حجر

افضل انواع الحجر الهاشمي لتشطيب الواجهات والديكورات

افضل انواع الحجر الهاشمي
تواصل معنا

في المؤسسة ستون نقدم افضل انواع الحجر الهاشمي لتشطيب الواجهات الخارجية للمنازل والفلل والقصور وعمل الديكورات الداخلية الفاخرة .

تتميز واجهات حجر هاشمي بدرجة عالية من الأناقة والرقي والجمال ، وتختلف أنواع وأسعار الحجر الهاشمي المستخدم في تشطيب هذه الواجهات أو لعمل التشطيبات الداخلية والديكورات المختلفة.
إذا كنت ترغب في تشطيب المبنى الخاص بك بالحجر الهاشمي فهذه فكرة جيدة سواء كان هذا المبنى عبارة عن منزل أو قصر أو شركة أو مسجد أو أي شيء آخر. .

افضل انواع الحجر الهاشمي

بشكل عام ، أصبح استخدام الأحجار المختلفة في تشطيب الواجهات شائعًا للغاية ، حيث إنها تضفي على المكان مظهرًا مميزًا وقديمًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تلعب الأحجار المختلفة ، مثل افضل انواع الحجر الهاشمي أو الحجر الفرعوني ، دورًا مهمًا في الحفاظ على الديكورات الداخلية من التلف.

ويرجع ذلك إلى قوتها وصلابتها وقدرتها على تحمل الظروف الجوية القاسية مثل المطر والرطوبة العالية.

إذا كنت ترغب في تثبيت افضل انواع الحجر الهاشمي للواجهات في مصر ، فهذا الأمر يتطلب أن تفهم جيدًا كل نوع من أنواع الأحجار الهاشمية المختلفة حتى تتمكن من تحديد النوع الأفضل لتصميماتك المختلفة.

تختلف أنواع الحجر الهاشمي وأسعاره باختلاف خصائصه ودرجة صلابته ومقاومته ، وسنتعرف على الكثير من المعلومات حول أنواع الحجر الهاشمي في الفقرات القليلة القادمة.

من افضل انواع الحجر الهاشمي التي تستخدم في أعمال التشطيبات المختلفة كقطعة من القطع الزخرفية للمكان نجد الحجر الهاشمي المستخدم في تشطيب وتزيين واجهات المباني ومنحها حالة مختلفة من الفخامة والنبل.

كما يسمي هذا النوع من الحجر من قبل بعض التجار بالحجر الهاشمي أو الحجر الهاشمة ، وهذا النوع المميز من الحجر لا يستخدم فقط في الواجهات الحجرية الهاشمية في مصر .

ولكن استخداماته شديدة التنوع ، ويمكن استخدامه أيضًا في تحقيق أقصى استفادة ديكورات داخلية جميلة للمنازل والفلل والقصور وغيرها.

قد تختلف ألوان الحجر الهاشمي وخصائصه المختلفة بسبب تعدينه من جبال مختلفة ، ومعرفة هذه الأنواع تساعدك على اختيار النوع الذي يناسب ذوقك والأنسب .

تعرف على: تصاميم واجهات حجر طبيعي

أنواع الحجر الهاشمي

تتعدد افضل انواع الحجر الهاشمي ، ولكل نوع لون وسمك وحجم ودرجة مقاومة وصلابة تميزه عن الأنواع الأخرى .

كما يتميز كل نوع من أنواع الحجر الهاشمي بمجموعة من الخصائص التي تجعله الأفضل لاستخدام محدد.

ونجد بعض أنواع الحجر الهاشمي المستخدم في واجهات المنازل ، وبعضها يستخدم في باقي المنزل والديكورات الداخلية المختلفة .

في الفقرات التالية نوضح لكم بعضاً من افضل انواع الحجر الهاشمي :

الحجر الهاشمي الهيصم

هذا الحجر معروف على نطاق واسع بين مختلف أنواع الحجر الهاشمي ، وهو أول حجر هاشمي في مصر من افضل انواع الحجر الهاشمي ، ويزداد الطلب عليه باستمرار.

أهم خصائص الحجر الهاشمي الهيصم:
هناك عدد من الخصائص التي كانت سبب الإقبال الكبير على الحجر الهاشمي الهيصم، من بين افضل انواع الحجر الهاشمي المختلفة ، ومن أهمها:

  • له درجة من الصلابة هي الأعلى بين جميع أنواع الحجر الهاشمي.
  • لا تتعرض للتلف أو الكسر أثناء النقل والتركيب.
  • يحافظ على المساحات الداخلية للمبنى ويحميه من التآكل بسبب الرطوبة العالية.
  • يعطي اللون الأصفر المميز للمبنى جرعة كبيرة من الفخامة والرقي والأناقة.
  • يتأثر قليلاً بالتآكل أو البرودة والحرارة.
  • الحجر الهاشمي مزود بسمك 3 سم مما يساعده على عزل وامتصاص الحرارة والرطوبة بداخله.
  • التصاميم والزخارف المختلفة المستخدمة لتزيين الأعمدة والأسوار ولصنع الديكورات الداخلية الرائعة مصنوعة من حجر الأردواز.
  • يتميز الحجر الهاشمي الهيصم بكل هذه الخصائص بالإضافة إلى نقطة أخرى تعتبر ميزة لبعض المستخدمين وهي من عيوب الحجر الهاشمي-هيثم بالنسبة للآخرين وهي احتوائه على مسام واسعة بين أجزائه. يعتقد البعض أن هذه المسام تجعل مظهر الحجر أقل جمالا.
  • إلا أن آخرين يرون الأثر الإيجابي لهذه المسام في قدرتها على امتصاص المواد اللاصقة ومواد الطلاء والالتصاق بها جيدًا ، مما ينتج عنه تصميم رائع يدوم لفترات طويلة دون أن يتأثر.

المزيد: واجهات منازل وبيوت مودرن حديثة بتصميمات حجرية

افضل انواع الحجر الهاشمي لتشطيب الواجهات والديكورات
افضل انواع الحجر الهاشمي لتشطيب الواجهات والديكورات

حجر هاشمي أبيض

يُعرف هذا الحجر أيضًا باسم الحجر الازازي ، ويأتي هذا الحجر باللون الأبيض اللامع مما يساعده على عمل أجمل التصميمات الداخلية للقصور والمنازل والمساجد والكنائس وغيرها وهو من افضل انواع الحجر الهاشمي

يضفي اللون الأبيض اللامع لهذا الحجر إحساسًا بالفخامة والرقي ، كما أنه يلعب دورًا في اتساع المكان.

يتوفر الحجر الهاشمي الأبيض العزازي في العديد من جبال مصر ، وتعد مصر حاليًا من أفضل الدول المصدرة لدول الخليج وبعض الدول الأوروبية.

أهم مميزات الحجر الهاشمي العزازي:
تعتبر ألوان الحجر الهاشمي الأبيض أكبر ميزة لمعظم العملاء ، ولكن لها أيضًا العديد من المزايا ، نذكر أهمها:

  • الحجر الهاشمي الأبيض عزازي مادة خام جيدة جدًا لمقاومة عوامل التجوية المختلفة ، مما يجعل الزخارف تدوم لفترات طويلة.
  • هذا النوع يقاوم الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة بشكل جيد.
  • يلعب دورًا في عكس أشعة الشمس والحفاظ على درجة حرارة المكان وجعله أكثر رطوبة.
  • يتوفر الحجر على شكل كتل كبيرة يسهل قطعها وتشكيلها لعمل تصميمات مختلفة.
  • كما يمكنك استخدام هذا النوع من افضل انواع الحجر الهاشمي بأي تصميم تريده فهو حجر ناعم سهل القطع ومتوفر بكثرة حيث يباع الحجر الهاشمي وسعره مناسب لمعظم المجموعات.

شاهد أيضاً: حجر ديكور دخلي

الحجر الهاشمي الكريمي

الحجر الهاشمي الكريمي من افضل انواع الحجر الهاشمي المستخدم في أعمال الديكور والتشطيب ويعتبر الحجر الهاشمي الكريمي الخيار الثاني في أنواع الحجر الهاشمي بعد الحجر الهاشمي الهيصم ويستخرج الحجر الهاشمي من جبال العاصمة الإدارية وهو متوفر بكثرة في مختلف أنواع الحجر. أماكن بيع الحجر الهاشمي.

أهم خصائص الحجر الكريم الهاشمي:
نجد معظم خصائص هذا الحجر شبيهة بالحجر الهاشمي الهيصم ، سواء كانت متانة ، أو متانة ، أو مقاومة للرطوبة ، أو عزل حراري ، إلخ ، إلا أنه يختلف عن الحجر في النقاط التالية:

  • تعتبر ألوان الأحجار الكريمة الهاشمية أفضل لبعض العملاء حيث أنها متوفرة بألوان البيج أو الكريمي.
  • هذا يجعله بديلاً ممتازًا للعملاء الذين يرون أن لون الحجر الخام والمسام الكبيرة عيوب غير مقبولة.
  • كما يمكن مزج الحجر الهاشمي بالحجر الهاشمي للحصول على تصميم جميل جدا.
  • يستخرج هذا النوع على شكل كتل ، وله درجة من النعومة تسمح بقطعه في المصانع والمحاجر حتى يتم استخدامه على شكل ألواح يمكن تشكيلها بأي لون وبأي شكل.
  • تتوفر العديد من الألوان للأحجار الكريمة الهاشمية ، ما بين درجات البني والبيج والقشدي ، وجميع هذه الألوان تبدو مشرقة وجذابة.
  • يساعد الحجر الثمين على عزل المباني حرارياً.
  • يفضل استخدام هذا النوع من الحجر الهاشمي في الأماكن ذات الرطوبة المنخفضة ، حيث أن مادته طرية إلى حد ما وأقل صلابة من الحجر الهاشمي.
  • لذلك فإن أهم عيب في الحجر الكريم الهاشمي هو عدم تحمله لمستويات عالية من الرطوبة.

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪