حجر

ديكور حجر طبيعي داخلي

ديكور حجر طبيعي داخلي
تواصل معنا

المؤسسة ستون متخصصة في تركيب ديكور حجر طبيعي داخلي حيث يتم الحصول على الحجر من الصخور الطبيعية ، ويتميز بعروقه وألوانه ، ويلفت الانتباه إلى الجدران ويزيد من قيمة الديكور الداخلي في الغرفة التي يقع فيها.

ديكور حجر طبيعي داخلي

وفي هذا الصدد يوضح خبراء المؤسسة ستون أن هناك عدة أنواع من الحجر ، مثل الحجر الإيطالي القديم ترافنتينو ، الذي يطمع في عروقه ، والحجر الرملي الذي ينشر بشكل عام أجواء دافئة بألوانه الداكنة . وديكور حديث وحتى معاصر و “حديث للغاية”. والغرانيت اللافت ، بتألقه وعروقه وأشكاله ، والعقيق الذي هو نوع من الرخام الثمين …

عند تصميم ديكور حجر طبيعي داخلي للمنزل ، انظر إلى مقياس لوني وشكل وعرق يتماشى مع زخارف ونسيج الأثاث.

وتذكر أن كسوة الجدران بالحجر الطبيعي عملية مكلفة ، لكنها تحقق الرفاهية في الديكور ، خاصة مع إضاءة الجدران. ولكننا في المؤسسة ستون نقدم لعملائنا ديكور حجر طبيعي داخلي بأسعار متفاوتة تتناسب مع الجميع.

مميزات ديكور حجر طبيعي داخلي 

وفقًا للفكرة في التصميم ، يختار للجدران نوع الحجر ، الذي منه ناعم أو خشن أو منقوش أو لامع أو غير لامع أو منقوش …

لاحظ أنه يمكن دمج الحجر مع مواد أخرى وأنه يمكن دخول نوعين من الأحجار على الحائط لتحقيق لوحة مميزة.

 يتم عمل أسطح الطاولات الكبيرة بالحجر الطبيعي مثل غرفة الطعام والمتنقلة الصغيرة أو “طاولات القهوة” في وئام مع الجدار المكسو بالحجر في الغرفة وأنسجة المفروشات.

ومن مميزات ديكور حجر طبيعي داخلي  :

  • يلتصق الحجر الناعم الحبيبات مباشرة بالسطح ويكون مرغوبًا للاستخدام في الأماكن المغلقة.
  • الحجر القديم والمتموج في ألوانه واللون الغامق الذي يسيطر عليه يدل على الفخامة في المساحة حيث يتناغم مع العناصر الأخرى في الغرفة ، وخاصة أقمشة التنجيد.
  • يتكون الحجر الموجود على الحائط من قطع صغيرة يتم تثبيتها بشكل متقارب على الحائط وتوفر مجموعة كبيرة من الألوان ويمكن نثرها على جدار واحد أو جدارين إذا كانت الغرفة كبيرة يعكس لوحة فنية.
حجر طبيعي داخلي
حجر طبيعي داخلي

الحجر الطبيعي في الديكور

يستخدم ديكور حجر طبيعي داخلي للجدران والأرضيات في المنازل الكلاسيكية “المعاصرة” و “المودرن” ويلفت الانتباه بلونه ونمطه و “عروقه”. ينظم درجة الحرارة الداخلية للغرفة التي يقع فيها.

من الأحجار المرغوبة منذ العصور القديمة ، الجرانيت يتمتع بألوان مختلفة ، بحيث يضيء اللون الأسود أخيرًا فيما بينها . وهو موجود في كل من الأعمال الداخلية للمنزل وفي الأعمال الخارجية . سواء على الجدران أو على الأرضيات ، يبرز عندما تلبس على الأعمدة.

يعتبر الرخام رائعاً لأعمال الديكور فهو عمل يزيد من أناقة المنزل ومتوفر بألوان مختلفة ليناسب جميع مشاريع الديكور.

على عكس الجرانيت والرخام المحفور ، يتم استخدام مسحوق الجرانيت مع مادة كيميائية لإنشاء الكوارتز.

أصبح هذا الأخير مؤخرًا حجرًا واسع الانتشار في الأعمال ذات الطبيعة “الحديثة” ، وهو مرغوب فيه بألوانه الصلبة من الأبيض والأحمر والأخضر والأزرق والأصفر …

لإحساس معاصر بالمساحة الكوارتز المقاوم للحرارة لا يتغير لونه حيث يستخدم في المطابخ وعلى الأسطح كما أنه مضاد للجراثيم.

الإكسسوارات المصنوعة من الحجر الطبيعي مثل الجزع)مثل وحدات الإضاءة وحاملات الشموع والمزهريات وأحواض الزهور ملفتة للنظر ولها شكل هندسي في الغالب.

أنواع ديكور حجر طبيعي داخلي 

مع التقدم التكنولوجي والتطور في مختلف جوانب الحياة ، بدأت أنواع الحجر للديكور الداخلي في الظهور.

نلاحظ وجود أحجار تستخدم في أعمال ديكور حجر طبيعي داخلي للمنزل.

يوجد العديد من أنواع الحجارة المستخدمة في الديكور الداخلي ، ويعتبر الحجر الخاص للديكور الداخلي من المواد التي تساعد في خلق ديكور مميز.

نلاحظ أن الحجر قد استخدم في الديكور الداخلي للمنزل منذ العصور القديمة ، ولكن هذا الاستخدام حدث في أعمال البناء الخاصة.

هناك أنواع عديدة من الحجارة للديكور الداخلي ولكل نوع خصائصه الخاصة ذات الطابع الفريد الذي يختلف عن غيره.

عند عرض أنواع ديكور حجر طبيعي داخلي ، يجب ملاحظة أن هناك نوعين أساسيين تندرج تحتهما العديد من الأنواع ، وهما الحجر الصناعي والحجر الطبيعي.

يصنع الإنسان الحجر الاصطناعي ، وانتشر استخدام هذا النوع بسبب انخفاض تكلفته المالية وتشابهه مع الحجر الطبيعي.

كما يفضل استخدام الحجر الطبيعي في ديكور المنزل لما له من قوام جيد لذا ينصح باستخدامه.

يعتبر الحجر الفرعوني من أكثر الأحجار شيوعًا في الديكور الداخلي. يتميز هذا النوع بكونه كلاسيكيًا ويشبه الحجارة التي استخدمها الفراعنة في عمليات البناء.

من أنواع الحجر الزخرفي هو الحجر المعروف بالحجر الهاشمي ، ويتميز هذا النوع بالصلابة فيستخدم في تزيين الجدران.

يعد حجر المايكا من أكثر أنواع الأحجار لفتًا للنظر في التصميم الداخلي ، كما أنه من أجمل الأحجار ويمكن استخدامه بطرق مختلفة.

يستخدم حجر المايكا في تزيين غرف المنزل ، ويتميز هذا النوع بالعديد من الألوان التي تضفي جاذبيته وشخصيته.

الميكا من أفضل أحجار الزخرفة ، ويستخدم هذا النوع بكثرة في الديكور الداخلي للمنزل ويتميز بالعديد من الألوان.

من أكثر أنواع الحجر الزخرفي شيوعًا هو الحجر المقاوم للصهر ، ويقال إن هذا النوع من أجمل أنواع الحجر الزخرفي ، وأشهر ألوانه الأبيض والبني.

حجر داخلي للجدران

عند تقديم أنواع ديكور حجر طبيعي داخلي لابد من الإشارة إلى أنواع هذه الأنواع ، حيث يوجد العديد من أنواع الحجر الطبيعي للزينة.

حجر الأردواز هو حجر طبيعي يستخدم على نطاق واسع في مختلف الأعمال الزخرفية ويتميز بتعدد استخداماته وقوته.

الحجر الجيري هو أحد الأحجار المستخدمة في تزيين جدران وأرضيات المسبح وله ملمس خشن.

الجرانيت حجر صلب وقوي لا يتلف بسهولة وهذا النوع له استخدامات عديدة في أعمال الديكور. يعتبر العقيق اليماني من الأصناف المميزة التي تستخدم في العديد من الديكورات المختلفة والجذابة ، ونجد هذا النوع منتشرًا في مراكز التسوق والمتاجر الكبرى.

عند اختيار ديكور حجر طبيعي داخلي ، يجب مراعاة بعض العوامل المهمة مثل نسيج الحجر وظهور ذلك الحجر

. يجب أن يؤخذ حجم الأحجار في الاعتبار عند الشراء لمعرفة ما إذا كان هذا الحجر مناسبًا للزخرفة المخصصة له أم لا.

من الضروري مراعاة توافق لون الحجر الزخرفي مع ألوان أثاث المنزل والتأكد من خلو الجدار من أي عيوب أو عيوب حيث يعتبر أساس الديكور.

تصميم ديكور حجر طبيعي داخلي
تصميم ديكور حجر طبيعي داخلي

ديكور حجر طبيعي في مداخل العمارات والفلل

إذا أوضحنا فقط أن هناك أنواعًا معينة من الحجر تستخدم غالبًا في التصميم الداخلي (مثل الخردة والميكا والحديثة).

كما أن هناك أنواع معينة مفضلة عند مداخل الفلل والقصور وعلى الجدران … وغالبًا هنا نحن لا نستخدم أكثر من نوع واحد لخلق الانطباع الجميل المطلوب.

كما يمكن استخدام الأنواع التالية من أنواع الحجر: (حجر فرعوني داخلي – حجر داخلي الهاشمي – الميكا – الطوب الحراري – الهاشمي مع ترصيع الميكا – الحجر مطعم فرعوني داخلي بالحجر الحراري)

كما يتم استخدام هذه الأحجار في عمل ديكورات جدائق الفلل .

وكذلك يتم استخدامها في السلالم ومداخل البيوت حسب رغبة العميل حيث تعطي للمكان رونق وجمال كما أن عمرها الافتراضي طويل .

بالطبع كما أوضحنا يختلف نوع الحجر حسب مكان استخدامه سواء داخل المبنى أو خارجه.

على سبيل المثال ، في المؤسسة ستون نستخدم الحجر في معظم تشطيبات واجهات الفلل الهاشمي بأنواعه .

 للحجر الهاشمي – وحجر الفرعوني قطعتان مرصعتان بحجر الميكا (بالطبع يترك الأمر لذوق العميل لاختيار التصميم أو حتى نوع الحجر ماذا يفضل) .

أما الحدائق والسلالم والأسوار فاحسنها الحجر الهاشمي والميكا .. يستخدم البازلت والطوب في الأرصفة والأرضيات وأعمال تنسيق الحدائق المختلفة أما بالنسبة ديكور حجر طبيعي داخلي ، فإن أفضل أنواع الحجارة للديكور الداخلي هي: حجر الميكا والخردة والهاشمي سواء على الحوائط أو بجانب الدفايات.

حجر مايكا للديكورات الداخلية

حجر المايكا للديكورات الداخلية هو الأكثر شيوعا في الاستخدام وذلك ليس من فراغ.

حيث يتمتع بألوان رائعة متنوعة ويتمتع بقوة الاحتمال العالية وليس صدفة أن يطلق علي حجر المايكا ملك الديكورات الداخلية.

 الحجر الخردة هو ثاني أفضل حجر للديكور الداخلي بسبب تنوع الألوان والأشكال . تستخدم الخردة المعدنية على نطاق واسع أيضًا كديكور داخلي ويستخدم في المطاعم والكافيهات والأعمدة والجدران أيضا في الشقق.

المؤسسة ستون متخصصة في تركيب ديكور حجر طبيعي داخلي مودرن من المايكا المصري والمايكا الصيني وحجر البازلت .

ديكور حجر طبيعي داخلي
ديكور حجر طبيعي داخلي

حجر حراري داخلي

مزايا الحجر الحراري عديدة جدًا ، وغالبًا ما يستخدم جنبًا إلى جنب مع الحجر الهاشمي سواء كان الهيصم أو حجر الهاشمي الناعم لإضافة قيمة.جمال التصميم الذي يتم تنفيذه فيه.

يمكن أيضًا استخدام الحجر الحراري في الديكور الداخلي ، ولكنه ليس شائع الاستخدام باقي الأحجار الفرعونية .

يجب دهان الحجر الحراري بالورنيش أو ببعض المواد الأخرى

المؤسسة ستون تقوم بتركيب حجر الهاشمي وش جبل ، حجر هاشمي ناعم ، حجر هاشمي قائم بذاته ، واجهات من الحجر الهاشمي ، حجر فرعوني ، حجر الميكا ديكورات البازلت والحصى للأرصفة والأرضيات وتنسيق الحدائق يستخدم حجر البازلت والأسفلت (غالبًا ما يكون ملونًا) في تصميمات رائعة وجميلة وغير متوقعة أرضيات وممرات للفلل والقصور وبجوار الأسوار.

ديكور حجر داخلي

انتشرت استخدامات الأحجار الطبيعية في الديكور خلال الفترة الأخيرة لتشمل الأرضيات والجدران والأثاث والإنارة. تحتوي هذه الأحجار الطبيعية على مكونات ومميزات تجعلها مقاومة للماء وما يجعل مظهرها فخمًا وأنيقًا داخل الديكور الداخلي والخارجي.

تعتبر الأحجار الطبيعية من الأساليب القديمة في الزخرفة منذ الأزل ، وأكبر دليل على ذلك هو القلاع والمعالم الأثرية منذ العصور القديمة.

القلاع والآثار مبنية من الأحجار الطبيعية ، وجميع الأحجار الطبيعية لها طاقة مميزة تؤثر إيجابًا على صحة ونفسية الناس في المكان. استخدام الأحجار الطبيعية في الزينة يبني حالة من الفرح والسعادة وتحسين الحالة النفسية والمزاج.

يوجد عدد كبير من خامات ديكور حجر داخلي التي يمكنك استخدامها ، في تصميم واجهات منازل غير مكلفة .

وتختلف هذه المواد في الأنواع والألوان ، ومنها الجرانيت وهو الأغلى ثمناً والرخام وحجر الهاشمي وحجر الميكا ، وهذه المواد هي: أشهر الأحجار الطبيعية المنتشرة في أعمال التشطيب ولكن هناك العديد من الأنواع الأخرى التي لها أحد المكونات التي تؤهلها لتكون في الصدارة في أعمال الديكور ولها استخدامات عديدة في زخرفة واجهات المباني والديكور الداخلي.

تصميم ديكور حجر داخلي

الديكور وفن التصميم بالحجارة الطبيعية ، يأتي استخدام الأحجار الطبيعية كحل مثالي لجعل واجهات المباني الحديثة ذات طابع أثري وحضاري بدلاً من المواد الأخرى المستخدمة ،.

ولأن واجهات المنازل مغطاة بالحجر أسهل في التنظيف وتتمتع بعمر طويل لأنها تقاوم معظم عوامل الطقس والتغيرات المناخية والرطوبة ولا تكلف الكثير.

حتى يتم إعادتها إلى حالتها الأصلية ، على عكس بعض الأنواع الأخرى المستخدمة في الزخارف الخارجية ، فعند تلف جزء منها ، لا يمكن إعادتها إلى حالتها الأصلية.

أصبح للحجر الطبيعي أهمية كبيرة في مجال البناء والديكور ، حيث يفضله الكثيرون لتزيين واجهة منازلهم وإضافة بعض اللمسات الجمالية الفخمة على الجدران ، وذلك بسبب متانته وتعدد أشكاله الموجودة فيه. تتماشى مع جميع الأذواق. هناك نوعان أساسيان من أحجار البناء ، وهما الحجر الطبيعي والحجر الاصطناعي.

في المؤسسة ستون نقوم بتصميم ديكور حجر داخلي على أيدي أمهر مهندسي الديكور حيث التصميمات الغاية في الجمال والتي تكون متناسقة مع باقي ديكورات منزل العميل.

نقوم في البداية بالاستماع لطلبات العميل ثم نقوم بتصميمها وعرضها عليه على الكمبيوتر للتعديل عليها كيفما يشاء .

ثم بعد ذلك نستخدم أجود أنواع الحجر وهوحجر الميكا الذي يصلح لعمل الديكورات الداخلية .

حيث يتميز بتعدد ألوانه الجذابة التي تعطي الفخامة والجمال للمكان .

في المؤسسة ستون نقدم ديكور حجر داخلي بأرخص الأسعار التي لن تجدها في باقي شركات تركيب الأحجار في مصر.

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪