهات فلل حجر طبيعي

واجهات فلل حجر طبيعي

تعتبر تشطيبات واجهات فلل حجر طبيعي من بين أبرز الخيارات التي تُضفي جاذبية وأناقة للمباني، وتعكس روعة الفن المعماري والتصميم الداخلي، تُعتبر المؤسسة ستون من

واجهات فلل مودرن كلاسيك

واجهات فلل مودرن كلاسيك

تعدّ تشطيبات واجهات فلل مودرن كلاسيك من بين أهم التفاصيل التي تضيف لمسة فريدة وجمالية للمنزل، حيث تعكس أسلوب العيش العصري مع الحفاظ على الرونق

مباني واجهات منازل مصرية

مباني واجهات منازل مصرية

تعتبر المؤسسة ستون من الشركات الرائدة في مجال تركيب وتشطيب مباني واجهات منازل مصرية باستخدام الحجر الهاشمي، حيث تمتلك خبرة واسعة وإتقاناً عالياً في هذا

واجهات منازل مصرية شعبية

واجهات منازل مصرية شعبية

تشتهر واجهات منازل مصرية شعبية بتصميماتها الفريدة والتي تعبر عن تراث وثقافة البلاد، حيث تعكس تلك الواجهات الطابع التقليدي والأصالة في استخدام المواد والزخارف، ومن

اشكال واجهات حجر فرعونى

اشكال واجهات حجر فرعونى

إن استخدام اشكال واجهات حجر فرعونى في تجديد واجهات المنازل يمنحها لمسة من الرقي والفخامة، حيث يعزز هذا الحجر الارتباط بالحضارة الفرعونية القديمة، مما يضفي

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪