حجر

تركيب واجهات مصانع حجر حراري

تركيب واجهات مصانع حجر حراري
تواصل معنا

المؤسسة ستون تقدم خدماتها في تركيب واجهات مصانع حجر حراري الذي يتميز بالعديد من المميزات لمثل هذه الواجهات حيث قدرته على تحمل العوامل الخارجية والحرارة التي تنبعث من المصانع ويكون له عمر افتراضي طويل ولا يحتاج لأي صيانة .

تركيب واجهات مصانع حجر حراري

تركيب واجهات مصانع حجر حراري هو نوع من الطوب ينتج من البورسلين والتربة المقاومة للصهر وله بنية جزيئية كثيفة ودقيقة.

طريقة إنتاج هذا النوع من الطوب هي أنه يطحن الحجارة أولاً ثم يحولها إلى تربة دقيقة وبعد 3 أيام من إطلاقها في الفرن عند درجة حرارة تزيد عن 1500 درجة مئوية.

كما يشير اسمها ، فإن هذا الطوب المقاوم للحرارة عالي المقاومة يستخدم على نطاق واسع في الأفران وأواني القلي والعزل الصناعي. بالطبع ، يستخدم النوع المعتاد اليوم أيضًا لواجهات المباني المبنية من الطوب.

الطوب الحراري هو أيضًا نوع من مواد البناء المستخدمة بشكل شائع لبناء الواجهات والهياكل. نظرًا لأسلوب البناء الجديد .

يتم استخدام الطوب الحراري في تركيب واجهات مصانع حجر حراري المادة الخام المستخدمة في صناعة الطوب الحراري هي الطين المقاوم للصهر ، وعمومًا يوجد هذا النوع من الطين في مناجم البلاد بسبب جودته العالية. الطوب الحراري له أحجام مختلفة ، الحجم الأكثر شيوعًا هو 31 * 7 – 26 * 5/5.
مكونات الطوب الحراري

المواد الأساسية للطوب الحراري هي معادن خاصة جدًا وأغطية معدنية مقاومة للحرارة.

أي أن لديهم مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة. تسمى المواد الخام لإنتاج الطوب الحراري الحراريات ، والتي تسمى عادةً السيراميك ، والمواد المعدنية الأخرى التي يمكن أن تكون مستقرة في درجات حرارة عالية.

يجب أن تكون المواد المقاومة للحرارة قادرة على الحفاظ على الخصائص الفيزيائية والكيميائية المطلوبة في درجات الحرارة العالية وظروف التشغيل.

هناك أنواع مختلفة من الطوب الحراري الذي يمكن أن يتحمل نطاقًا واسعًا اعتمادًا على نوع المادة المستخدمة في تكوينه. حتى الستينيات من القرن الماضي ، كانت التربة المقاومة للصهر والفحم تستخدم في تبطين الأفران ، ولكنها تُستخدم اليوم في تبطين الأفران عند صنع أنواع مختلفة من الطوب الحراري.

المزيد: تركيب واجهات مصانع حجر هاشمي

أسعار تركيب واجهات مصانع حجر حراري
أسعار تركيب واجهات مصانع حجر حراري

مميزات تركيب واجهات مصانع حجر حراري 

يأتي الحجر الحراري بأشكال مختلفة ، وكلها رائعة وتضيف لمسة أنيقة .

يعد تركيب واجهات مصانع حجر حراري أحد الحلول المبتكرة لعيوب الجدران ، بالإضافة إلى إضافة الفخامة إلى ديكور .

يستخدمه المصممون في كثير من الأحيان لتطبيقه على الجدار الرئيسي . اختيار الطوب الحراري له العديد من المزايا:

  • تركيب واجهات مصانع حجر حراري  يعكس المظهر الأنيق والطبيعي ، بالإضافة إلى أنه سهل التنظيف ولا يحتوي على غبار أو صبغات.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فإن تكلفة تركيب واجهات مصانع حجر حراري ليست كبيرة ، حيث توجد أنواع مختلفة بأسعار مختلفة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام الطوب الحراري في الأماكن ذات الرطوبة العالية على الجدران ، حيث أن الرطوبة تجعل مظهر جدار المنزل غير مناسب ، والطلاء لا يثبت دائمًا في الأماكن ذات الرطوبة العالية أو تسرب المياه من الحمام. الطوب المقاوم للصهر ويفضل دهانه بالورنيش حتى يظهر بألوان ترابية رائعة.
  • ألوان رائعة من الحجر الحراري  تشمل الأبيض ، والاوف وايت، والرمادي ، والبني ، ويفضل اختيار الطوب الحراري المتميز بألوان محايدة
  • بجانب تركيب واجهات مصانع حجر حراري يمكن أيضًا استخدام الطوب الحراري في جميع غرف المنزل ، سواء كانت غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو غرف نوم الأطفال.
  • على الرغم من روعة الطوب الحراري ومظهره الأنيق ، إلا أنه قد يكون به بعض العيوب ، حيث أن بعض أنواع الطوب الحراري تحتوي على العديد من المطبات ، وبالتالي يصعب اختيارها في المنزل لأنها يمكن أن تسبب خطرًا ، خاصة مع وجود الأطفال .. وإلى جانب ذلك ، تتراكم بعض الأنواع في الفراغات الموجودة ، حيث يوجد بها الكثير من الغبار المعلق ، وبالتالي فإن وجود الطوب الحراري في المنزل أمر مرهق لكل امرأة.

المزيد: تركيب حجر رخام جلالة

واجهات مصانع حجر حراري
واجهات مصانع حجر حراري

أنواع الطوب الحراري

هناك الكثير من الأنواع التي تستخدم في تركيب واجهات مصانع حجر حراري نذكرها لكم في النقاط التالية:

طوب السيليكا

يُطلق على الطوب المصنوع من التربة السيليسية طوب السيليكا. وبالطبع تسمى التربة السيليسية أيضًا بالكورتيزيت ، والتي تشتمل مكوناتها على كميات كبيرة جدًا من أكسيد السيليكون ، والباقي أكسيد الكالسيوم وأكسيد التيتانيوم وأكسيد الحديد ، باستخدام الكوارتز النقي لتحضير هذا المركب.

يستخدم هذا النوع من الطوب الحراري في التبطين الداخلي للأفران الفولاذية. حتى طوب السيليكا المقاوم للصهر يستخدم في إنتاج الزجاج والسيراميك ، وكذلك في أفران فحم الكوك ، لأن هذه الطوب لها موصلية حرارية عالية في نفاذية الغاز.

يتم حرق طوب السيليكا عند درجة حرارة 1420 إلى 1480 درجة مئوية مع منحنى إطلاق متحكم فيه.

سيكون لهذا الطوب تمدد خطي بنسبة 4-5٪ أثناء الحرق ، والذي يحدث بسبب تغير طور المواد الخام أثناء الحرق.
طوب حراري خاص

كما يوحي اسمه ، فإن هذا النوع من الطوب يتمتع بمقاومة عالية للحرارة وهو بشكل عام أقوى من الطوب العادي. في صناعة الطوب الحراري .

يتم استخدام نوع من الخزف أو السيراميك والطين المقاوم للصهر. الطوب الحراري أكثر كثافة من الطوب الطيني ، ودرجة حرارة إطلاقه حوالي 1500 درجة مئوية.هذه الطوب هي نوع من الطوب الحراري مصنوع من معادن وسيطة ولها تطبيقات خاصة في الصناعة.
أكسيد الكروم – طوب حراري اكسيد الالمونيوم

يحتوي هذا النوع من الطوب الحراري الخاص على 5 إلى 10٪ أكسيد الكروم الأول والثاني ، والذي يتم خلطه مع 90 إلى 95٪ أكسيد الألومنيوم و 5 إلى 10٪ أكسيد الكروم. هذا النوع من الطوب المقاوم للصهر مقاوم للقلويات ، وكما ذكرنا أعلاه ، يتم استخدام هذا الطوب الحراري الخاص في تبطين أفران صهر المعادن. استخدامه الرئيسي في أفران الصلب!

طوب حراري الزركونيوم

يستخدم هذا الطوب الحراري الخاص مزيجًا من كبريتات الزركونيوم الطبيعي وكمية صغيرة من الألومينا والكوارتز. يتم استخدام طوب الزركونيوم المقاوم للحرارة في بناء الأفران التي تتطلب حرارة عالية جدًا. يتمتع معدن الزركونيوم أو Zr2O بمقاومة عالية جدًا للحرارة ولهذا السبب يتم استخدامه في أفران صهر الألمنيوم وأفران صهر الزجاج والمفاعلات النووية ومصانع صهر المعادن وبشكل عام في صناعات مسبك الصلب والمعادن.
طوب حراري أكسيد الكروم

هذا الطوب الحراري الخاص يستخدم على نطاق واسع في صناعة الزجاج. في تصنيع هذا النوع من الطوب الحراري ، يتم استخدام 90-95٪ من أكسيد الكروم أو Cr2O3 وهذا الطوب يتمتع بمقاومة عالية للحرارة ، لذلك فهو يستخدم بشكل أساسي في أفران صهر الألمنيوم والأفران المصهورة بالزجاج. يستخدم هذا النوع في صناعة أفران عجينة الزجاج.

طوب الألمنيوم

يحتوي طوب الألمنيوم المقاوم للصهر على كمية كبيرة من الألومنيوم أو AL2O3 ويتم حرقه عند درجة حرارة حوالي 1750 درجة مئوية. يحتوي هذا الطوب على أكثر من 70٪ من الألومينا مما يزيد من مقاومته للحرارة والقلويات. يستخدم في التبطين الداخلي لأفران مسابك الحديد والمعادن ومصانع الزجاج الكبيرة ، ويستخدم هذا الطوب أيضًا في بناء الجدار الداخلي للأفران الأسمنتية والزجاجية.

تركيب واجهات مصانع حجر حراري

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪