حجر

حجر رملي خارجي

حجر رملي خارجي
تواصل معنا

01017133636

تتنوع أشكال حجر رملي خارجي مما يجعلها مناسبة لجميع المنازل يمكنك الآن امتلاك أرقى الديكورات التي تجعل منزلك أنيقاً وغير تقليدي. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل أشكال الحجر الرملي على معالجة الجدران إذا كان منزلك به بعض العيوب ، مما يجعل أشكال الحجر الرملي تحتل مكانة كبيرة في عالم الديكور والموضة. بالإضافة إلى أن أسعار الحجر الرملي في مصر مميزة جدًا ، وفي هذا المقال سنوفر لك كل ما تحتاجه لاختيار أفضل أشكال الحجر الرملي بأقل الأسعار.

اشكال حجر رملي خارجي في مصر 

من أجل الحصول على أفضل أشكال حجر رملي خارجي بأقل الأسعار يجب عليك اختيار الأشكال الأولى من الحجر الرملي التي تناسب منزلك.

أفضل أشكال الحجر الرملي للبيع من المؤسسة ستون ، حيث أن لكل منا ذوق خاص يجعله يفضل شكلاً من أشكال الحجر الرملي في مصر يختلف عما يفضله الآخرون ولكن بكل أشكاله.

الحجر الرملي له نفس الجودة والمتانة للحجر الهاشمي . تعد أشكال حجر رملي خارجي المعروضة للبيع في مصر من بين أقدم الأحجار الطبيعية الموجودة في العالم لها استخدامات عديدة.

يمكننا استخدامها في عملية البناء ، أو في الديكور الداخلي ، أو في واجهات المنازل الخارجية ، لأن مزايا أشكال الحجر الرملي في مصر عملية ، إلى جانب الميزات الجمالية.

كما يتفق الكثيرون على أن وجود أشكال الحجر الرملي في المنزل يجعلها مميزة وغير تقليدية. بخلاف ذلك فان اشكال الحجر الرملي المعروضة للبيع في مصر تعمل على اخفاء عيوب البناء في منزلك اذا كان منزلك من المنازل التي تعاني دائما من تشققات في الجدران بشكل دائم مما يجعلك تقوم بالصيانة دائما مما يكلفك الكثير من المال.

اختيار اشكال حجر رملي خارجي في مصر يجعل جدران منزلك جميلة جدا حيث تتمتع جدران منزلك بالقوة والمتانة ، وبذلك تكون اسعار الحجر الرملي في مصر اقل من عمل الديكور والمعالجة معا ، وتركيب قوالب الحجر الرملي للبيع في مصر لا يتطلب مجهود أو أموال طائلة ، لكنك تقوم بتثبيت أشكال الحجر الرملي بكل سهولة.

تعرف على : سعر حجر القرميد الايطالي

حجر رملي للواجهات 

الحجر الرملي من أنواع الحجر التي يلجأ إليها البعض من أجل تصميم واجهات وديكورات داخلية للمنازل والفيلات والعمارات بشكل عام. الحجر في العديد من المجالات مما يجعله من أكثر الأنواع استخدامًا لدى شركات الديكور.

الحجر الرملي هو أحد الأحجار الطبيعية التي تتكون من الرمل والتي تلتصق ببعضها البعض من خلال المعادن أو الضغط. غالبًا ما تحتوي هذه الأحجار على الفلسبار والكوارتز ومعادن أخرى.

كما يحتوي على مجموعة من المواد العضوية ، وله ألوان عديدة تتراوح بين الرمادي والأحمر بالإضافة إلى الأصفر الباهت ، ويتحدد لون ذلك الحجر بالاعتماد على الأسمنت والمواد العضوية الموجودة فيه.

ما يميز الحجر الرملي عن الأحجار الأخرى المتاحة مثل الميكا والفرعونية وغيرها أنه يقاوم كل العوامل الخارجية ، ويمكن تهيئته بسهولة بالغة ، لذلك فهو يدخل في ديكور العديد من المباني.

انواع الحجر الرملي 

علميا هناك ثلاث مجموعات من الحجر الرملي ، وهي الحجارة الترابية ، والحجر الجيري ، بالإضافة إلى الصخور النارية.

فيما يلي أنواع الحجر الرملي المتوفرة في الأسواق وشركات الديكور:

الحجر الرملي النوبي:

إنه حجر طبيعي تم تشكيله في العصر الطباشيري والكمبري على حد سواء. يتميز بلونه البني المائل إلى الأحمر. قد نجد هذا النوع بكثرة في مدينة البتراء وهذا النوع مغطى بالصخور البركانية ، كما أنه متوفر في مصر بمنطقة النوبة.

الكوارتزيت الحجر الرملي:

وهو من الأنواع التي تحتوي على نسبة كبيرة من السيليكا والتي تصل إلى 90٪ من الحجر مما يجعل قدرته على الامتصاص قليلة جدًا ولا يتعرض للتآكل.

الحجر الرملي الترابي:

وتتكون من فتات صخرية تنتقل عن طريق الطبيعة متمثلة في الرياح والبحار والأنهار حتى تترسب في بيئة مناسبة لذلك تعتبر صخرة رسوبية.

الحجر الجيري الرملي:

وهي من الأحجار التي تتشكل في البيئة البحرية ولهذا يصنف بعضها على أنها أنواع من الحجر الجيري بشكل عام.

مميزات حجر رملي خارجي 

يتضمن حجر رملي خارجي العديد من المزايا التي جعلته الأكثر استخدامًا اليوم من قبل الشركات في أعمال الديكور المختلفة ، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

  • من الأنواع المستخدمة في الديكور وخاصة واجهات المنازل ، تعتبر الفيلات مباني بشكل عام ، خاصة أنها تتمتع بقدرة كبيرة على مواجهة العديد من العوامل الخارجية.
  • كما أنها تعتبر من المواد المميزة المستخدمة في طحن وصنع أحجار الطحن لما لها من صلابتها الشديدة وقدرتها على التفكك.
  • يعتبر من الأحجار الطبيعية التي تعزل الصوت بشكل كبير.
  • لها قدرة كبيرة على امتصاص الرطوبة ومقاومتها على حد سواء.
  • فعال في منع الانزلاق.
  • كما يساعد كثيرا في امتصاص الضوء.
  • ومن أهم مميزاته أنه بارد في الصيف ودافئ في الشتاء.
  • يتم تثبيت جميع حواف الحجر الرملي مباشرة دون وضع الطلاء قبلها.

عيوب الحجر الرملي 

الحجر الطبيعي ، مثل الحجر الرملي ، كلها بها نفس العيوب إلى حد كبير. أما العيوب التي قد يعاني منها البعض نتيجة استخدام الحجر الجيري في الزينة فهي كالآتي:

  • تعتبر تكاليف هذه النوعية من الحجر كبيرة مقارنة بالحجر المصنوع.
  • بمرور الوقت ، قد يتغير اللون ويمكن إصلاح التلف بأقل تكلفة.
  • امتصاص الماء ، والذي قد يختلف من نوع إلى آخر ، ويتعامل المختصون في هذه الحالة معه بتطبيق طبقة معينة من الطلاء.

الفرق بين الحجر الرملي وحجر المايكا والحجر الرخامي 

بالطبع هناك عدة اختلافات بين أنواع الأحجار الطبيعية المتوفرة ، مثل الحجر الرملي وحجر الميكا ، بالإضافة إلى الرخام ، وهي كالتالي:

  • تختلف المادة الأساسية لكل حجر.
  • كما أن درجة الصلابة قد تختلف من حجر إلى آخر ، وتعتبر الميكا أكثر صلابة من الحجر الرملي ، لذلك يتم استخدام الحجر الرملي أكثر في النحت.
  • يستخدم الحجر الرخامي في الأعمال المتعلقة بالعزل في المباني ، على عكس الحجر الرملي الذي يستخدم أكثر في الديكور ، فهو الميكا.
  • حجر رملي خارجي هو أيضًا نوع يحتفظ بالمياه كنتيجة طبيعية لوجود المسام فيه ، على عكس الميكا والرخام.
  • تختلف الأسعار من نوع إلى آخر بناءً على جميع العوامل المذكورة أعلاه والمزايا الموجودة في كل نوع على حدة.

تعرف على : أسعار الطوب الحراري للديكور

ديكورات حجر رملي خارجي

تلجأ العديد من شركات الديكور إلى استخدام حجر رملي خارجي في الديكورات خاصة أنه سهل التشكيل مما يساهم في تلبية رغبات العملاء بشكل كبير ، ويمكن استخدامه في الديكورات الداخلية والخارجية على النحو التالي:

حجر رملي داخلي
يمكن استخدام الطوب الرملي في بعض الديكورات الداخلية مثل غرف المعيشة والديكورات الأخرى ، كما يدخل في أعمال البناء بسبب الصلابة الشديدة لهذا النوع.

حجر رملي خارجي

يستخدم الحجر الرملي في الواجهات المعمارية وكثيرا ما يستخدم في واجهات الحجر الهاشمي حيث يمكن الجمع بينهما في نفس الوقت. كما يمكن استخدامه في العديد من الأعمال الأخرى أهمها صناعة التماثيل وأعمال النحت.

تركيب حجر رملي 

الحجر الرملي من الأحجار التي يسهل التعامل معها وقصها حسب الرغبة مما يساهم في استخدامه في العديد من الديكورات سواء الداخلية أو الخارجية حسب رغبة العميل.

من المعروف أن الحجر الرملي يتكون من الرمل بالإضافة إلى مجموعة من المعادن ، لذلك يفضل أن يتم دهانه من قبل محترفين حتى لا يحتفظ بالمياه والرطوبة على حد سواء ، حيث تقدم الشركة استخدام أنواع معينة من الطلاب حفاظاً على مدى عمره.

هناك مجموعة متنوعة من الأحجار الرملية المتوفرة في السوق ، ولكل منها خصائصها الخاصة ، بما في ذلك الحجر الرملي الناعم والنوبي والحجر الجيري وأنواع أخرى ، ولكل منها طريقة تنظيف خاصة بها.

حجر رملي خارجي سهل التنظيف مثله مثل الأحجار الطبيعية الأخرى ، ويجب عدم استخدام المنظفات القوية التي قد تؤثر عليه ، ويفضل تنظيفه بالماء للتخلص من الأوساخ والغبار المتراكم عليه.

كما تحرص شركتنا على تقديم الكثير من النصائح للعملاء حول تنظيف الحجر الرملي النوبي بعد تثبيته للحفاظ على عمره الافتراضي.

سعر الحجر الرملي في مصر 

قد يتفاوت حجر رملي خارجي ، ولكن يتميز الحجر الجيري أو الحجر الرملي بسعره المناسب ، ومن السهل قطع هذا النوع من الحجر إلى عدة أحجام مختلفة ، وبناءً عليه يتم تحديد السعر من قبل الشركة.

في أغلب الأحوال يصل سعر المتر المربع من الحجر الرملي الطبيعي إلى 250 جنيهاً ، وذلك للديكور الداخلي بالتركيب ، ويمكن أن تكون الأسعار أقل بالنسبة لأعمال الديكور الخارجي والرصف.

تركيب واجهات حجر طبيعي 

تعتبر الأحجار الطبيعية من أهم العناصر الزخرفية التي تضيف الفخامة والأناقة وهي مصدر إلهام لكثير من مصممي الديكور الداخلي سواء كانت جزء من الديكور الداخلي للغرفة أو الزخرفة الخارجية للحدائق أو واجهات الفلل والمنازل .

تعرف على أفكار مختلفة لاستخدام الحجارة في تزيين المطابخ والحمامات وغرفة المعيشة وواجهات المنازل والحدائق ، مع نصائح اليوم من المصممين في الصلابة.

كما تشتهر الأحجار الطبيعية بصلابتها ومقاومتها العالية للخدوش والرطوبة والظروف المناخية المختلفة دون التأثير على بريقها.

كما أنها سهلة التنظيف والعزل لدرجات الحرارة المرتفعة. لذلك فإن الحجارة هي الخيار الأول لديكورات الموقد والمطابخ الخارجية في الحدائق والأماكن المفتوحة.

حجر رملي ديكور 

مع تطور أذواق التصميمات الزخرفية أصبحت الأحجار من المواد الطبيعية القيمة التي يفضلها أصحاب الذوق الرفيع سواء في مساحة صغيرة داخل المنزل في إحدى الزوايا أو كفاصل معماري بين جدار وآخر ، او تستخدم فى الزخرفة الخارجية للشرفات او الممرات فى الحدائق او واجهات المنزل نظرا لتناغمها مع معظم عناصر الديكور المختلفة.

هناك تأثيرات متعددة لقوام الحجر وأشكاله ، ولكل منها طعم زخرفي مختلف ، وكذلك أحجام مختلفة وطريقة توزيعها بشكل عشوائي على الحائط أو ترتيبها في خطوط حجرية مستطيلة مكدسة فوق بعضها البعض حسب نوع الحجارة التي ستختارها.

تذكر أن الملمس الخام حجر رملي خارجي يتوافق مع أرضيات الباركيه وعناصر الديكور الطبيعية الأخرى مثل المزروعات والجلود الطبيعية والحصى وغيرها.

يمكنك أيضًا دعم الحائط الحجري بوحدات إضاءة مختلفة لها تأثيرات مختلفة مثل الإضاءة الجانبية أو مصابيح الأرضية أو الأضواء الكاشفة العمودية لتحقيق الانسجام في الديكور.

شغل حجر رملي 

يفضل استخدام حجر الهاشمي والحجر الجيري في المساحات المفتوحة نظرا لكبر حجم قطعها مما قد يعكس إحساسا بالازدحام في الغرف ذات المساحة المحدودة إذا تم استخدامها على جدار كامل.

لذلك ينصح الخبراء باستخدامه لتكسية جدران المداخل وأسوار الحديقة. أما بالنسبة للممرات فيمكنك إنشاء تصميم الممشى الذي يعجبك باستخدام مجموعة متنوعة من القوام وألوان الأحجار وتكرار ألوانها على الحائط المجاور لباب المدخل أو النافورة إن وجدت.

الحجر الرملي والحجر الجيري من الأحجار التي تناسب الواجهات والسلالم وتترك انطباعًا قويًا بالأناقة والفخامة.

سعر متر الحجر الجيري 

أنواع الحجر الأبيض صخري ، بينما الأصفر والكريم حجر رملي.

تختلف طرق التركيب ، أقدم طرق التركيب بخليط الأسمنت ، والآن يتم التثبيت بطريقة ميكانيكية ، وإمكانية عمل الزخارف والإطارات للنوافذ والأفاريز بأشكال لا نهائية …

كسوة الواجهات الخارجية هي نوع من التصميم الخارجي يمكنك من خلاله تغيير تصميم الواجهة بالكامل وعمل تصميم إسباني أو فرنسي حديث وكذلك الطراز النجدي والشامي وأشكال عديدة ..

يختلف سعر متر الحجر الجيري و الحجر الرملي حسب مساحة المكان المراد تركيب الحجر فيه وحسب الديكور الذي يختاره العميل ولكن في النهاية لا تقلق حيث أن المؤسسة ستون تقدم ارخص اسعار الحجر الجيري في مصر .

تركيب حجر صناعي 

هي أحجار تصب في قوالب بخلطات خاصة ، ومشكلة هذا النوع أنها لا تدوم كالحجر الطبيعي ، بالإضافة إلى العوامل الطبيعية التي تؤثر على جودته ، ولا يمكن عمل الزخارف اللازمة منه ، وهو كذلك. لا يمكن التلاعب بقياساته حيث انه ثابت وأي قطع به قد يضر الحجر …

وهناك عدة لمسات من الحجر ولها أسماء نذكر بعضها:
قطع منشار الحجر ، والذي لا يزال به آثار مناشير القص.
حجر بلوري ، وهو الحجر الذي تم صقله بمواد صقل خاصة.

حجر الهاشمي وهو حجر السمسم والفرق أنه صنع في جلاية الهاشمية وظهر بشكل جميل.

حجر منحوت ويعمل بالضربات الجانبية بالأزاميل بحيث يبدو كما لو كان طبيعيا وكذلك الحجر المنفجر.

حجر مصقول يتم صقله حتى يصل إلى مرحلة التلميع .

ارخص اسعار الحجر الرملي في مصر 

تختلف أسعار الحجر الرملي في مصر من مكان إلى آخر ، ولكن الميزة في أسعار الحجر الرملي في مصر أنك أنت من يحدد الأسعار ، أي أنك إذا اخترت كمية كبيرة ، فإن أسعار الحجر الرملي في مصر مرتفعة ، ولكن إذا اخترت اختر القليل من الأحجار ، فأنت تجعل أسعار الحجر الرملي في مصر قليلة .

وبالتالي ليس من الضروري أن تجعل منزلك حديثًا وأنيقًا دون أن تكلف نفسك الكثير من المال. بل يمكنك التحكم في أسعار الحجر الرملي في مصر بنفسك ، فكما أن أسعار الحجر الرملي في مصر تختلف باختلاف الأشكال المعروضة للبيع ، ويختلف الحجم كلما كان الحجم أكبر. الحجر أكبر كلما ارتفعت أسعار الحجر الرملي في مصر ، كما ذكرنا سابقًا .

أنت من تحدد أسعار الحجر الرملي في مصر بنفسك ، وتتحكم الألوان في أسعار الحجر الرملي. أنت تتحكم في الأسعار أيضًا ، فكلما كان المكان راقيًا ، ارتفعت الأسعار ، وكلما ارتفعت الأسعار ، لكن إذا كانت تجربة المكان محدودة ، فإن أسعار أشكال الحجر الرملي للبيع في مصر تصبح أرخص ، ولكن هناك مكان متخصص يعطيك أسعار اشكال حجر رملي للبيع في مصر قليل وفي نفس الوقت يوفر لك جودة عالية لذا جودة اشكال واسعار الحجر الرملي للبيع في مصر ترجع الى المكان الذي تشتري فيه الحجر نماذج للبيع في مصر.

المؤسسة ستون متخصصة في تركيب حجر رملي خارجي فقط اتصل بنا أو قم بزيارتنا لتختار تصميم الديكور الذي يتناسب معك من مجموعة صور حجر رملي من أعمالنا .

الفهرس

تواصل معنا
تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

واجهات فلل حجر طبيعي

واجهات فلل حجر طبيعي

تعتبر تشطيبات واجهات فلل حجر طبيعي من بين أبرز الخيارات التي تُضفي جاذبية وأناقة للمباني، وتعكس روعة الفن المعماري والتصميم الداخلي، تُعتبر المؤسسة ستون من

واجهات فلل مودرن كلاسيك

واجهات فلل مودرن كلاسيك

تعدّ تشطيبات واجهات فلل مودرن كلاسيك من بين أهم التفاصيل التي تضيف لمسة فريدة وجمالية للمنزل، حيث تعكس أسلوب العيش العصري مع الحفاظ على الرونق

مباني واجهات منازل مصرية

مباني واجهات منازل مصرية

تعتبر المؤسسة ستون من الشركات الرائدة في مجال تركيب وتشطيب مباني واجهات منازل مصرية باستخدام الحجر الهاشمي، حيث تمتلك خبرة واسعة وإتقاناً عالياً في هذا

واجهات منازل مصرية شعبية

واجهات منازل مصرية شعبية

تشتهر واجهات منازل مصرية شعبية بتصميماتها الفريدة والتي تعبر عن تراث وثقافة البلاد، حيث تعكس تلك الواجهات الطابع التقليدي والأصالة في استخدام المواد والزخارف، ومن

اشكال واجهات حجر فرعونى

اشكال واجهات حجر فرعونى

إن استخدام اشكال واجهات حجر فرعونى في تجديد واجهات المنازل يمنحها لمسة من الرقي والفخامة، حيث يعزز هذا الحجر الارتباط بالحضارة الفرعونية القديمة، مما يضفي

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪