حجر

كيف اختار شكل البيت الخارجي؟

كيف اختار شكل البيت الخارجي؟
تواصل معنا

يتساءل الكثير كيف اختار شكل البيت الخارجي؟ في حال تجديد الواجهة أو تركيبها من البداية حيث تتعدد الاختيارات ما بين الطلاء والواجهات الحجرية ولكن بالطبع ودون الدخول في حيرة فإن واجهات الحجر الهاشمي من أفضل الواجهات التي تتميز بالعديد من المميزات التي نوضحها لكم في هذا المقال من خلال خبراء المؤسسة ستون.

كيف اختار شكل البيت الخارجي؟

سواء كنت على علم بذلك أم لا ، فإن التصميم الخارجي للمنزل هو امتداد لشخصية المنزل وما يقوله الجيران. واعتمادك على وسائل الراحة الخارجية والتفاصيل المعمارية واللون الذي تختاره يساعد في تألق منزلك.

كيف اختار شكل البيت الخارجي؟ إذا كنت تنظر إلى الجزء الخارجي من منزلك وتعتقد أنه يمكن تحسينه وتعديله ، فإن إضافة اللون هي الطريقة الأرخص والأكثر جاذبية لإحداث تأثير كبير.

 قم بتقييم وتحديد شخصية منزلك:

كيف اختار شكل البيت الخارجي؟ يتميز منزلك بشخصية محددة يمكن تشكيلها من خلال الحي والجيران ، أو نمط خزانة الملابس المفضل لديك ، أو نمط عائلتك ، أو الموقع الجغرافي الذي تعيش فيه.

يجب أن يعكس اختيار اللون الخارجي للمنزل شخصيتك ليعطي إحساسًا بالفخامة بالاعتماد على الألوان النقية والهادئة.

أو يمكن أن يكون شبابيًا ومتماشيًا مع الألوان العصرية التي يمكن أن تكون غير تقليدية. حدد ما هو ملمس وشكل منزلك وتحويله إلى دليل لتحديد لونك.

يمكنك تحديد لون معمار المنزل:

يكمن جمال العناصر المعمارية في القدرة على استخدام التفاصيل والمواد والألوان لإظهار العصر الذي ينتمي إليه منزلك والذي يكون فريدًا لمنزلك وجيرانك.

إذا كان منزلك عبارة عن فيلا  فإن اللمسات البيضاء باستخدام حجر هاشمي ابيض ازازي والبني المشرقة هي أفكار مثالية لسقف من القرميد ولهجات مزخرفة.

استخدم الطبيعة كخلفية لخيارات الألوان:

يمكن أن تؤثر البيئة المحيطة بمنزلك على اختيارك للون المنزل الخارجي بطريقة جميلة!

تتمتع المنازل الشاطئية والجبلية والاستوائية بطبيعة مستوحاة من ألوانها.

استخدم الألوان التي تحيط بمنزلك. في منازل الشاطئ ، يمكنك أن تستلهم من الرمال والماء والسماء ، حيث تتلاشى الألوان الجميلة مثل الأبيض والبني والأزرق والأخضر الشاحب والأصفر.

تعرف على: أجمل الوان واجهات المنازل الخارجية

تصميم واجهات منازل فاخرة

كيف اختار شكل البيت الخارجي؟ عندما تبدأ في التفكير في كيفية تصميم الجدار الخارجي للمنزل ، يجب أن تفكر في عدة نقاط أساسية قبل أن تبدأ في تطوير أفكار لتزيين الجدار الخارجي للمنزل

مثل: موقع المنزل – النمط المعماري للمنزل المنزل – مساحة الحديقة والسياج الذي تريد تصميمه – الشارع الذي يمر أمام المنزل هل يوجد شارع واحد أو أكثر؟ المباني المجاورة – عدد مداخل المنزل وأشياء أخرى ، بالإضافة إلى عامل مهم وهو ذوق ورغبات أصحابها ، بحيث تتحقق معظم رغباتهم وفق الشروط المذكورة أعلاه.

كيف اختار شكل البيت الخارجي؟ إن دراسة جميع الجوانب المذكورة أعلاه بطريقة فنية وهندسية صحيحة تقودك إلى إيجاد العديد من الأفكار المبتكرة للحصول على جدار خارجي مميز للغاية للمنزل يعكس سكان المنزل وقدراتهم الهندسية والتصميمية الرائعة.

تعتمد أفكار زخرفة السور الخارجي على نوع السياج الذي يحيط بالمنزل ، وهناك عدة أنواع من الأسوار:

  • جدار خارجي خشبي.
  • الجدار الخارجي من الحجر الهاشمي.
  • جدار خارجي للنباتات.
  • الجدار الخارجي من الخيزران.
  • الجدار الخارجي المعدني.
  • جدار خارجي من الحصى والحجارة والطوب.
  • الجدار الخارجي ، الشلال
  • تمت إضافة العديد من الزخارف الجميلة والمميزة لجعل المنزل والجدار أكثر جمالاً وأناقة.

المزيد: مقاول واجهات حجر (تركيب وتوريد)

واجهات منازل حجر طبيعي
واجهات منازل حجر طبيعي

أشكال حجر طبيعي للديكورات الداخلية

كيف اختار شكل البيت الخارجي؟ نحب جميعًا متابعة أحدث الاتجاهات في الديكور الداخلي للمنزل والتي تتغير وتتجدد حسب الزمان والمكان .

حيث نجد العديد من الأفكار الحديثة التي تضفي لمسة جمالية على كل ركن من أركان المنزل. وهذا يعطي المصممين الداخليين اهتمامًا ملحوظًا بتزيين الجدران .

حيث أن الجدار هو أحد العناصر الرئيسية التي تغير بشكل جذري المظهر الخارجي للمكان بمجرد تعديل بسيط عليه . إما بإضافة أي نوع من ورق الحائط أو حتى دهانه. من بين أفكار الديكور الحديثة بخصوص زخرفة الجدران ، نذكر استخدام الحجر بأشكاله المختلفة ، والذي لاقى شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة.

كيف اختار شكل البيت الخارجي؟ هناك العديد من الحلول الحديثة عند التفكير في طرق عملية لترميم وتجديد الديكور الداخلي للمنزل وتجديد الواجهات الخارجية .

مثل استخدام الزخرفة بالحجر الطبيعي لأنها تضيف لمسة من الرقي للمكان ، لأن حجر الديكور الداخلي من المواد التي تضيف لمسة من الرقي للمكان مظهر طبيعي وتفاصيل أكثر .

على عكس الخامات الأخرى ، مثل أنواع ورق الحائط العادي وألوان الطلاء. تم استخدام الحجر للديكور الداخلي منذ آلاف السنين في البناء ، ولكنه أصبح اليوم سمة من سمات المنازل الفاخرة التي تتميز بلمعان أنيق واستثنائي.

أنواع الحجر للديكور الداخلي

يتم استخراج الحجر الطبيعي من المحاجر ، حيث يتم تقطيعه إلى أشكال وأحجام معينة لتناسب جميع الاستخدامات .

كيف اختار شكل البيت الخارجي؟  لاختيار أفضل أنواع الحجر للديكور الداخلي يجب التأكد من خلوه من الشوائب.

تضيف بعض الشركات لمسات فنية على الحجر خاصة المستخدمة في الديكور الخارجي لحمايته من سوء الأحوال الجوية مثل دهانه ببعض المواد أو تخشينه بالمطارق الخشنة أو إضافة الرمل إلى سطحه ، حيث يختلف الملمس والشكل حسب الذوق.

تتعدد أنواع الأحجار الطبيعية التي تستخدم في تصميم الديكورات الداخلية بالحجر الطبيعي في المنازل الحديثة مثل الحجر الجيري والجرانيت والحجر الهاشمي بأنواعه المختلفة وغيرها.

مميزات الحجر الطبيعي في تشطيب الواجهات الخارجية 

على الرغم من غلبة الحجر الصناعي ، إلا أن الحجر الطبيعي له خصائص خاصة ومثالية ، مثل:

  • سهولة التقطيع:
    يمكن قطع الحجر الطبيعي المزخرف بسهولة عن طريق قطع الرخام أو الجدران أو حتى صاروخ عادي ، وهنا يظهر الاختلاف بين الحجر الاصطناعي والحجر الطبيعي ، حيث سيظهر لك الأخير من الداخل وكذلك من الخارج ، بينما الحجر الاصطناعي ، سيؤدي القص إلى كشف الحشوة الداخلية منه ، مما يجعل شكله يبدو سيئًا. .
  • درجة اللون:
    من أكثر المشاكل شيوعاً التي يطرحها الحجر الصناعي للديكور الداخلي هو عدم ثبات ألوانه مع مرور الوقت ، خاصة إذا تم تثبيته في المساحات الخارجية ، حيث أنه مصنوع من مواد خرسانية أو جصية مع طبقات من الطلاء المركب.بإضافة أكاسيد معدنية مع مرور الوقت سوف يضعف ويحتاج إلى إعادة الصياغة وإعادة الطلاء ، على عكس أنواع الحجر الطبيعي المستخدمة في تزيين المنزل.
  • المتانة :
    على مر السنين وحتى القرون ، أثبت الحجر الطبيعي نفسه في الأماكن التي يتواجد فيها ، وهذا ما نلاحظه في الأماكن التاريخية وبعض الآثار التي تم بناؤها في العصور القديمة.
    الحجم والشكل المناسبان
  • من أجل اعتماد زخرفة مناسبة من الحجر الطبيعي لمنزلك ، من الضروري مراعاة مساحة الغرفة والوضع العام للغرفة من حيث ترتيب الأثاث وشكل الجدار ، وقد تحتاج إلى مشورة.التصميم الداخلي خبراء لاتخاذ القرار الصحيح.
  • في أغلب الأحيان ، تجعل بعض الأحجار الغرف الصغيرة تبدو أكبر أو العكس ، لكن هذا لا ينطبق على جميع الأنواع ، لذا فإن العناية والتداول ضروريان عند اختيار حجم حجر الديكور الداخلي حتى لا تبدو الغرفة مشوشة أو غير متناسبة .

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪