حجر

حجر مايكا رمادي

تواصل معنا

تركيب حجر مايكا رمادي الذي يعتبر أحد الأحجار التي تضفي على المكان جواً كلاسيكياً وقديماً أينما تم تركيبه فهذا الحجر له بريق ناعم ورقيق في جميع أركانه مما يمنحه الراحة والهدوء النفسي دون أن يفقد قوته وصلابته. لهذا السبب ، اكتسب هذا الحجر أهمية كبيرة بالنسبة لنا في عالم الديكور والتصميم الداخلي والخارجي.

حجر الميكا هو حجر خاص جدا لجميع الاستخدامات وخاصة عند استخدامه في التصميم الداخلي فهو يساعدك في تحقيق نتائج فريدة لا تضاهى ربما لأنه حجر طبيعي ونحن نعلم جيدا مدى فاعلية هذا الحجر.

بما أن حجر الميكا له العديد من الأشكال والألوان المختلفة ، فهذا يضمن أنك ستحقق نتائج أفضل مما تريد ، خاصة إذا كنت تثق في شركة متخصصة لها تاريخ طويل في هذا المجال مثل المؤسسة ستون، لأنها من بين أفضل شركات تركيب الحجر في مصر .

حجر مايكا رمادي من الأحجار التي يمكن استخدامها في الديكور حيث أنها من الأحجار المفضلة في المؤسسة ستون ، وينصح بها عملاؤها لأنه يمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة ولها العديد من الأشياء التي تميزها عن غيرها. الحجارة تمتاز بلمعانها وصلابتها.

تركيب حجر مايكا رمادي 

في الحقيقة هذا الحجر عبارة عن مجموعة من المعادن المتشابكة ويتميز بشكل واضح في شكل شرائح لذلك عند استخدامه يتم قطعه .

وهذا ليس بالأمر الصعب لأن حجر المايكا يمكن قطعه ولكن الأمر يحتاج إلى بعض المتخصصين للقيام به بشكل صحيح .

حيث يتميز هذا الحجر بوجود الألوان التي لا تجدها في أي نوع آخر مختلف من الأحجار ، حيث يتميز بلون أخضر وبني وبنفسجي مميز ، وهو مناسب للأشخاص المختلفين دائمًا. الأذواق ، وفي نفس الوقت يحمي المبنى من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر عليه.

يستخرج حجر مايكا رمادي من باطن الأرض ، ويتكون من براكين وثوران ناري للأرض وهي صخور ، وهو خليط من التربة الرملية ومعادن الأرض ، وذلك بسبب الصعوبات وخطورة المادة ، يقوم حجر الميكا بذلك. . لا يتم استخراجها من قبل العمال عديمي الخبرة ، ولكن من قبل مهندسي البترول والمهندسين وعلماء الأرض ، لأنهم يعرفون الأماكن المناسبة لاستخراجها والوقت المناسب.

حجر مايكا رمادي هو اسم مجموعة من المعادن التي تحتوي على ذرات الألومنيوم والأكسجين والسيليكون مرتبطة ببعضها البعض على شكل رقائق عادية ، وتتميز الميكا بالانقسام الكامل ، أي أنها مقسمة جيدًا إلى رقائق أو طبقات رقيقة وصفائح. .

كما يتميز هذا الحجر بقوته ومرونته وقابليته للتمدد ، ويتوفر بالعديد من الألوان المختلفة والفريدة من نوعها ، مثل البني أو الأخضر والأرجواني ، الميكا عبارة عن مجموعة من المعادن التي تتبلور في طبقات ولها ظاهرة الكسر البلوري الأولي مما يسهل من خلال تطبيق ضغط متوازي بسيط على قاعدة بلورتها السداسية.

تعرف على : اسعار حجر الميكا المصري

تركيب حجر مايكا رمادي
تركيب حجر مايكا رمادي

استخدامات حجر مايكا رمادي

  • طوب الميكا للاستخدام في الديكور الداخلي في غرف النوم وطاولات المطبخ والأعمدة وجدران حجر الميكا.
  • ومجموعة أخرى من أحجار الميكا على واجهات الفيلات والمنازل والمقاهي.
  • الديكور الداخلي للمنازل والفيلات
  • مكتب الديكور الداخلي.
  • تزيين المطاعم والفنادق.
  • أعمال الديكور الداخلي للكافيهات.
  • مطابخ كاملة أو مجرد سكك وسخانات مطبخ تحتاج إلى تحمل درجات الحرارة العالية.
  • تدخل بعض الأنواع في صناعة الإكسسوارات بعد المعالجة.
  • يستخدم حجر الميكا للواجهات والتشطيبات المعمارية.

يتميز حجر مايكا رمادي بطابع فريد بسبب ألوانه الفخمة وطبيعة تكوينه الصخري مما يجعله قوياً ومقاوماً للعوامل البيئية القاسية. هذا هو السبب في أنك تجد مدة صلاحيتها أطول بكثير من الأحجار الأخرى. كما أنه سهل التنظيف وهناك بعض الأنواع التي تحافظ على لمعانها دون الحاجة إلى إعادة دهانها.

توجد أحجار الميكا على شكل صفائح ورقائق ، كبيرة وصغيرة ، تسمى فتات الميكا ، وغالبًا ما يتم طحنها واستخدامها لصنع الملحقات. أما البلاط المستخدم في أعمال الديكور فهناك عدة مقاسات منها:

5 سم
10 * 20 سم
15 * 20 سم
10 * 30 سم
15 * 30 سم
20 * 40 سم

ديكورات حجر مايكا 

كما أوضحنا لك بناءً على ما فعلته المؤسسة ستون ، فقد تم اختبار هذا الحجر على نطاق واسع حتى تتمكن من تعلم كل الأشياء التي تحتاج إلى أن تكون على دراية بها ، لذلك هناك بعض الميزات التي جعلت من شريط حجر الميكا أحد الأشياء المفضلة بالنسبة لكثير من الناس ، ربما من أهم خصائص هذا الحجر ما يلي:

  • هناك نوعان ، الميكا المصرية والميكا المستوردة ، وبناءً على السعر الذي تريد دفعه ، ستحصل على واحدة ، ولكن على أي حال ، ستون فيلا ستمنحك الأفضل دائمًا.
  • للحجر لمعان طفيف يجعله مميزًا ، وهذا دليل على أنه نظيف دائمًا.
  • تتنوع ألوان الحجر ، وعمومًا له ألوان صريحة ، ولهذا السبب يرتفع هذا الحجر في مكانته ويصبح مفضلاً لدى كثير من الناس ، لأنه يحتوي على ألوان لا تجدها في أي حجر آخر. .
  • فيما يتعلق بسعر الحجر ستقدم لك الشركة أسعارًا تناسب الجميع ، وهذا لا يقلل من الخدمات التي تقدمها ، وهي قطع الأحجار من المحاجر المتخصصة التي لا تحتوي على شوائب ، ووضع الحجر في أقصى حد.
  • عادة يكون التركيز على استخدام هذا الحجر في التصميم الداخلي وفي هذه الحالة سيعطيه شكلا فريدا وهذا لا يقلل من إمكانية استخدامه في الزخرفة الخارجية.
  • يمكن استخدامه في زخرفة الأعمدة حيث ثبت أنه بهذه الطريقة سيعطي شكلاً خاصاً.
ديكورات حجر ميكا
ديكورات حجر ميكا

خصائص حجر الميكا
هناك المزيد من المزايا التي جعلت حجر مايكا رمادي من أفضل أنواع الأحجار التي يمكن استخدامها في مجال تشطيب واجهات المنازل في مصر ، ومن هذه المزايا ما يلي:

  •  هناك العديد من الألوان المختلفة وهذا يسمح للكثير من الناس باختيار اللون الذي يناسبهم بشكل أفضل.
  • سعره معقول ومختلف لوجود العديد من الأنواع المختلفة ، لذا يمكنك اختيار النوع والسعر والألوان التي تناسبك.
  • كما  يعطي شكلاً مميزًا عند استخدامه في الديكورات داخل المنزل ، كما أنه يدل على الرقي والفخامة عند استخدامه خارج المنزل.
  • يمكن استخدامه في الإطارات والزجاج ولكنه يستخدم في الجداريات. وفي جميع الأحوال أكدت الشركة أنها من أفضل أنواع الأحجار.

السلبيات
بالرغم من الانتشار الحديث للحجر الطبيعي في عالم الديكور والذي يعطي مظهراً أكثر جمالاً ، مع المتانة وطول العمر ، وسهولة التنظيف والتركيب ، إلا أن هذا الحجر له عيب وهو كالتالي: –

  • الجزء الخلفي من الحجر أملس الملمس ، وإذا لم يتم تثبيته بشكل صحيح ومع بعض الاهتزاز ، فسوف يسقط الحجر. لتجنب هذه المشكلة ، يجب الاعتماد على الفنيين المؤهلين لتركيب هذا النوع من الحجر الطبيعي.
  • يستخدم حجر الميكا في الديكور الخارجي والداخلي للمنازل والفيلات والقصور والشاليهات ، ويستخرج من الأرض ، وأصبح آخر صيحات الموضة في الديكور وتكسية الجدران لاحتوائه على العديد من الألوان والأشكال المختلفة التي تعطي السطوع والجمال للمكان ، ولكل نوع ولون سطوع خاص به يميزه عن الزخارف الأخرى ، والذي زاد استخدامه في الديكور الخارجي والداخلي.
ديكور حجر مايكا
ديكور حجر مايكا

أشكال حجر الميكا

حجر مايكا رمادي من أجمل الأحجار التي تستخدم في تشطيب واجهات المنازل والفلل والقصور ولأغراض عديدة ومختلفة.

تتعدد أشكال حجر الميكا ، وهذا ما يميز هذا الحجر عن غيره من السمات. من بين خصائص حجر الميكا:

  • هناك العديد من الأنواع المختلفة ، والتي ستمهد الطريق لك لاختيار النوع الذي يناسبك.
  • كما أن لها بريق خاص يجعل الحجر يبدو جديدًا لفترة طويلة ، وإذا تأثر بعوامل مختلفة يمكن استعادة بريقه.
  • لها أغراض مختلفة ويمكن استخدامها للديكور الداخلي والخارجي ، ولكنها ستعطي أفضل النتائج.
  • كما أنه يعطي للمكان مظهرًا مميزًا نظرًا لتعدد الألوان المختلفة ، مما يمنحك حرية كبيرة في اختيار اللون المفضل لك والذي يتناسب مع ديكور المكان .

أحجام حجر الميكا

هذا الحجر له العديد من الأحجام ، ولكن هناك ملاحظة مهمة للغاية يجب أن تضعها في الاعتبار أن الخبراء في المؤسسة ستون هم الذين يحددون الأحجام المناسبة وبالتالي يقطعون الحجر إلى الأحجام المطلوبة ويتعاملون مع الأدوات المتخصصة حتى يتم الانتهاء من جميع الأحجار. الحجم الصحيح. نفس الحجم والشكل المثاليين ، وربما يرجع ذلك إلى حقيقة أن خبرة الشركة هي السبب في تركيب جميع أحجار الميكا و حجر مايكا رمادي .

أنواع حجر الميكا

تختلف أنواع أحجار الميكا وهذا يمنحك الفرصة لاختيار أفضل ما يناسبك بناءً على البيئة المحيطة والعديد من الأشياء مثل لون الحجر وما إلى ذلك. كما أنه يختلف وفقًا للمادة اللامعة الموجودة فيه

حجر الميكا المصري
إنه الأرخص ، على الرغم من صلابته الكافية مع البيئة المحيطة ، فضلاً عن كونه شديد السطوع ، يتم الحصول عليه من مقالع مختلفة ، ومع مرور الوقت يمكن أن يتلف الطلاء المعالج حتى يظهر لامعًا مرة أخرى.

حجر الميكا الهندي المستورد
هذا من أفضل الأنواع المستخدمة في الأعمال والمكاتب ، سواء في الداخل أو الخارج ، لأنه يحتوي على العديد من الألوان المختلفة ، بما في ذلك الأبيض والرمادي والأسود ، ويمكنك وضعه في طبقات إذا أردت.

حجر الميكا الاحمر المستورد
حجر الميكا الاحمر يتحمل درجات الحرارة المرتفعة مما جعله الأفضل في الاستخدام في المطابخ وعمل الأفران والدفايات. وهي متوفرة بعدة ألوان ، بما في ذلك الميكا البرتقالي والأحمر والبني.

حجر المايكا الصيني
وهو من أكثر الأنواع شيوعًا التي يمكن استخدامها في هذا المجال ، حيث أنه شديد اللمعان ، فلا داعي لطلاءه بمرور الوقت حتى يستعيد بريقه.

ألوان حجر الميكا
تتنوع ألوان أحجار الميكا ومنها الأبيض والبيج الميكا والألوان المحايدة ومنها الأحمر والبرتقالي و حجر مايكا رمادي ولكل لون تألقه وجماله واستخدامه حسب الزخرفة والأغراض. بما يتناسب مع الديكور ويعطي افضل النتائج. الأحجار الأكثر شيوعًا هي أحجار الميكا بسمك 2 إلى 3 مم 5 سم حجر ، 10 * 20 سم حجر ، 15 * 20 سم حجر الميكا ، 10 * 30 سم حجر الميكا ، حجر 15 * 30 سم و 20 * 40 سم حجر الميكا و حالا.

حجر مايكا
حجر مايكا

ديكور حجر مايكا مودرن

يستخدم حجر مايكا في الديكورات سواء الداخلية أو الخارجية بسبب تعدد أنواع وألوان حجر الميكا وتطور التكنولوجيا والتشكيل الهندسي .

ولقطع وتركيب الأحجار الطبيعية ظهرت العديد من استخدامات الأحجار الطبيعية خاصة الميكا والهاشمي والأحجار الفرعونية ،

التي كانت على عرش الديكورات المنزلية في السنوات السابقة لعدة أسباب من أهمها ،

تعدد الألوان والجمال الجذاب الذي يبحث عنه كل محبي الجمال الطبيعي.

استخدم بعض المهندسين الحجر المايكا في الديكورات الحجرية الداخلية للمنازل وتم تثبيته على الحائط مثل الجداريات .

مع إضافة القليل من اللمسات الفنية كإضافة بعض نقاط الإضاءة أو أشعة الليزر الملونة مثل الأزرق والألوان الأخرى

تختلف أسعار أحجار الميكا من نوع إلى آخر حيث توجد أنواع عديدة في مصر مثل الحجر الهندي والصيني ووش الجبل والحجر المستورد. عليك الاتصال بالشركة التي ترسل موظفيها إليك لإنهاء منزلك بالنوع واللون الذي تريده من حجر الميكا.

حجر الميكا هو نوع من الحجر الطبيعي يتميز بألوانه الساحرة الرائعة التي تناسب تشطيب الواجهات الخارجية والتصميمات الداخلية في المنازل والفلل والقصور وكافة المباني ودور العبادة أيضًا.

تحديد أسعار حجر الميكا يعتمد على نوعه ، فهناك حجر صيني ومصري ومستورد ، وحجر عش جبل ، ولكن عادة ستجد أرخص سعر للمتر من حجر الميكا في المؤسسة ستون.

أما بالنسبة لتكاليف تركيبها فيعتمد أيضًا على المساحة المراد تشطيبها وعلى شكل التصميم الذي سيتم تنفيذه في المكان وكذلك نوع الفرز الحجري أيضًا.

حجر الميكا هو نوع متعدد الاستخدامات ، يستخدم إما في التصميمات الداخلية أو التشطيبات الخارجية ، كما يمكن استخدامه في الواجهات ، حيث يتميز بملمسه الصلب وشكله الرائع مما يضفي على المبنى روعة وجمالاً ويميزه عن المباني المجاورة.
فيما يلي استخدامات حجر الميكا في الديكور:

  • تستخدم ألوان حجر المايكا في تصميم مداخل المنازل والقصور والفيلات والعديد من المباني.
  • تستخدم أنواع عديدة منها في تصميم ديكورات الجدران الداخلية للمباني وخاصة اللون البيج الذي له شكل رائع.
  • كما يمكن استخدامه في تصميم ديكورات واجهات المنازل والمباني المختلفة ، لأنه يتحمل عوامل الطقس ويزداد صلابته.
  • يبقى جميلاً في الديكورات لفترة طويلة ، حيث لا يتأثر بالغبار ، ويعتبر حجر الميكا من أسهل أنواع التنظيف.
  • تستخدم لغرض الديكور ولذلك تجدها تستخدم في القصور والفيلات الكبيرة لتعطيها شكلا مميزا ومختلفا عن التصميمات المعتادة.

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪