حجر

تركيب احجار الواجهات : واجهات حجر هاشمي وفرعوني مميزة

تركيب احجار الواجهات
تواصل معنا

المؤسسة ستون من أفضل شركات تركيب احجار الواجهات في مصر حيث تقوم بتصميم أرقى وأجمل واجهات المنازل والفلل والقصور باستخدام الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني المميزات بأشكالهم وألوانهم الجميلة وتعدد أنواعهم التي يعشقها العملاء في كل مكان .

تركيب احجار الواجهات

يختار الكثير من الناس تركيب احجار الواجهات الفنية للمنازل والمباني ذات التصاميم التي تحتوي على الحجر الطبيعي مثل الحجر الهاشمي والميكا وغيرها ، أو يختارون تصميمات للواجهات تحتوي على قطع رخامية كبيرة أو أحجار كبيرة الحجم.

هناك عدة طرق مثالية لتركيب هذه الأحجار ، مع ضمان عدم تفككها أو انفصالها بمرور الوقت .

وتتم الطريقة التقليدية للتركيب المنتظم عن طريق وضع خليط إسمنتي مكون من أسمنت أبيض أو أسمنت أسود مخلوط بالرمل الناعم.

يعمل المزيج مثل الغراء على لصق الحجر وتثبيته على واجهة المبنى أيضًا ، يتم وضع سلك من الخلف على كل قطعة من الحجر لزيادة تماسك الحجر مع خليط الأسمنت والجدار.

تتأثر هذه الطريقة بالعديد من العوامل منها العوامل المناخية مثل البرودة الشديدة أو درجات الحرارة المرتفعة والتي غالبا ما تسبب عيوب في تركيب الحجر أو سقوط بعض قطع الحجر من الواجهة إذا لم يتم وضعها بشكل صحيح.

التركيب الميكانيكي هو تركيب قطع من الحديد يتم تثبيتها من جهة بالحجر أو الرخام ومن جهة أخرى يتم تثبيتها في المبنى.

ثم يتم ملء الفراغ بين الحجر والمبنى بمزيج من الإسمنت الناعم أو بمادة عازلة. وهكذا قمنا بإضافة الحديد لدعم وإصلاح الحجر ، مما يضمن عدم سقوطه أو تحركه من مكانه ، وقد ساعدت الأمور التكنولوجية الحديثة كثيرًا في تركيب الأحجار بطرق تسمح لها بالبقاء عبر الزمن.

تعرف على: تجليد واجهات خارجيه من الحجر الهاشمي والفرعوني

تركيب احجار الواجهات الهاشمية 

يعتبر الحجر الهاشمي من أقدم المواد والأحجار المستخدمة في الديكورات الخارجية على الإطلاق ، وقد استخدم منذ القدم في جميع الآثار المصرية ، والتي تساوي الكثير من المال.

من أفضل المواد المستخدمة في تركيب احجار الواجهات بجميع أشكالها على الإطلاق ، وأيضًا وجود الآثار المصرية التي استخدم فيها الحجر الهاشمي حتى يومنا هذا .

لذلك تعددت أنواع الحجر الهاشمي للعديد من الأنواع المختلفة منها ، الهاشمي الهيصم، الحجر الهاشمي الكريمي، الحجر الهاشمي الراس ، الحجر الهاشمي 80 ، ولكل نوع من هذه الأنواع خصائصه الخاصة وكذلك سعره الخاص ، ولهذا السبب تتفاوت أسعار توريد وتركيب الحجر الهاشمي بشكل كبير.

تختلف الواجهات الخارجية من حولنا كثيرًا ، وتتنوع المواد المستخدمة في الديكورات الخارجية والواجهات الخارجية ، ولكل واجهة ديكورها الخاص بها على حدة . حيث تختلف تصميمات الواجهات الخارجية عن بعضها البعض ، ويصعب العثور عليها الخامة المستخدمة في جميع الواجهات الخارجية بأنواعها . لكن واجهات حجر الهاشمي سهلت على الجميع اختيار التصاميم الخاصة بهم ، لأن الحجر الهاشمي يمكن تشكيله بسهولة لجميع الواجهات الخارجية.

اقرأ في: خامات تشطيب الواجهات بالحجر الهاشمي الفاخر

تركيب حجر الواجهات
تركيب حجر الواجهات

تشطيب واجهات حجر هاشمي وفرعوني 

يعد تركيب احجار الواجهات بالحجر الهاشمي والفرعوني مكونًا خارجيًا للمباني وتمثل وجه  المبنى.

في الأصل ، كانت الواجهات حجرية ، لكن يمكن الآن صنعها من مواد مختلفة مثل الفولاذ والزجاج والأسمنت ، ولكن يعتبر أفضلها تركيب الحجر الهاشمي والفرعوني للواجهات.

تحمي الواجهات المباني من العناصر وتوفر إحساسًا بالوحدة للمدينة. تعد الواجهات جزءًا لا يتجزأ من تاريخ أي مدينة وثقافتها وهويتها.

واجهة المبنى هي الطبقة الخارجية . إنه الوجه العام للمبنى الذي يضفي عليه الشخصية .

في روما القديمة ، تم تزيين المعابد المتقنة بواجهات رخامية وحجرية غنية. أدى استخدام الحجر الجيري في العالم القديم إلى إنشاء هياكل متينة وجميلة.

ومع ذلك ، فإن التقنيات الحديثة اليوم تسمح بتصنيع واجهات حجرية جميلة خارج الأماكن التاريخية.

اتخذت مدن معينة للحفاظ على تراثها من خلال الاحتفاظ بواجهاتها الحجرية. يمكن اعتبار الواجهة على أنها طبقة واقية تثري جماليات المبنى.

يسلط الضوء على العناصر المعمارية الرئيسية مثل النوافذ والأبواب وأنظمة التهوية والعناصر الزخرفية الأخرى.

يوفر تركيب احجار الواجهات أيضًا إحساسًا بالوحدة للمبنى لأنها تتكامل مع الجسم الرئيسي للهيكل.

بالإضافة إلى أن حمايتها تساهم أيضًا في تصميمه ومظهره.

تركيب واجهات حجر من المؤسسة ستون

يمكن للواجهة إحياء هيكل قائم أو إضافة جو إلى منطقة خالية من الثقافة المحلية. تساعد الواجهات في إنشاء تراث المدينة من خلال نقل قيمها الثقافية من خلال الرموز والأيقونات.

ينطبق مصطلح تركيب احجار الواجهات أيضًا على المكونات الخارجية المستخدمة في الأماكن العامة مثل الساحات.

يمكن أن تتكون هذه من مقاعد أو ترتيبات جلوس أخرى أو المزارعون أو حفر النار أو أي عدد من العناصر التي تحدد المساحة.

في هذه الحالة ، تخدم الواجهة وظيفة أكثر نفعية: فهي توفر مقاعد للأشخاص بينما تعمل أيضًا كعنصر جمالي في حد ذاتها.

من خلال توفير كل من الوظائف الجمالية والعملية في نفس المساحة ، تنشئ الواجهات العامة مساحة لكل من الأنشطة الترفيهية والأنشطة المتعلقة بالعمل.

جانب آخر للواجهات غالبًا ما ينسى الناس هو كيفية تأثيرها على مشاعر الناس. تساعد الواجهة في تحديد تراث المبنى وثقافته وهويته.

إن استخدام الحجر من مصر أو اليونان يعطي هذه المواقع التاريخية أهمية ثقافية لم تكن لتكتسبها لولا ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يتغلغل هذا في الثقافة الشعبية من خلال الأفلام والفنون ومنصات الوسائط الأخرى التي تعتمد على هذه المواقع للإلهام.

هذا يولد الحنين إلى الثقافات الماضية التي نشأ فيها الناس مع القليل من الوعي بجهود إعادة الإعمار بعد الحرب . مما أدى إلى انتشار البناء الرديء بين المناطق الأقل ثراءً.

كما تساعد تركيب احجار الواجهات المصممة جيدًا على توطين الحنين إلى الثقافات الماضية مع منح الناس أيضًا شيئًا ملموسًا للالتصاق به عاطفياً.

يمكن للواجهة أن تساهم في الجماليات من خلال تركيز الانتباه على عناصر التصميم الرئيسية مثل النوافذ أو الأبواب.

يميل الناس إلى ملاحظة هذه العناصر الجمالية عندما يمرون بالواجهات في الشارع.

يتيح ذلك للمارة عرض شكل المبنى عقليًا على الجانب الآخر بناءً على ما يرونه على مستوى الشارع.

بالإضافة إلى ذلك ، يميل الناس إلى ملاحظة الواجهات عند المرور بهم في طريقهم من وإلى العمل أو الأماكن الأخرى التي يشغلونها فيها ولكنهم ليسوا مشغولين بشكل خاص في تلك اللحظة.

وبالتالي تساعد الواجهات الملحوظة في تحديد المساحات المعمارية بناءً على ما يتوقعه الناس بناءً على ما رأوه يفعلونه في منصات الوسائط الأخرى بناءً على الحنين الشعبي للقرون القليلة الماضية التي نشأوا فيها مع القليل من الوعي بجهود إعادة الإعمار بعد الحرب – مما أدى إلى انتشار واسع بناء رديء بين المناطق الأقل ثراءً.

تركيب احجار الواجهات من المؤسسة ستون باستخدام أفضل أنواع الأحجار الطبيعية من الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني بجميع أنواعهم وألوانهم ، اتصل الآن واحصل على أفضل العروض والخصومات والكثير من التصميمات الحديثة للواجهات باستخدام الحجر الهاشمي بأنواعه المختلفة .

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪