حجر

تركيب واجهات حجر ابيض

تركيب واجهات حجر ابيض
تواصل معنا

يعتبر تركيب واجهات حجر ابيض للمباني السكنية والتجارية من العوامل المؤثرة في تكلفة تشطيب المبنى ، حيث تتراوح تكلفة تشطيب الواجهات الخارجية من حوالي 8٪ من التكلفة الإجمالية ، والتي تعتمد بشكل كبير على مقياس التصميم من واجهة المبنى والمواد المستخدمة فيه.

يميل الكثير من العملاء إلى اختيار الوجهات ذات التصميمات التي تحتوي على الحجر الطبيعي ، مثل تركيب واجهات حجر ابيض ، أو اختيار تصاميم واجهات تحتوي على قطع كبيرة من الرخام أو أحجار عالية الجودة.

تركيب واجهات حجر ابيض

يستخدم الحجر الهاشمي الأبيض في تشطيب واجهات الفلل والقصور والمنازل الفاخرة وكذلك في واجهات المباني وكذلك المساجد والكنائس .

ويتم اختيار تركيب واجهات حجر ابيض هذا اللون الفاخر من قبل أصحاب الذوق المميز للحصول على واجهات أنيقة ، وهناك مزايا عديدة لاستخدام الحجر الأبيض:

  • يضفي نكهة راقية ولمسات جميلة.
  • كما تتميز باللون الأبيض الفاخر.
  • يتوفر هذا الحجر بعدد كبير من التصاميم الرائعة.
  • سهولة تشكيل الحجر الأبيض حسب رغبة العميل.
  • يستخدم أحيانًا داخل المباني لإضافة لمسات من التألق.
    بخصوص عيوب استخدام الحجر الأبيض على الواجهات:
  • تنظيف واجهات الحجر الأبيض ليس بالأمر السهل.
  • خاصة وأن الغبار والمطر يفسدانه بسرعة.

المزيد: واجهات حجر ازازي : أحدث التصميمات الراقية

واجهات حجر هاشمي

حاز استخدام الحجر في واجهات المنازل الفخمة على المرتبة الأولى من حيث الرقي والذوق الرفيع ، لما له من مزايا عديدة تفوق السعر ، وهي:

  • حماية الجدار من التآكل بسبب العوامل المناخية.
  • لها لون جذاب ويزيد من رونقها وجمالها مع مرور الوقت.
  • بالإضافة إلى ذلك ، بشكل عام ، يعتبر الحجر منخفض السعر مقارنة بالنتيجة المذهلة والعائد للعميل.
  • الحجر له تاريخ طويل مع الأجداد ، وأصبح شاهداً على الآثار التي تركوها.
  • إنه أيضًا عازل حراري ممتاز يستخدم للمباني.

المزيد: تركيب حجر ازازي : أجمل تصميمات واجهات الحجر الهاشمي الابيض

تركيب واجهات حجر ابيض ازازي
تركيب واجهات حجر ابيض ازازي

طريقة تركيب واجهات حجر ابيض

يتم تركيب واجهات حجر ابيض بالطريقة التقليدية عن طريق وضع خليط اسمنتي مكون من اسمنت ابيض او اسمنت اسود ممزوج بالرمل الناعم .

يعمل هذا الخليط كغراء للصق وتركيب الحجر على واجهة المبنى او واجهات الفيلات .

يتم بعد ذلك وضع غراء خاص بين القطع الحجرية لضمان التصاقها ببعضها البعض ، ويتم وضع الحديد على كل قطعة حجرية لزيادة تماسك الحجر مع خليط الأسمنت والجدار .

وتتأثر هذه الطريقة بالعديد من العوامل ، بما في ذلك العوامل المناخية مثل البرودة الشديدة أو درجات الحرارة المرتفعة للغاية .

والتي تسبب ظهور عيوب في تركيب الحجر أو سقوط بعض قطع الحجر من الواجهة إذا لم يتم وضعها بالطريقة الصحيحة

لهذه الأسباب تم تصميم وتنفيذ طريقة التركيب الميكانيكي للحجر أو الرخام أو القطع الكبيرة ، وهذه الطريقة باختصار تركيب قطع حديدية يتم تثبيتها من جهة بالحجر أو الرخام ومن جهة أخرى الجانب ، مثبت في المبنى .

ثم يتم ملء الفراغ بين الحجر والمبنى ، ويغطى المبنى بمزيج من الإسمنت الناعم أو بمادة عازلة ، ولذا قمنا بإضافة الحديد لدعم وتثبيت الحجر ، مما يضمن ذلك لا تسقط ولا تتحرك من مكانها.

كما يفضل عمل جص خارجي للواجهات قبل البدء في تركيب الحجر بالطريقة الميكانيكية لأنه سيحسن التركيب ويساعد على ضمان جودة التركيب وسد بعض الفجوات في البلوك الخارجي.

ثانياً ، عيوب الطريقة الميكانيكية:

التكلفة العالية مقارنة بالتركيب العادي للحجر ، تقريبا ضعف التكلفة في بعض الحالات ، مثل التصميمات الخاصة أو الزخارف الخارجية غير التقليدية

هناك حاجة إلى قوى عاملة فنية ذات مهارات عالية لإنجاز المهمة لأنها تعتمد على دقة الميزان والأوزان الثقيلة المستخدمة في بعض المشاريع

عدم ملء الفراغ بين الحجر وجدار الجدار يسبب بعض المشاكل بسبب وجود الحشرات في الأماكن الرطبة أو العديد من المشاكل الأخرى ، لذلك يوصى بسد الفراغ بخليط الأسمنت أو بمادة عازلة للرطوبة.

ثالثًا ، مزايا الطريقة الميكانيكية:

المرونة في تنفيذ كافة التصاميم الصعبة وغير التقليدية وسهولة التركيب في المشاريع العملاقة أو المباني الشاهقة حيث يصعب استخدام الخلطة الأسمنتية.

إمكانية خلط القطع الحجرية مع بعض القطع من الخشب أو GRC نتيجة تشابه طريقة التركيب

يساعد على منع سقوط قطع الحجر أو الرخام ، خاصة القطع الكبيرة

يجب إتباع تعليمات المكتب الإستشاري الهندسي المسئول عن تصميم المبنى لأن المكتب الهندسي هو الذي يصمم ديكورات الواجهة ويأخذ في الاعتبار مواد التشطيب والبناء الأخرى المستخدمة في المشروع ثم يختار ويحدد الهندسة. المواصفات والمواد المناسبة والطريقة المثلى والأنسب لتركيب وبناء وتشطيب الواجهات البناء والديكور الخارجي بشكل عام

واجهات حجر هاشمي ابيض ازازي

كما يعتبر أن الحجر الطبيعي مستخرج من الموارد الطبيعية التي تستخدم في مجال البناء والتصميم الداخلي للمنازل.
وكذلك الخارج وكذلك واجهات المنازل وتلك التبعيات.

تركيب واجهات حجر ابيض متينة وتتغلب على العوامل الجوية المختلفة .

لهذا السبب ، يعتبره المهندسون عنصرًا أساسيًا في تصميمات زخرفة الأرضيات ، باستخدام ألوان جذابة وأنيقة.

وتنقسم أنواع الحجر الطبيعي إلى: الحجر الجيري.
وأيضاً حجر رملي ويوجد أيضاً حجر مارلي) ويستخدم كل حجر حسب مكوناته وأشكاله المختلفة.
مما سبق يتضح لنا أن استخدام أنواع مختلفة من الحجر في تشطيب الواجهات هو الخيار الأفضل للحفاظ على المبنى وسلامته على المدى الطويل ، بالإضافة إلى الفخامة والعظمة والرقي في الشكل.

أسعار تركيب الحجر الهاشمي

من أهم الأسباب التي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد سعر بناء متر من الحجر الهاشمي طريقة التصنيع.

وسنخبرك بكيفية صنع الحجر الهاشمي حتى تتمكن من فهم أسعار الحجر الآن . حيث يتم قطع الحجر الهاشمي في أماكن مختلفة من المصانع والورش .

حيث تبدأ هنا عملية قطع الجبال ويتم القطع على شكل كتل ضخمة ، فيما يعرف تقنيًا بالدساتير ، ثم هذه يتم نقل الكتل إلى مصانع وورش مختلفة ، ومن ثم يتم تقطيع الكتل إلى أحجام صغيرة.

وكل هذه الخطوات عامل مهم في تحديد أسعار الحجر الهاشمي لأن المصانع والورش تحتاج إلى الكثير من المعدات لتحقيق ذلك وأكثر. أسعار المحلات أغلى من أسعار المصانع ، بسبب قلة العمالة في المحلات مقارنة بالمصانع

وأيضًا في معدات وطريقة استخدام الحجر الهاشمي  من العوامل المهمة التي نتجت عن أسعار الحجر الهاشمي الآن هو أن السعر يختلف ، سواء تم استخدامه في تشييد المباني والفيلات والقصور ، أو استخدامه في أعمال الديكور .

فلكل من هذه القطاعات المعمارية أحجامها الخاصة.
عزيزي القارئ يجب أن تعرف مقاسات الحجر الطبيعي والتي على أساسها ستختار الحجم المناسب لمشروعك الخاص وهي:

  • أبعادها 20 سم × 40 سم × 3 سم.
  • مقاس 25 سم × 50 سم (الحجم الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا أيضًا).
  • أبعادها 30 سم × 60 سم.

تركيب واجهات حجر ابيض بأسعار تتناسب مع الجميع من المؤسسة ستون بتصميمات غاية في الجمال تتناسب مع واجهات الفلل والمنازل .

نقدم لك أشكال جذابة تبهر العيون وتميز مبناك عن أي مباني أخرى بالمكان .

اتصل الآن وتعرف على العروض والخصومات التي تقدمها المؤسسة ستون .

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪