حجر

ديكور حجر داخلي للمنازل

ديكور حجر داخلي للمنازل
تواصل معنا

تختلف أنواع ديكور حجر داخلي للمنازل الحديثة وتنوعها ، وهي لمسة تجعل منزلك فريدًا على سبيل المثال ، تبرز الديكورات الحجرية في الجدران جمال الخامات الطبيعية بتفاصيلها وأشكالها المميزة دون الحاجة إلى صقلها أو معالجتها.

أفكار ديكور حجر داخلي للمنازل 

  • الجدران الحجرية الملونة: تعتمد عليها الجرأة في اختيار ألوان الحجر ، ويمكننا رؤيتها باللون الأزرق والأخضر وحتى اللون . 
  • بالإضافة إلى الأبيض النقي الذي يعد اختيارًا جريئًا للجدار .
  • الإضاءة المركزة: تلقي الضوء على الجدران المبنية من الطوب لتعزيز جمالها ، إما عن طريق الإضاءة المباشرة من أعلى أو بالقرب من الحائط.
  • ديكور حجر داخلي للمنازل  : تصميماتها لها شكل مميز ومميز لا يحتاج في العادة إلى زخرفة وإضافات .
  • لكن يمكننا تعليق بعض اللوحات الفنية أو مصباح إضاءة للحائط وإكسسوارات أخرى ، لكن مع مراعاة أن الحائط لا يبالغ فيه ، سوف يفقد مظهره الطبيعي.
  • تشكيل جزء من الجدار: هنا يمكنك دمج الجدار بين الطوب والمواد الأخرى .
  • الطراز العتيق: هذا الشكل له مميزاته الخاصة ، حيث يبرز شكل الحجر الطبيعي جمال تفاصيله وشكله القديم والبالي . نراه في الزخارف القديمة والريفية وحتى الحديثة ، كشكل من أشكال المزج بين الزخارف القديمة والحديثة في نفس الغرفة.

تعرف على : حجر ديكور الحائط

حجر داخلي للجدران

يشيع استخدام الحجر الهاشمي في زخرفة المنازل والقصور وأي مبنى تاريخي أو كلاسيكي.

فإن الديكورات الحجرية الهاشمية لها مظهر قوي من حيث التقاليد والأصالة ، لذلك يتم استخدام حجر الهاشمي ديكور حجر داخلي للمنازل لأنه حجر صلب ودائم. ويتشكل حسب للرغبة والاعتماد على المساحة داخل المكان .

ومن مميزات الحجر الهاشمي أنه يتمتع بالعديد من المزايا ، بما في ذلك العديد من الألوان المبهجة والقدرة على تحمل الظروف الجوية الصعبة مثل الأمطار الغزيرة والحرارة الشديدة.

كما يستخدم كعامل عازل في الأماكن شديدة الحرارة ولذلك فقد تم استخدامه مؤخرًا في المملكة العربية السعودية لتحمل درجات الحرارة المرتفعة.

ويتم استخلاص هذه الأحجار من مواد طبيعية ولا يتم إنتاج أي إضافات صناعية. نوع واحد وكل نوع مميز وله العديد من المزايا وله أيضًا العديد من الألوان التي تجعل العملاء يستخدمونه لأغراض عديدة كواجهات أو كديكور داخلي في المباني . مما يعطي شكلًا أنيقًا وكلاسيكيًا في نفس الوقت.

ديكورات حجر هاشمي داخلية وخارجية

الحجر الهاشمي حجر مستخرج من الجبال في محافظات جمهورية مصر العربية.

هو حجر صلب ومتين يتم تعدينه في العديد من الأماكن مثل طره والسويس وحلوان وتتراوح ألوانه من الأبيض والأصفر الكريمي والأخضر .

وهو من الأحجار التي تقاوم على الظروف البيئية مثل الأمطار الغزيرة ودرجات الحرارة المرتفعة وله ثلاثة ألوان قشدية بدرجات متفاوتة .

توجد في جبال المقطم وبعض مناطق العين السخنة ، ويستخرج اللون الأصفر من بعض مناطق السويس ، واللون الأحمر موجود في مناطق شرم الشيخ ، وله عدة أسماء مثل: هاشم ، الهاشمي ، الهاشمية ، اضافة الى كونه حجر طبيعي.

ومن مميزات استخدام الحجر الهاشمي في ديكور حجر داخلي للمنازل  :

  • أنه متعدد الألوان ، تتراوح في اللون من الأبيض إلى الأحمر ، وبين الكريمي والأخضرو الكريمي .
  • ويتميز بعدة مزايا منها أنه من الحجار الطبيعية التي يتم استخراجها من جبال جمهورية مصر العربية .
  • يتم استخدامه بكثرة في تشطيب واجهات المباني وكذل في ديكور حجر داخلي للمنازل .
  • كونه من الأحجار الطبيعية أكسبه ذلك قوة ومتانة شديدة عكس الحجر الصناعي بسبب طبيعته الرملية .
  •  في تشطيب الواجهات الحجرية يتم تركيبها بطريقتين ، ميكانيكية ويدوية ، فقط بدون غراء وأسمنت.
  • يتم استخدامه بكثرة في  واجهات المنازل والقصور والفيلات.
  • هناك أنواع كثيرة منه تستخدم في الديكور الداخلي وتتكون من أشكال وألوان مختلفة.
  • يستخدم الحجر الهاشمي دائمًا كحجر للديكور الداخلي في مصر

المزيد : تركيب حجر ديكور : ارخص الاسعار في مصر

تصميم ديكور حجر داخلي للمنازل
تصميم ديكور حجر داخلي للمنازل

حوائط حجر ديكور داخلي

في المؤسسة ستون نقدم ديكور حجر داخلي للمنازل  بأشكال متعددة ترضي العميل وترضي جميع أذواق الحجر الهاشمي وحجر المايكا .

وهناك أنواع متعددة وألوان مختلفة لعمل الديكورات الداخلية ، فاللون الأبيض صخري ولون كريمي ورملي أخضر وجميع هذه الأنواع لها بريقها وجمالها .

وهذه الأنواع من الأحجار يستخدمها عاشقي الحجر الهاشمي كديكور وتضيف لمعاناً وجمالاً للمكان من الداخل ، مما يضفي لمعاناً وجمالاً بلمسة كلاسيكية.

كما يفضل أن تستخدم كديكور للمنازل والقصور وكافة المباني التي تحتاج إلى زخارف مميزة ويمكن استخدام هذه الأحجار الطبيعية التي تتناسب خصائصها مع تكلفتها على عكس الميكا والأحجار الأخرى التي تتطلب مواد أخرى باهظة الثمن.

تصميم ديكور حجر داخلي للمنازل 

حجر المايكا هو إضافة جذابة لديكور المنزل ، لا سيما في المساحات التي تتطلب لونًا مميزًا .

مع الأخذ في الاعتبار أن الجدران المكسوة بالمايكا سوف تنسجم مع أي نمط ديكور وتشير إلى الطابع الريفي.

يبرز حجر المايكا عندما يغطي أرضية الحمام أو الحائط في منطقة الاستحمام ، مما يضيف إحساسًا بالجرأة.

بشكل عام ، يفضل وجود هذا النوع من الحجر في غرف المنزل مع الاستخدام المتكرر ، مثل: المطبخ والحمام وغرفة الغسيل … بالإضافة إلى ذلك ، تظهر كمادة مرغوبة لأغطية الجدران الداخلية ليمنح الغرفة ، مثل غرفة المعيشة ، لمسة من الأناقة والدفء والانيقة في نفس الوقت …

صُنع حجر المايكا من الصخور المتحولة التي تشكلت بمرور الوقت عن طريق الحرارة والضغط في التربة .

مما يجعل البلاط المصنوع منه شديد التحمل ومقاوم للماء والخدش ، وهو ما يفسر سبب استخدامه في المساحات ذات مستويات الرطوبة العالية ، مثل الحمامات.

على سبيل المثال: الحمامات والمطابخ وكذلك في الأماكن الخارجية ، على سبيل المثال الحدائق التي تتعرض لظروف جوية مختلفة.

فيما يتعلق بالعناية بالحجر ، فإن الكنس المنتظم يكفي لإبقائه نظيفًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن قوامه الخشن وألوانه المختلفة “تخفي” تراكم الأوساخ.

بالطبع ، يختلف مظهر الأردواز اعتمادًا على التركيب المعدني للتربة التي تتشكل فيها ، وبالتالي يمكن أن يتراوح لونها من الرمادي الداكن والأسود إلى الذهبي اللامع والقزحي الأحمر والأخضر والأزرق والأرجواني.

نصائح ديكور حجر داخلي للمنازل 

  • الإضاءة المختارة بعناية تعزز مظهر الحجر.
  • المايكا الذي يغطي الجدران يجعل الغرفة تبدو أكثر برودة ، وفي وجودها يوصى باختيار مواد “دافئة” ، مثل: الخشب ، والفراء ، والكشمير ، والوسائد ، والبطانيات المحبوكة ، والسجاد.
  • تجذب اللمسات المشرقة بألوان دافئة (الأحمر والبرتقالي والأصفر) الغرفة المكسوة بالأردواز. في هذا السياق ، أسهل طريقة لتحقيق ذلك تتجلى في مناشف الحمام البرتقالية أو ملحقاتها مثل الشموع …
  • في غرفة ذات مساحة محدودة ، يكفي تغطية أحد الجدران بالمايكا .
  • نباتات خضراء لطيفة تتكئ على جدار مغطى بالأردواز.
  • يتناغم وجود حجر الأردواز الرمادي الداكن في الغرفة مع الرمادي الذهبي اللامع والأبيض اللامع والأسود الناعم والبيج الدافئ وظلال أخرى من الرمادي.

ديكورات الحجر الهاشمي

يتم ديكورات الحجر الهاشمي بالأسمنت بطريقة مختلفة عن ديكور حجر داخلي للمنازل  من حجر المايكا.

دون إضافة مواد لاصقة باهظة الثمن ، ويتم استخدام الديكورات الحجرية الهاشمية في تشطيب واجهات المنازل في مختلف المباني ،.

ويمكن عمل أنواع مختلفة من الديكورات ، حيث يتم عمل أفاريز أو تجديل وحفر ورسومات متنوعة على الحجر مما يمنح المبنى الراحة النفسية اللازمة .

ويمكن عمل الزخارف الحجرية الداخلية للمنازل والطاولات في القصور من هذه الأحجار ، ويمكن أن تكون الأشكال والزخارف مميزة في الداخل .

تصنع الشقق أيضًا على شكل أعمدة يمكن تجميعها بسهولة ويسر باستخدام الإسمنت العادي . مما يضفي سحرًا خاصًا على المكان ، وخاصة خارج المبنى ، وهو نموذج كلاسيكي وحديث في نفس الوقت.

يتم استخدام الأحجار وفي ورش أو مصانع بعدة طرق مختلفة. تصنع أشكال وزخارف وتضفائر مميزة على جدران الفلل والقصور أو داخل الأبنية والأعمدة المنحوتة.

كما يمكن أيضًا صنع قوالب الحجر الهاشمي كزخرفة للواجهات الحجرية الهاشمية في مصر بمختلف المقاييس.

ديكور حوائط حجر
ديكور حوائط حجر

أنواع ديكور حجر داخلي للمنازل

افضل أنواع الأحجار الهاشمية المستخدمة في تصميم ديكور حجر داخلي للمنازل منها: –

  • حجر هاشمي وش جبل ، النوع الثاني المستخدم كديكور حجري داخلي ، يحظى بشعبية كبيرة وشعبية لدى العديد من العملاء ، ويستخدم على نطاق واسع في المساجد والكنائس.
  • حجر ابيض ازازي يُستخدم بكثرة في ديكور حجر داخلي للمنازل ، يتميز بلونه الأبيض الرائع الذي يضفي لمعاناً وجمالاً على المكان ، ويستخدم بكثرة في الفلل والقصور ، مما يضفي نوعاً من الأصالة والمظهر المميز.
  • حجر سانت كاترين الهاشمي الموجود في شرم الشيخ والمستخدم في تزيين المباني ، يتميز بلونه الأحمر المميز الذي يضفي لمعاناً وجمالاً عند استخدامه في الأعمدة في المساكن.
  • حجر الهاشمي هيصم من أوائل أنواع الحجر المستخدم في تصميم ديكورات المنزل، فهو من أفضل أنواع الحجر لواجهات عالية الجودة وجذابة لما يتميز به من سهولة في التشكيل وعدم ترك أي مسام.
  • يتميز بلونه الجملي كما أنه يبرد درجة الحرارة وهو من أكثر الأنواع انتشارًا في جمهورية مصر العربية وأسعاره مناسبة جدًا لجودته العالية.
  • الحجر الهاشمي الداخلي: تستخدم الزخارف الداخلية المصنوعة من الحجر الهاشمي في الديكور الداخلي للمبنى . وتتميز بنعومتها وخفتها بأشكال متنوعة ومميزة.

طريقة تنظيف ديكور حجر داخلي للمنازل 

ديكورات واجهات فيلات حجر الهاشمي الموجودة داخل المباني أو خارجها يتم تنظيفها بطريقة بسيطة وسهلة. بفرش خاصة حتى لا تتلف أو تفسد الواجهة أو تغير أي من خصائصها يمكن استخدام بعض المنتجات المنزلية المتوفرة .

تختلف أسعار ديكور حجر داخلي للمنازل حسب المكان الذي توجد فيه ، وتوجد أحجار في منطقة طره ومنطقة السويس وأيضاً في العاصمة الإدارية الجديدة .

لذلك يصعب تحريك الكتل الكبيرة بالسكان، وبالتالي فإن سعر الطلب أعلى من الأحجار ، وأيضًا في الفرز ، يوجد الفرز الأول والفرز الثاني ، والفرز الأول أغلى من الفرز الثاني ، اعتمادًا على النوع ، يوجد صخري ويوجد رملية وبالتالي تختلف الأسعار من مكان إلى آخر.

ديكور حجر فرعوني داخلي للمنازل

في المطابخ يفضل دائما استخدام حجر الفرعوني وأنواع مختلفة من الحجر مثل الخردة والميكا وغيرها أنواع أحجار الزينة في المطابخ ، لأنها تتحمل درجات الحرارة العالية ولا يتغير لونها بمرور الوقت مثل الطلاء العادي.

في غرفة الجلوس تضيف الأنواع الصحيحة من الحجر ، مع الإضاءة المناسبة ، روعة وإشراقة جميلة إلى المنزل .

خاصة في الداخل غرفة الجلوس أو غرفة المعيشة. إنه يقاوم الزخارف الحجرية ويستمر سنوات عديدة أكثر من أي نوع أنواع أخرى من الزخارف

في الاستقبال الانطباع الاول .. أليس كذلك؟ لذلك يجب أن يكون الاستقبال من الأجمل وفي نفس الوقت يجب أن يشعر الزائر بالفخامة والأناقة الوقت ..

هذا هو بالضبط ما تضيفه ديكور حجر داخلي للمنازل إلى منزلك أو فيلتك أو مبنى تجاري أو سكني هم مثل العيادات ومراكز التدريب والشركات.

فوق وبجانب الدفايات والستائر والجدران إنه مكان شائع لاستخدام أحجار الفرعوني الداخلية أو أنواع أخرى من الزخارف الحجرية.

إنها أعلى وبجوار الدفايات والشاشات والتلفزيونات. الجمال والروعة هنا العنوان . إذا تم استخدام الإضاءة بشكل صحيح ، فلا شيء يعارض الانطباع المبهر الذي سيشعر به الجميع من يراها.

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪