حجر

حجر ديكور الحائط

حجر ديكور الحائط
تواصل معنا

عند الحديث عن حجر ديكور الحائط ، يفضل الكثيرون زخارف الجدران الحجرية لإضافة لمسة جمالية حديثة إلى ديكور المنزل. يوجد العديد من أنواع الحوائط بحيث يمكن للعميل الاختيار بين الحوائط العادية والفاخرة حسب مساحة المنزل. تضفي الأحجار لمسة جمالية وحديثة تختلف عن الجدران العادية وتتميز بمقاومتها وصلابتها مما يجعلها مطلبًا للعديد من العملاء.

تركيب حجر ديكور الحائط

حجر ديكور الحائط هي الخيار الأفضل للعملاء لإضافة لمسة ريفية مميزة للمنازل ، حيث لا داعي لتغطية جدران المنزل . ويمكنك أن تكتفي بجانب واحد مثلا في غرفة الطعام أو غرفة المعيشة أن تكون. غرفة ، للاستمتاع بمشهد ساحر ريفي أنيق ،.

وانتشار ديكورات الجدران الحجرية وهي طريقة لتزيين المطابخ أو غرفة المعيشة ، تضيف الأحجار لمسات جمالية فاخرة للديكورات الداخلية وتبرز جمال الجدران. يفضل أن يكون هناك جانب واحد لتزيين ديكور الغرفة لإضفاء مظهر فاخر.

هناك طرق عديدة لتزيين الحوائط الحجرية ، ويمكنك اختيار الجدران الحجرية ذات الفجوة الصغيرة في أحد أركان الغرف . أو كزاوية للتدفئة ، أو يفضل أن تكون بين عمود وآخر. ولإعطاء مساحة أكبر لغرفة الطعام أو غرفة المعيشة ، يمكنك وضع زجاج بجدار حجري. يمكن وضع المواد الخشبية والمعدنية الأخرى بالحجر لإضفاء لمسة رقة على زخرفة المكان.

يوجد في المنزل العديد من الأماكن حيث يفضل عمل زخارف حجرية للحوائط مثل:

  • منطقة الدرج أو أسفل الدرج وهي من اكثر المناطق ازدحاما خاصة إذا كانت مكونة من عدة طوابق .
  • لذلك يجب تزيينها وإضافة لمسات جمالية ويفضل الزخارف الحجرية.
  • على مدخل المنزل وهو أول مكان تسقط فيه نظرة الزائر الانتباه لهذا المكان لترك انطباع جيد وتأثير على قلب الضيوف لذلك يفضل اختيار الحوائط الحجرية لجماليات لقد لمست.

المزيد : تركيب حجر ديكور : ارخص الاسعار في مصر

تركيب حجر ديكور الحائط
تركيب حجر ديكور الحائط

ديكور جدران حجر داخلي

حجر ديكور الحائط المطابخ إضافة جدار مميز في مطبخك شيء مميز يضيف مزيج من التعقيد والحداثة في التصميم الخاص بك .

أصبح استخدام ديكورات المطبخ الحجرية في مطبخك شائعًا جدًا لأنه يميز مطبخك. .

لذلك لمن يحبون أسلوب مطابخ الضواحي والريف ، لا بد من إضافة حجر ديكور الحائط إلى جدران المطبخ ، مما يضفي جمالاً وحيوية ولمعاناً طبيعياً على مطبخك.

لإلهامك أكثر ، نقدم لكم الكثير من التصاميم المميزة لزخارف الجدران الحجرية للمطابخ.

الجدار الحجري في المطبخ يكسر الروتين والملل في تصميم المطبخ ، يتميز الجدار الحجري بمرونته ، يمكنك اختيار اللون الذي تريده ز

وكذلك حجم وشكل الحجارة ، وكذلك يمكنك اختيار موقع الحائط ويمكنك وضعه في أي مكان تريده.

كل هذه الأشياء تنسجم مع عناصر مطبخك بشكل جميل دون التأثير على جماليات المطبخ ، يمكنك اختيار ألوان الطلاء للجدران ، واختيار ألوان الخزائن ، ولون البار ، والحوض والإضاءة .

كل ما هو موجود فيه انسجام مع ديكور جدار المطبخ الحجري الذي اخترته بطريقة رائعة وجميلة.

هذا النوع من التصميم هو أحد التصاميم المبتكرة للمطابخ. تصميم جدار حجري مذهل للمطبخ تم تصميم هذا الجدار بأحجار كبيرة وبارزة لإضفاء طابع ريفي عليه. تلهمك هذه الجدران الحجرية الريفية بالحكايات الخيالية.

حجر ديكور الحائط للمطابخ

ويتكون الجدار من مجموعة من الأحجار ذات الألوان الفاتحة والغامقة مما يعطي إطلالة غنية ورائعة ، وتتناسب ألوان الأحجار الموجودة على الحائط مع الإضاءة ولون الخزائن البنية والبار الجرانيت الرائع.

تضيف هذه الأحجار الكبيرة منظراً جميلاً ومختلفاً مما يجعلها تبدو جميلة وفريدة من نوعها ، وبفضل هذه الأحجار الكبيرة يضفي الجدار جمالاً وروعة وحداثة في التصميم والإبداع.

يبدو المطبخ مميزاً لما يتوافق مع الإضافات المميزة مثل الإضاءة ولون الجدار الحجري ومكانه.

يمتزج اللون الغامق للجدار الحجري مع اللون الأبيض للمطبخ والخزائن والبار ، مما يضفي على المطبخ مظهرًا متطورًا وبراقًا يظهر  قدر من الانسجام بين الألوان الفاتحة والداكنة والتأثير الجمالي الذي يضيفونه .

حجر ديكور الحائط بألوان فاتحة تضيف هذه الألوان سحرًا وجمالًا إلى هذا المطبخ المصمم على طراز الضواحي. موقع هذا الجدار الحجري في منتصف الشريط ، مما يضفي روعة على هذا التصميم ، لأنه فريد ومبتكر.

ديكورات جدران صالات

من أكثر المواد استخدامًا لتزيين جدران المنزل الطلاء الجاف وورق الحائط أو تلك الطبقة اللامعة التي تشبه طبقة من الزجاج أو الحجر أو ورق الحائط ثلاثي الأبعاد أو الخشب أو الإيبوكسي.

كما يمكنك أيضًا تغطية الجدار بما يسمى الجبس بورد، موقع الجدار هو ما يحدد المادة المناسبة في الزخرفة .

في الممرات يمكنك استخدام الخشب أو ورق الحائط أو حجر ديكور الحائط كما يمكن الجمع بين الخشب والحجر .

بحيث يغطي الحجر الجدار بالكامل بمساحة 5 أمتار بالحجر ، وعلى كلا الجانبين يتم تثبيت الألواح الخشبية من الأرضية إلى السقف بعرض متر واحد لكل منها ، وتظهر حوالي 10 سم من الحائط.

يمكن تركيب وحدات الإضاءة المخفية بين الخشب والحجر ، ويمكن تصميم أرفف جدارية حجرية.

من الممكن أيضًا استخدام ورق الحائط بدلاً من الحجر ، كما يمكنك تعليق بعض تركيبات الإضاءة على أرفف مثبتة على الحائط ، ويفضل في هذا السياق اختيار تصميمات زجاجية.

اللجوء إلى استخدام حجر ديكور الحائط  بأنواعها المختلفة: طوب ، رخام وأنواع أخرى مختلفة من الحجارة ، مما يعطي المنزل روحاً طبيعية أقرب إلى الطبيعة ، لذلك عند اختيار الديكور لأحد جدران منزلك من الحجر ، يجب أن يعتمد الاختيار أيضًا على العناصر الطبيعية.

تركيب حجر داخلي
تركيب حجر داخلي

أنواع حجر ديكور الحائط

الحجر الطبيعي:

وهو من أصل طبيعي مباشر ، حيث يتم استخراجه من المحاجر ويقطع إلى أشكال وأحجام مختلفة ليتكيف مع جميع الأغراض التي يستخدم من أجلها .

ويجب عليك التأكد من أن الحجر الذي ستستخدمه في تزيين منزلك إنه خالٍ تمامًا من الشوائب أو الإضافات ويعتمد على الشركة التي ستتعامل معها ، يجب الوثوق به.

تضيف بعض الشركات لمسات فنية لهذه الأحجار وخاصة الأحجار التي تستخدم في الديكور الداخلي للمنازل .

لأنها تحمي هذه الأحجار من أي عامل خارجي مثل الطلاق ببعض المواد أو التقسيم بالمطارق الخشنة أو حتى إضافة الرمل الذي حسب الطلب الذي يحدده المشتري ، ويمكنك أيضًا طلب الحجر بمذاق معين ، كما يمكنك استخدامه في لونه الأصلي وخصائصه الطبيعية ، اعتمادًا على ما تريده في الديكور الداخلي لمنزلك.

  الحجر الصناعي:

الحجر الصناعي هو أحجار من صنع الإنسان ، باستخدام الخرسانة الأسمنتية أو من خلال مواد الجبس ، ويتم صبها في قوالب معينة لجعلها تأخذ شكلاً محددًا وتتناسب مع الديكور الداخلي ، ومن ثم يمكنك تلوينها لتبدو طبيعية.

هذا نوع من حجر ديكور الحائط موجود منذ فترة طويلة لأنه يعطي نفس الملمس ويعطي نفس شكل الحجر الطبيعي ، ولكنه يأتي بسعر أقل ، وهو ما يكذب على المشتري. عمرها الإنتاجي أكبر من عمر الأحجار الطبيعية ، كما أنها تضفي لمسة طبيعية مختلفة وجميلة على المكان. .

ديكورات حجر للحائط

عند اختيار حجر ديكور الحائط للفناء ، والمساحات المفتوحة والجدار الخارجي للمبنى ، والمجمع ، والحديقة ، والفيلا ، إلخ.

نظرًا لقرب الحجر في هذه المساحات من التغيرات المناخية (البرودة والحرارة) ووجود مشاكل الأكسدة والعوامل الجوية والرطوبة وما إلى ذلك .

يجب إعطاء اهتمام خاص لسلوك الحجر في هذه الظروف. سيؤدي التحديد الخاطئ إلى تغيير مظهر الحجر بمرور الوقت ويفقد جماله .

وفي بعض الحالات يتسبب في تشققه وفصله عن الجدار. لذلك بشكل عام في السنوات الأخيرة يعد اختيار حجر حجر ديكور الحائط خيارًا أكثر ملاءمة من الجرانيت والمرمر والرخام وغيرها … بالطبع.

هذا لا يعني أنه لا يمكن أبدًا استخدام أنواع أخرى من الحجر في المساحات الخارجية. لكن استخدامه يعتمد على معالجة الحجر وطريقة تركيبه ومواصفاته وخصائصه.

على سبيل المثال من المعروف استخدام الرخام الذي يتمتع بقدرة منخفضة على امتصاص الماء ،على الواجهات الخارجية للمباني ذات التشطيب غير اللامع أو اللامع أو غير المصقول (مثل بعض أنواع الحجر الصيني).

فيما يتعلق بالجرانيت ، تصبح الظروف على الجدران الخارجية أكثر صعوبة ، حيث يمكن اعتبار الأكسدة (في بعض الأنواع مثل حجر لؤلؤ مشهد) ونقص الالتصاق الكافي (جميع الأصناف) من الموانع.

تركيب حجر جدار

عند اختيار حجر ديكور الحائط لساحة انتظار ، يجب مراعاة بعض الحالات المذكورة في استخدام الحجر في المساحات الخارجية.

لأن الظروف في مواقف السيارات مواتية قليلاً أكثر من المساحات الداخلية. لكن مع ذلك ، لا يمكن اعتبار ظروفه مثل المساحات الداخلية. لأن درجة حرارة ساحة الانتظار عادة ما تكون مماثلة لدرجة الحرارة الخارجية. يمكن أن يكون التعرض للثلج والمطر والصقيع وأشعة الشمس عاملاً.

يوصى بشدة بمراعاة لون الحجر الفاتح لمواقف السيارات. تتميز أماكن وقوف السيارات عمومًا بأسقف أقصر وإضاءة أقل .

كما أن اختيار الألوان الفاتحة سيجعل المساحة تبدو أكبر وأكثر تهوية. يتم تقليل مخاطر اصطدام السيارات بالجدران والأعمدة بشكل كبير عند وقوف السيارات والتحرك.

جدران حجر

حجر ديكور الحائط في المساحات الداخلية المغطاة التي تشمل الصالة والممرات والسلالم في المنازل والردهات والمطاعم والفنادق والمجمعات التجارية والإدارية في المجمعات السكنية ، يمكن استخدام الرخام والمرمر والحجر الجيري والجرانيت ككسوة للجدران.

تحظى جدران ردهات المجمعات السكنية أو التجارية أو الفندقية بأهمية خاصة نظرًا لموقعها في الجزء الأول من المبنى.

لذلك ينبغي النظر في أفضل نوع للغطاء والطلاء لهذه الأجزاء. أفضل وأجمل حجر للجدار هو بلا شك المرمر على شكل بلاطات.

يتميز المرمر بأنماط وألوان فريدة لأنه ينقل أشعة الضوء ، ويمكن أن يؤدي استخدام هذه الخاصية إلى إنشاء إضاءة مذهلة.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر المرمر مرتفع ، ومن أجل تقليل التكاليف ، يمكن استخدام أنواع مختلفة من الرخام أو الحجر الصيني أو الحجر الجيري .

سلالم المبنى جزء من المساحة الداخلية للمبنى. لهذا السبب (عدم وجودها في المساحات الخارجية ، والتغيرات المناخية ، وما إلى ذلك) يمكن استخدام مجموعة أكبر lk حجر ديكور الحائط .

الرخام هو أحد أكثر الأحجار المرغوبة والشعبية. مع قابلية التلميع العالية ، السطح اللامع والمستوي تقريبًا ومجموعة متنوعة من الألوان ، يعتبر الرخام خيارًا جيدًا جدًا لاستخدامه في جدران السلالم. يتمتع الترافرتين أيضًا ببعض هذه المزايا إلى حد ما ، لكن تسطيح سطحه ونعومته يختلفان عن الرخام. ميزته على الرخام أنه أخف بسبب مساميته العالية.

اسعار حجر ديكور الحائط

حجر ديكور الحائط الرخيص: يتم تثبيت الحجر العتيق (أنتيكا) على جدران غرفة المعيشة أو بجانب مدفأة الحائط  ، مما يخلق تركيبة رائعة وتسوية بجدار بسيط.

هذه الأحجار لها سطح خشن وأبعاد مستطيلة صغيرة حيث يمكن تحضيرها بألوان مختلفة. إن السعر المنخفض لهذا الحجر مقارنة بالأنواع الأخرى جعله الحجر الأكثر شهرة لتزيين الجدران في المنازل.

حجر ديكور الحائط بسعر مناسب : استخدام الرخام بأنماطه وألوانه التي لا تعد ولا تحصى كما يتم استخدام حجر المايكا والحجر الهاشمي والفرعوني يمكن أن يخلق تأثيرًا جميلًا للغاية بالنسبة لك ، وبالتالي فإن تكلفة هذا الحجر معقولة جدًا.

حجر ديكور الحائط الجدار باهظ الثمن: حجر المرمر خيارات جيدة لتزيين الجدران داخل المنازل. سيؤدي وضع حجر المرمر في غرفة المعيشة خلف التلفزيون أو تغطية الجدار الرئيسي بشكل متماثل إلى إحداث تأثير جميل للغاية.

أحجار كريمة لتزيين الجدران: تستخدم أحجار الهاشمي الكريمي على جدران المنازل الفاخرة بأبعاد لوحة مع ألواح LED خلف الحجر ، وستكون من أغلى أنواع أحجار الجدار وأكثرها قيمة ، والتي تتميز بتصميمها الطبيعي المذهل والعديد من من مميزات وفوائد هذا الحجر أنه سيضيف جمالاً ولمسة من الأناقة لمنزل فخم.

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪