حجر

ديكورات حجر مايكا : ارقى الديكورات

ديكورات حجر مايكا
تواصل معنا

01017133636

تعتبر ديكورات حجر مايكا من بين الديكورات التي تتميز بثقة العملاء وجودة الخامات وأفضل أنواع الديكور الداخلي في المنازل والشقق والمكاتب التجارية والشركات . يُعرف حجر الميكا بأنه من أحجار السيليكا التي تتميز بالصلابة العالية والألوان المتميزة التي تتنوع في قطعة واحدة ، أو من المعروف أنه يتميز بالرقة بألوان مختلفة.

ديكورات حجر مايكا

اشتهر حجر المايكا في ديكورات واجهات المنازل وزخارف الجدران الداخلية في فترة قريبة ، حيث أنه نوع جديد من حجر الزخرفة.

حجر الميكا له أنواع معروفة ، لكن أشكال حجر المايكا لها العديد من الأشكال ، ولكن من المعروف أن أشكال حجر الميكا متوفرة في الأنواع المستوردة .

مما يعني أنه يمكننا العثور على ألوان مختلفة مثل البيج على سبيل المثال ، هم فقط تكون متوفرة في الميكا المستوردة.

أشكال حجر الميكا غير متوفرة بكثرة ، واللون الذي يمكن أن يعجبنا قد لا يكون موجودًا مثل الميكا الثلجية ، هذا اللون وجد في طلب استيراد واحد ، وكان حقًا لونًا في قمة الروعة دون مبالغة.

تخيل أن تجمع كل درجات الألوان في قطعة واحدة من الحجر. كان هذا محظوظًا لأولئك الذين اختاروا هذا اللون في الفترة التي كان متاحًا فيها.

تركيب وتوريد حجر مايكا
تركيب وتوريد حجر مايكا

الوان حجر المايكا 

بالطبع ألوان حجر المايكا اليوم متوافرة بعيدًا عما تقوله فمثلاً من ألوان حجر الميكا النحاسي حجر الميكا نسبيًا ومتوفر في السوق المصري .

وسعر حجر الميكا ستكون باهظة الثمن لأنها لا توجد إلا في الميكا المستوردة ، ومن خصائصها أنها نحاسية اللون وهشة بالون الأساور واللون البني.

بالطبع ستكون ذروة الجمال لمحبي الألوان العتيقة أو الألوان الداكنة في حجر الزخرفة.

من ألوان حجر الميكا أو من أشكال حجر الميكا التي تستخدم في ديكورات حجر مايكا سيتوفر حجر الميكا الأبيض المتشكل باللون الأسود بأحجام مختلفة من الأحجار المقطوعة بطول 2 سم  .

وبالطبع سيكون هناك اختلاف في سعر حجر الزخرفة لأنه حجر مستورد ويوجد به حجر الميكا الأسود.

وسيكون حجر الزخرفة أو الميكا السوداء في قمة الجمال خاصة سواء تم استخدامه أو تم تنسيقه بالفعل.

استخدم حجر الميكا في موقعه المتميز ، على سبيل المثال ، في شقة. لو تم تشطيب ديكور غرفة المعيشة بألوان فاتحة ودخلنا اللون الأسود في حوائط الغرفة .

والميكا اختيارنا ، سنجد شيئًا مختلفًا ، حقًا جمال تواجد المميز في المفضل هو بحاجة للخيال.

بالطبع حجر الميكا البيج هو أحد الزخارف الحجرية التي نبحث عنها جميعًا. كلنا نحب اللون البيج في دراجاتنا ، وأولئك الذين لا يحبونه سيغيرون بالتأكيد فكرته عندما يرى الميكا البيج .

الذي يحتوي على ترصيع نحاسي وروعة اللون الفاتر في قطعة من الحجر تسمى حجر الميكا.

كما يحدث فرقًا في الديكورات الحجرية في الشقق وديكورات المكاتب. إنه مختلف وأكثر حداثة في ديكورات المنازل والفيلات .

لكن الشيء الذي يميزنا هو أن كل ألوان حجر الميكا مستوردة من حجر الميكا ، مما يعني أنها ستكون باهظة الثمن.

تعرف على خدمات المؤسسة ستون :

انواع ديكورات حجر مايكا في مصر

حجر الميكا للديكور الداخلي هو الأكثر شيوعًا في الاستخدام ، وهذا  بسبب التمتع بمجموعة متنوعة من الألوان الرائعة ولديها قوة تحمل عالية.

لذلك يسمى حجر الميكا حجر ملك الديكورات الداخلية وهذا متفق عليه.

تضيف الأنواع من الحجر مع الإضاءة المناسبة روعة وسحرًا جميلًا داخل المنزل ، خاصة في غرف الجلوس أو غرف المعيشة.

وهي مميزة لأن الديكورات الحجرية تدوم وتستمر لسنوات عديدة أكثر من أي نوع أنواع أخرى من الزخارف.

يفضل دائما استخدام الميكا والرملي والحجر الصناعي اضافة الى الحجر الفرعوني وانواعه المختلفة واضافة انواع الرخام التي تناسب ديكوراتهم بالحجارة.

يعطي الجدار الحجري ويضيف للمكان الرفاهية والراحة لجميع الزوار. لذلك تحرص جميع المرافق الخدمية مثل العيادات ومراكز التدريب والشركات والمباني التجارية دائمًا على اختيار الأحجار عندما تعطي انطباعًا جيدًا للزائر.

أروع الديكورات الداخلية وديكورات الدفايات التي تعطي مظهر جذاب وساحر لديكور منزلك إذا كنت تمتلك دفاية داخليًا أو خارجيًا .

فإن أفضل ما تزينه به هو الزخرفة الداخلية من الحجر الهاشمي ، وهناك عدة أنواع من الحجر الهاشمي تستخدم في زخرفة المدافئ الحجرية الهاشمية التي تضفي على المكان رفاهية. وأناقة في التصميمات الحديثة والمذهلة.

تشطيب حجر مايكا
تشطيب حجر مايكا

ديكورات حجر مايكا وحجر هاشمي

المايكا هو نوع من الحجر الهاشمي المعروف باسم الحجر الهاشمي حجر الميكا. وقد استُخدم الحجر الهاشمي منذ عهد الفراعنة لما له من جمال وروعة وصلابة.

كما يعتبر الحجر الهاشمي والميكا أو الميكا من الأحجار الطبيعية ذات الصلابة العالية. من أهم مميزات حجر الميكا وجود أنواع مختلفة منه ووجود تنوع في ألوانه.

نجد أكثر الأنواع شيوعًا هو حجر الميكا الأسود في زخارف الجدران. لانها تضفي على الحوائط مظهرا رائعا وجميلا.

وحجر الميكا الاحمر لذلك فإن زخرفة حجر الميكا مناسبة لجميع المباني (القصور والفيلات والمنازل). ولا تنسَ أيضًا أنه يعمل كعزل للصوت .

لذلك نجد تركيبة حجر الميكا المختلف ، حيث يدخل مسحوق الميكا في صناعة بعض الدهانات . تختلف أنواع حجر الميكا في صلابة الخامات ، فكل نوع من أنواع حجر الميكا الهاشمي عن الآخر. أدى ذلك إلى اختلاف أسعار حجر الميكا وتنوع أعمال حجر الميكا في الديكورات .

انواع حجر المايكا 2022

تقوم العديد من الشركات بتوريد حجر الميكا نتيجة الاتجاه المتجدد لاستخدام الأحجار الطبيعية في زخرفة وتجميل الجدران والواجهات. سنشرح الآن أنواع وأشهر أنواع أحجار الميكا:

حجر مايكا ناعم ، مايكا رخام ، هندي ، صيني ، مستورد ، مصري ، مايكا حراري ، سيراميك وحجر مايكا وش جبل.

حجر مايكا مصري : مقاوم لجميع العوامل الطبيعية مثل الحرارة والرطوبة والأمطار والرياح المحملة بالرمل ، لا يتأثر بأي خدوش أو بقع مما يجعله ذو قدرة عالية على التحمل ومعالجة كافة العوامل الطبيعية.

كما أنها سهلة التنظيف ، لذا فهي تستخدم في جدران المطبخ. لمنع تراكم الدهون عليها ، وفي أوقات أخرى ، يتم استخدام سيراميك حجر الميكا للأرضيات.

الحجر المصري من أجمل وأقوى الأحجار الطبيعية الموجودة في العالم أجمع. لذا تحتل أشكال واجهات حجر الميكا مكانة رائعة في عالم الديكور الداخلي والواجهات الخارجية للمنزل ، والداخلية من الماضي إلى الحاضر.

لأن هناك العديد من أنواع وأشكال البيت الحجري المصري ، سنتحدث عن تلك الأنواع في تلك المقالة وخاصة أشكال واجهات حجر الميكا والبيت الحجري المصري .

والتي تتميز بالجودة العالية التي تجعل منزلك قويا وفي نفس الوقت تضفي عليه الجمال والرقي ليجعله أنيقا.

جدران حجر مايكا
جدران حجر مايكا

اشكال البيت الحجري المصري

تختلف أشكال وأنواع البيت الحجري المصري باختلاف الواجهات الخارجية للمنزل أو الديكور الداخلي للمنزل .

ومن أجمل أشكال الواجهات الحجرية الميكا والهاشمي والكريمي 80 وغيرها من الأحجار الطبيعية الموجودة في مصر.

عمرها آلاف السنين وتحتل مكانة رائعة في عالم الديكور سواء كانت هذه الزخارف داخلية أو خارجية.

في المنزل أو الفلل أو القصور ، يتم اختيار أشكال ديكورات حجر مايكا والبيت الحجري المصري في زخرفة منزل أو أماكن أخرى . من ذوق رفيع يفضل الجمال والأناقة والتميز لبيت حجري مصري ، والتواجد في اي بيت يضفي جوا خاصا يختلف عن باقي الديكورات . من أفضل أشكال البيت المصري هو الحجر الذي يفضله الكثيرون. زخارف الحجر الفرعوني.

أشكال واجهات حجر الميكا وأجمل الأشكال والألوان التي تميز كل منزل وتجعله مختلفًا عن المنزل الآخر . على الرغم من أن كل منها يستخدم نفس النوع من واجهات حجر الميكا .

إلا أن تنوع الأشكال يجعلها فريدة وغير تقليدية. مما يجعل الكثير من الناس يرغبون في تركيب واجهات من حجر الميكا المصري . لكنهم يعتقدون أن تثبيت هذه الواجهات يكلفهم الكثير من المال وهذا صحيح، ولكن إذا قمت بتصميم أشكال واجهات حجر الميكا بطريقة خاطئة .

إذا لم تختر المكان المناسب ، والتي ستوفر لك أفضل الخامات للبيت الحجري المصري بأقل الأسعار والعرض من خلال المؤسسة ستون ارخص اسعار تركيب و خامات واجهات حجر الميكا و حجر الميكا في مصر ديكورات حجرية مستوردة لكن الفنيين والمهندسين يتغلبون على أوجه القصور هذه من خلال طلاء الحجر كل عام بمادة لامعة. يزيد من صلابة الحجر ليقاوم الصدمات أو الاحتكاك.

تركيب ديكورات حجر مايكا داخلي

في الآونة الأخيرة اشتهرت عدة طرق لتركيب ولصق الحجر بعد تدخل التكنولوجيا. في مجال تصنيع وتركيب الأحجار الطبيعية للديكور الداخلي والخارجي . فلكل طريقة مزايا وعيوب وأماكن تناسبها عن غيرها.

ومن أشهر هذه الطرق الإلتصاق بمادة لاصقة على حجر الميكا وخاصة المقطوع إلى قطع صغيرة ، حيث يكون سمك الحجر 2 مم . ولا تحتاج إلى مواد أخرى عدا اللاصق الخاص بالحجر .

أما الطريقة الأخرى فهي استخدام الملاط (الأسمنت) لتثبيت الحجر على الحائط خاصة ، يبلغ سمك الأحجار أكثر من 3 سم .

ومن الضروري تلميع الجدار عند تركيب هذه الأحجام. تم حسم جزء منه ووضع طبقة سميكة من الملاط لتثبيته ، لذا فهو يحتاج إلى جهد أكبر من التركيب بمادة لاصقة.

ديكور حجر مايكا صيني

يعتبر من أفضل الأحجار الطبيعية التي يتم استيرادها لمميزاتها. من الجمال والصلابة ومقاومة الحرارة والرطوبة والخدوش . وقدرتها على عدم امتصاص أي لون ، لذلك من المستحيل العثور على أي بقع على حجر الميكا ، تتعدد ألوان وأحجام الحجر الصيني ، لذلك نجد منه الرخام والجرانيت.

تستخدم أحجار الميكا ، التي تتميز بأشكالها الجميلة وألوانها الجذابة والمتنوعة ، في أعمال الديكور والتشطيب.

جودة عالية ، حيث تثري المكان بمفعول طبيعي يلفت الأنظار كحجر طبيعي ، وهي متوفرة على شكل شرائط مرنة لسهولة التركيب على أعمدة دائرية أو جدران منحنية.

كما يرجع ذلك إلى مرونة هذه الشرائح ، والتي تعطي نفس تأثير قطع الحجر ، لكنها لا تشغل مساحة كبيرة.

حيث يتطلب تركيب القطع الحجرية اقتطاع جزء من الفراغ بسبب سمك القطع الحجرية ، والتي تصل من 5 سم الي 10 سم اضافة الى طبقة الهاون في الاسفل والحاجة لوقت كبير في التنفيذ لاستكمال التثبيت .

بينما الشرائح التي نشير إليها ، بالإضافة إلى تأثيرها الطبيعي ، ومع ذلك ، لا تحتاج إلى شغل أي مساحة. يصل سمكها إلى 3 مم ويتم دهنها بالسيليكون أو أي مادة لاصقة أخرى.

ديكورات حجر مايكا خارجية
ديكورات حجر مايكا خارجية

حجر مايكا هندي

يعتبر من الأحجار التي يسهل تنظيفها وتلميعها ، ولذلك فهي منتشرة بكثرة في الفنادق والشركات.

بسبب بريقه ولمعانه اللذان لا يقاومان ، تتعدد ألوان حجر الميكا الهندي ، منه يوجد حجر الميكا الرمادي والرمادي والأسود ، بداخله أبيض.

يتم تثبيته أيضًا في المطابخ المصنوعة من حجر الميكا نظرًا لتحمله العالي للدهون وشحوم الطهي. مما يسهل عملية التنظيف ولا يؤثر على المظهر الجميل للمطبخ بسبب تلك الدهون.

حجر المايكا المستورد من الصخور النارية التي تشكلت في الأرض بفعل درجات الحرارة المرتفعة.

ويعرف بقوام سطحه الخشن الذي يميزه بصلابته. يزيد من قدرته على تحمل الأحمال الثقيلة والاحتكاك  ويقاوم العوامل الخارجية.

كما يتم جمعها على شكل مجموعات مختلفة الأحجام ويفضلها أصحاب القصور والفيلات في ديكورات الجدران.

استخدامات حجر المايكا في الديكورات المنزلية

تختلف أنواع وألوان أشكال حجر الميكا سواء من المستورد أو المصري في درجة الصلابة ودرجة القوة ، ومستوى المادة اللامعة الذي يظهر بريقًا طبيعيًا دون دهنه بمواد لامعة تفسد الحجر بمرور الوقت.

وهذا يجعلك تختار ما يناسب ذوقك والأجواء المحيطة ، ومن أشهر هذه الأنواع: الميكا المصرية هي الأقل تكلفة بالرغم من صلابتها التي تتناسب مع البيئة المحيطة.

تعتبر الميكا الهندية المستوردة من أفضل الأنواع التي يتم استخدامها في الشركات والمنازل ، وذلك لتعدد ألوانها وأشكالها.

الميكا الحمراء المستوردة ، وهذا النوع يتمتع بقدرة كبيرة على تحمل الحرارة ، لذلك يستخدم بكثرة في المطابخ والأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة.

تعتبر الميكا الصينية المستوردة من أكثر الأنواع استخداما في مجالها ، لأنها شديدة اللمعان ولا تحتاج إلى إعادة تطبيق.

ديكورات حجر مايكا خارجية

نظرًا لتعدد أنواع وألوان حجر الميكا ، ظهر تطور التكنولوجيا والتشكيل الهندسي لقطع الأحجار الطبيعية .

استخدامات كثيرة للحجر الطبيعي وخاصة حجر الميكا الذي كان على عرش الديكور المنزلي ، خلال السنوات الحالية لعدة أسباب أهمها:

تعدد الألوان والشكل الجذاب الرائع الذي يبحث عنه جميع عشاق اللمسات الجمالية الطبيعية.

استخدم بعض المهندسين الحجر في الديكورات الحجرية الداخلية للمنازل وقاموا بتثبيتها على الحائط.

كالجداريات مع إضافة بعض اللمسات الفنية كإضافة بعض البقع الضوئية أو أشعة الليزر الملونة ، مثل الأزرق والأحمر حسب ألوان الدهانات .

قام البعض أيضًا بتثبيته على إطارات النوافذ أو المكتبات المنزلية ، وكذلك الدفايات الصغيرة التي تركت المظهر ، جميل جدا ونفسي هذا الهدوء للبيوت والمنازل أما بالنسبة للشركات فقد استخدمها المهندسون في التصميمات.

بتثبيتها في واجهات الشركات ومداخل الأبواب. لأنه يعطي الشعور بالقوة والصلابة التي يبحث عنها أصحاب الشركات وينشرها في قلوب العالمين والعملاء.

ديكورات حجر مايكا داخلية
ديكورات حجر مايكا داخلية

طرق تركيب حجر المايكا

هناك عدة طرق لتركيب حجر الميكا والطريقة التي أثبتت قدرتها على تثبيت الحجر في مكانه ، وهم على النحو التالي:

يجب على مُثبِّت حجر الميكا القيام بذلك قبل تثبيت الحجر ، مع عملية الرش في المكان الذي يجب أن يعلق فيه الحجر (بالرش) ،

وهو عبارة عن أسمنت + رمل يضاف إليه الماء ليصبح خليطًا لزجًا. ثم يرش هذا المزيج بشكل عشوائي على المكان الذي سيتم فيه لصق الحجر.

ويجب ترك هذا الرذاذ لعدة أيام قبل تركيب حجر الميكا ، لتحويل المكان المراد لصقه من ناعم إلى خشن والحصول على الصلابة المطلوبة.

ثم تتم عملية دهان الجهة الخلفية للحجر بالمياه والأسمنت المضاف إليه.

تقوم هذه الطريقة بتنظيف الحجر من الغبار الناتج عن عملية تصنيع الحجر. تشبع الحجر بكمية معينة من الماء.

لأن الحجر أثناء التركيب يمتص كمية معينة من الماء من الهاون ، وهذا يؤدي إلى تسريع عملية تجفيف الملاط ، وهذا يؤثر على متانة الملاط. وهنا تصبح طبقة الملاط القريبة من الحجر هشة لأنها تفقد كمية معينة من الماء.

وعدم قدرتها على التصلب ، فهذه الطريقة (الطلاء) تمنع عملية امتصاص الماء من الملاط ، يفضل رش الماء على الرشاش قبل التركيب كذلك.

أفضل طريقة لتثبيت حجر الميكا وجعله جماليا في التركيب هو عدم تثبيت الحجر مباشرة فوق الآخر ، حيث يجب ترك مسافة 1 سم بين الحجر والآخر من الجانب الأفقي.

بحيث يتم عزل الصف الأول من الحجر وبعيدًا عن الصف الثاني من الحجر ، والصف الثاني معزول عن الصف الثالث.

وبالتالي ، فإن الفاصل بين الصف والآخر عبارة عن ملاط ​​مركب. إنه أفقي عبر الصف ، ارتفاعه 1 سم يخضع الحجر لعملية تمدد وانكماش ناتجة عن عوامل الطقس.

يمنع هذا الفاصل عملية فصل الملاط والحجر أثناء التمدد والانكماش. بعد اكتمال عملية التثبيت ، يمكن إضافة اللون الأسود ، على سبيل المثال ، إلى الفاصل. لإعطاء شكل جمالي للحجر والحفاظ على مكان الحجر لفترة أطول.

تركيب حجر مايكا

نظرا لمزايا الحجر الطبيعي فهو واسع الانتشار في المنازل في عدة تطبيقات ابرزها: –

المواقد: حيث تتطابق الميكا الحمراء والصفراء مع موجات النار ، بالإضافة إلى خاصية الميكا المقاومة للحرارة مما يجعلها خاملة في البناء.

الجدران: الترابط الممتاز مع الأسمنت والمتانة طويلة الأمد تجعل الميكا الخيار الأفضل لصنع الجدران.

الحزم والأعمدة والجدران والمنحنيات المنزلية وأثاث الحدائق ومنتجات المناظر الطبيعية الخارجية.

مقاومة للتآكل والعوامل البيئية: يتم تركيب الميكا أيضًا تلقائيًا في أي بيئة بحيث تكون مقاومة للتآكل والعوامل الجوية.

لذلك يتم استخدامها في الرصف والبلاط والكتل ، واستخدام أشكال ونماذج مختلفة من الميكا يجعل رصيف الحديقة أكثر جمالًا.

صناعة الألواح: الأحجار الرملية مثل الميكا مقاومة للهواء ولديها قدرة ضعيفة على امتصاص الماء. لهذا السبب يتم استخدامه في صناعة زجاج الألواح والأواني الزجاجية وأدوات المائدة والأواني الزجاجية الشعبية.

من أهم مميزات الميكا أنه يمكنك الحصول على الكثير من الأشكال وتطبيقها ، نظرًا لمرونته وإحضار قطعة فنية إلى منزلك باستخدام ذلك الحجر ،

فيمكنك استخدامه للداخل والخارج التطبيق الداخلي: يمكن استخدام حجر الميكا بمادة لاصقة خاصة به ويمكنك تثبيته على السلالم ، والأثاث أو العمود لإضافة شكل جمالي للمكان .

وإضافة الميكا فكرة مثالية للغاية ، لغرفة المعيشة الخاصة بك أو في مطبخك ويتم استخدامها على الحائط ، سطح العمل أو الأثاث من الميكا مقاومان للماء أيضًا لذا يمكنك استخدامه في الحمام.

اسعار حجر المايكا في مصر

يبقى سؤالنا ، ما هو سعر المتر من حجر الميكا ، ذلك الحجر الصلب الذي غالبًا ما يكون على شكل ألواح . أو الألواح الماسية السداسية أو السداسية التي يخضع سعرها باستعمال الحديد فيه .

فإذا زاد الحديد المستخدم به يزداد سعره حيث تقطع واجهات الميكا من أحجار الميكا الطبيعية بمقاسات تتراوح من شبكتين إلى 30 شبكة.

كما يتم تحضير هذه المواد بشكل أساسي بواسطة آلة التكسير ذات المطرقة الدوارة. حيث يتم ضرب الميكا عدة مرات حتى يتحقق الحجم المطلوب .

وهذه العملية تزيد من سعر المتر المربع من حجر الميكا بشكل ملحوظ أكثر من الأحجار الأخرى ، خاصة مع المعرفة المتزايدة للأشخاص حتى البسطاء ومتوسطي العمر الذين يريدون منزلًا أنيقًا أو شقة حديثة .

يدوم جمالها لفترة طويلة من الزمن بسبب استخدام الميكا في جميع أعمال الديكور للمباني ، من الداخل والخارج وخاصة مع توسع العمارة في مصر وزيادة المدن السكنية الجديدة والتوسعات .

والتي في بناء العاصمة الادارية الجديدة ومراعاة مميزات الحجر وقدرته على انقاذ المباني ، من التعرض لحرارة الشمس المرتفعة في الصيف وكذلك في فترة الشتاء.

ومن بعد في الفترة الماضية ازداد الإقبال على شراء الحجر ووصل إلى مكانة كبيرة جعله أحد العناصر الأساسية.

الآن في الديكور ومواد البناء لما تتمتع به من مزايا وقدرتها على تحمل العوامل المختلفة بالإضافة إلى جمالها وروعتها.

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪