حجر

طُريق تركيب حجر الواجهات

تركيب حجر الواجهات
تواصل معنا

تركيب حجر الواجهات من الأشياء ذات قيمة رائعة، حيث كان المصريين القدماء يهتمون كثيرا بتزيين المباني والجدران، فكانوا يبحثون عن افضل أنواع الأحجار التي تساعدهم في التزين والديكور، وطرق وانواع تزين الواجهات تختلف حسب نوع الأحجار، لذلك في هذا المقال سوف نشرح لك كل ماتريد معرفته عن انواع ومميزات الاحجار.

ماذا يعني تركيب حجر الواجهات؟

عملية يقوم فيها بتثبيت أجزاء وقطع الحجر على الواجهة وتثبيتها بشكل قوي لمواجهة المخاطر المحتملة حدوثها من أجل عملية التزيين حيث يعطي مظهرًا رائعًا ومتينًا،ويستخدم حجر الواجهات لتزين أيضًا المباني والمدارس لأنه يكون له تأثير كبير وواضح على المبنى وهذا يساعد على انجذاب الأشخاص ويمكن تعريف الواجهة على أنها الشكل الخارجي للمباني والعمارات، الشركات وتقدر أهمية الواجهة انها تحمي المباني وتعطي شكل مميز ورائع، وهناك عدة أنواع للواجهة وهم واجهات مبانى، واجهات شركات، واجهات عقارات، واجهات مساجد في الواجهة تضم العديد من الأنواع يعتمد عند تركيب الواجهات أن يستخدم أفضل الأحجار واعلى الخامات من أجل هناك أنواع عديدة مستخدمة في تركيب حجر الواجهات وفيما يلي من الأنواع الشائعة التي سوف نشرحها منها:

  • حجر الجيري: يستخدم الحجر الجيري ايضا في اعمال البناء لأنه يتميز بالصلابة، حيث انه كان يستخدم في أعمال بناء الجسور والمباني، لكن هذا النوع.
  • الحجر الرملي: يستخدم الحجر الرملي في اعمال الواجهات ايضًا، حيث أن الحجر الرملي.
  • الحجر الهاشمي: يتميز الحجر الهاشمي بالعديد من المميزات حيث يستخدمونه المهندسون والمعماريون في أدوات التزيين والتي منها الديكور، والعمارة التي تستخدم في تزيين واجهة المباني والعقارات، الأسوار وحمامات السباحة وتستخدم أيضًا في تزين واجهات كلا من المساجد والمدارس، وذلك لأهميته لأنه كان يضيف فخامة، ويتميز بالرقي والجمال وهذا يساعد على الجذب والانتباه، فكان هذا النوع أكثر انتشاراً في تركيب حجر الواجهات.

 أنواع أحجار تركيب حجر الواجهات 

يوجد العديد من الأحجار الهاشمية التي تتميز ايضًا بالصلابة والقوة وتستخدم بشكل كثيف ايضًا لكونها جزء من الأحجار الهاشمية، أصبح لا غنى عن استخدام الأفراد الآتي:

الحجر الهاشمى وش جبل

يستخدم هذا النوع من الأحجار في تشطيب الواجهات المتعلقة بتركيب حجر الواجهات لأنه يتسم بالصلابة وله مسامات واسعة، ويتسم أيضًا بالخشونة القوية، لهذا يستخدم في البنايات العملاقة والتي منها الفيلل والقصور وله مميزات اخرى أيضًا ومن هذه المميزات:

  • يتميز الحجر الهاشمى وش جبل أنه سهل التشكيل والنحت عليه، فهذا يساعد على ظهور المباني بشكل احترافي لانه يسهل عليه التشكيل والزخرفة.
  • يتميز أيضًا انه يميل الى كلا من اللون الابيض والبيج وهذا يساعد كثيراً على اظهار معايير جمال المباني ويعطيها الفخامة ويساعد على جذب انتباه الكثير من العامة.

عيوب الحجر الهاشمى وش جبل

على الرغم من وجود هذه المميزات إلا أن هناك عيوب أيضًا عند تركيب حجر الواجهات للحجر الهاشمى وش جبل في الواجهات حيث أنه يجعل الأتربة والغبار تتراكم عليه بشكل كثيف، فيتم استنزاف مجهودًا كبيرًا عند تنظيفه فيكون تنظيفه من الصعب، ولكن لتتجنب أن تستنزف مجهود أكبر عند تنظيفه أن يتم تنظيفه باستمرار وبشكل دوري حتى لا يتراكم عليه الغبار والاتربة.

اقرأ أيضًا: سعر متر حجر الواجهات

الحجر الهاشمى الهيصم

كان هذا النوع من الحجر يستخدم كثيراً في مصر، فكانت مصر تعتمد عليه في تركيب حجر الواجهات، فكان من أشهر نوع وأكثر استخدامًا، وذلك من اجل انه يمتلك العديد من المميزات ومن هذه المميزات:

  • الحجر الهاشمى الهيصم من أقوي أنواع الأحجار، يبحث عنه الكثيرون من أجل تركيبه في الواجهات الخاصة بمنزلهم، لكونه اقوى وانضف الأحجار الهاشمية.
  • يتميز بالصلابة القوية لمواجهة أي عوامل خارجية.
  • يتسم أيضًا بالخشونة ولكن ليست قوية لأنه يميل أيضا إلى النعومة قليلا.
  • من اهم المميزات التي يتميز بها حجر هاشمي هيصم ان عمره الافتراضي طويل، فكان من الصعب أن يتعرض للتلف.

حجر هاشمي كريمي

هذا النوع من الأحجار يعتبر من أفضل الأحجار التي تستخدم في التلميع، عند القيام بتلميع الواجهات فيكون دور هذا النوع هنا التلميع، ويتميز هذا النوع انه يميل الى اللون الاصفر الفاتح، فهذا يعطى شكلًا رائعًا للواجهة الخارجية.

علي الرغم من هذه الميزةإلا أن هناك عيب واضح، أنه لا يمكن الاعتماد عليه بشكل ضروري، وذلك لأنه أقل أنواع الأحجار الهاشمي استخدامًا في تركيب حجر الواجهات، وذلك نتيجة الي أنه يكون أقل صلابة وبالتالي يكون أقل مقاومة فعند حدوث عوامل جوية فلا تستطيع أحجار الكريمى أن تُقاوم هذا الحدث، فبالتالي يحدث تلف شديد لذلك لا يفضل هذا النوع كثيرًا، أقل خامات الأحجار التي تستخدم في السوق، لكن سعره منخفض مقارنة بأسعار الأحجار الأخرى.

الحجر الهاشمى الرأس

يستخدم هذا النوع من الحجر في أعمال كثيرة مثل، تشطيب الواجهات الخارجية والأعمال التي تهتم بالديكور، حجر هاشمى راس له مميزات في تركيب حجر الواجهات ايضاً منها:

  •  يستطيع مقاومة الرطوبة بشكل جيد لأن من مميزاته الصلابة، فيستطيع مقاومة جميع العوامل المختلفة والعوامل المناخية، فهذا يدل على الصلابة الشديدة له.
  • هذا النوع من الأحجار يتميز ان لونه ابيض يميل إلى اللون الأخضر، فيكون شكله راقي ومميز.

حجر هاشمي سانت كاترين

  • يستخدم هذا النوع من الحجر في تركيب واجهات الأحجار وتزينها لان هذا النوع من أكثر الأنواع المستخدمة في الأحجار جمالاً. 
  •  مميز بشكل كبير لانه يعتمد عليه في لفت الانتباه وجذب العامة الي جانب انه يتسم أيضا بالصلابة القوية. 
  • يستخرج من جبال سانت كاترين التي توجد في مصر، من المعروف أن الجبال يستخرج منها أقوى أنواع الأحجار، صلابة الجبال لذلك يفضل استخدام حجر هاشمي سانت كاترين، لأنه يمتلك تلك الصفات هذا النوع له ميزة رائعة يمكنك الاستفادة منها في عملية تركيب حجر الواجهات 

ما فائدة ومميزات تركيب حجر الواجهات؟ 

الواجهات من أهم الأشياء التي التي يجب عليك الاهتمام بها عند تكوين منزلك هو تركيب الحجر على الجدران، حيث ان الواجهات عامل ضروري في جعل المبنى قوي ومتماسك، فعند تركيب حجر للواجهات يجب عليك اختيار الافضل من الأنواع حيث أن نوعية وجودة الحجر يفرق بشكل كبير في تماسك الواجهات، للواجهات مميزات كثيرة ايضًا وهي: 

  • يساعد وجود حجر الواجهات إلى تقوية المباني والعقارات ، وحمايتها من أي خطر خارجي، لذلك خامات الاحجار وجودتها ونوعها تظهر هنا، فكما أكدنا على الاختيار الدقيق لنوعية الحجر قبل التركيب. 
  • يساعد تركيب الحجر على الواجهات إلى عدم تعرض المبني للتآكل والحفاظ عليه بشكل أطول. 
  • تعطي الواجهات منظرًا رائعًا وجذاب للمبنى. 
  •  الواجهات بشكل عمومي هي أساس المنزل، اختيارك لشكل الواجهات الخارجية للمنازل بشكل جيد، فهذا يدل على ذوقك الراقي.
  • عامل أساسي في جذب الانتباه، حيث أن حجر الواجهات يجعل المبنى او العقار او المدارس يبدو بشكل مميز ومختلف، وهذا يساعد على ترويج لأعمالك، إذا كنت تملك عقار للبيع فيساعدك على جذب العديد من العملاء.
  • من الضروري كما بينا سابقا على اهمية تركيب حجر الواجهات، لذلك من المهم الاهتمام بتركيب حجر على الواجهات والاهتمام ايضًا بتزينها.

هناك مميزات عديدة لأنواع الأحجار كما أوضحنا في في هذا المقال وشرحنا أهمية تركيب حجر الواجهات في حماية وتزين المبني الخاص بك، ولكن قبل التركيب يجب عليك اختيار متخصصين في هذا العمل، لأن هذه الأنواع من الأحجار الخاصة المهمة للغاية فعند اختيار نوع حجر يجب عليك اختيار افضل الانواع وافضل الخامات، لمعرفة المزيد عن افضل أنواع الأحجار بأعلي الخامات وأقل الاسعار، عليك بزيارة موقع المؤسسة ستون.

اقرأ أيضًا: ديكورات واجهات منازل

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪