حجر

حجر هاشمي راس : أحدث الديكورات والواجهات

حجر هاشمي راس
تواصل معنا

حجر هاشمي راس من الأحجار الطبيعية التي تتميز بروعتها وجمالها من حيث الشكل العام ويستخدم في تشطيب الواجهات ويستخرج من محجر في مصر. لذلك فهو يعتبر من الأحجار النادرة ، ويعتبر من أغلى أنواع الحجر الهاشمي المتوفر اليوم ولكنه في نفس الوقت يتميز بالصلابة وتحمل العوامل الخارجية ، وتعتبر منطقة الساحل من أكثر المساحات المستخدمة لهذا الحجر على وجه التحديد بصرف النظر عن العديد من الأحجار المتوفرة في السوق المصري.

شاهد: اسعار الحجر الهاشمي ، مقاول حجر هامشي

01017133636

تركيب حجر هاشمي راس

يعتبر حجر هاشمي راس أو حجر راس كما هو معروف بين العملاء والمتخصصين في مجال التركيبات الحجرية ، ويستخرج هذا الحجر من الأرض ويستخدم في الديكورات الخارجية لواجهات المباني ، ويتم تركيب هذا النوع من الحجر على واجهات الفلل والقصور والمباني.

كما أنه من الأحجار الهاشمية الشهيرة التي يثق بها الجميع للديكور الخارجي على وجه الخصوص ، خاصة أنه يضيف مظهر كلاسيكي رائع للمبنى ، ولهذه الأحجار مزايا عديدة على الأحجار الهاشمية الأخرى ، وأهمها صلابتها. . ، مما جعله الأكثر استخدامًا في الديكور اليوم.

يتميز حجر هاشمي راس الفاخر بلونه الأبيض المخضر ، ولكنه لا يعتبر شائعاً مثل الأنواع الأخرى من الحجر الهاشمي على وجه الخصوص.

حجر الراس من الأحجار التي تتميز بتعدد أشكالها ، ويتم تحديد الأشكال بناءً على رغبة العميل وبناءً على الزخارف التي يتم تنفيذها بالحجر.

ديكورات حجر هاشمي راس 

يستخدم حجر هاشمي راس في جميع أنواع الديكورات الداخلية والخارجية على حد سواء ، ويعتبر من أكثر الأحجار استخدامًا في واجهات المنازل والقصور والفلل على وجه الخصوص ، خاصة في المناطق الساحلية.

توجد الكثير من المميزات التي تعود عليك من تركيب حجر هاشمي راس نوضح لكم أهمها :

  • حجر هاشمي راس الذي يتميز بصلابته.
  • كما تعتبر فعالة في مقاومة العديد من العوامل الخارجية المتقلبة.
  • لونها المميز يجعلها تضيف المزيد من الجمال للديكور سواء في الداخل أو الخارج.
  • إنه الخيار الأمثل لمن يفضل الرفاهية من حيث المظهر العام.
  • من بين مزايا الحجر لونه الأبيض المخضر ، الذي يصعب العثور عليه في الأنواع الأخرى.
  • لها قدرة كبيرة على مقاومة المطر والرطوبة على حد سواء.
  • إنه البديل المثالي للحجر الفرعوني وخاصة لمن يفضل هذا النوع من الحجر.

من عيوب حجر هاشمي راس القليلة :

  • بالرغم من المزايا العديدة المذكورة أعلاه ، إلا أن هذا الحجر قد يكون به بعض النواقص ، أهمها أنه من الأحجار النادرة ، وذلك أساسا لأنه تم استخدامه من المقطم ، ولكنه أصبح اليوم منطقة سكنية ، ويتم الحصول عليه من مناطق أخرى. ولكن بكميات قليلة.
  • قد لا يفضل البعض حجر راس الهاشمي في الزخرفة ، خاصة أنه يحتوي على مجموعة من الثقوب ، وهو من الأشياء التي لا تؤثر على جودة الحجر وصلابته ، لكن البعض لا يفضله.

تعرف على : واجهات عمارات مودرن : أشكال مميزة وعصرية

تركيب حجر هاشمي
تركيب حجر هاشمي

واجهات حجر هاشمي

تتعدد أنواع الأحجار الهاشمية التي تستخدم بكثرة في ديكورات المباني وزخرفتها ، ومن بينها حجر الهاشمي الراس ، وهو من أهم أنواع الأحجار الهاشمية ، وأكثرها استخداماً في تشطيب المباني و الجدران الخارجية للمباني الفاخرة في شركة مزايا للديكور.

كما أنها من الأحجار الطبيعية التي تشكلت في باطن الأرض منذ آلاف السنين ، ويعد عنصر السيليكا أساس تكوينها ، وقد استخدم منذ القدم لأغراض الديكور بسبب جمال لونها في قصور الملوك والأمراء كنوع من الفخر والهيبة.

هذه الأحجار تمتاز بلونها الأبيض مع نسبة قليلة من اللون الأخضر ، وهذه التركيبة الرائعة والمميزة من الألوان أعطت هذه الأحجار سمعة طيبة ، ورغبة الكثيرين في استخدامها في واجهات منازل من الخارج ، حيث أن أسعار الحجر الهاشمي في مصر أرخص بكثير من أي مواد تشطيب الواجهات .

نظرا لمقاومة هذه الأحجار يفضل استخدامها في التصميم الداخلي للدفايات والأعمدة الرئيسية داخل المنزل ويمكن أيضا استخدام هذه الأحجار مع بعض الأحجار الأخرى والجمع بينها لإعطاء تناغم بحث. الشكل الجمالي.

يتميز حجر هاشمي راس بشكله الكريستالي المميز والأنيق ، وهذا يضفي عليه طابعاً خاصاً في الأعمال الزخرفية المختلفة ، ينقل في ذهن الناظر بعض متعة وجمال البصر.

تعتبر نسبة الشوائب التي تتدخل في تكوين هذه الأحجار متدنية للغاية مما يعطيها قدرة عالية على تحمل أصعب الظروف البيئية .

كما يطيل من عمر هذه الأحجار ، ويمنع تأثرها بعوامل التعرية ، لذلك ، لا تجد ثقوبًا أو فراغات في مثل هذه الأحجار مهما مر من الوقت.

لهذه الأحجار مكان مقدس في عدة ديانات ، مما دفع الكثيرين إلى استخدامها لتزيين أماكن العبادة المختلفة ، وكذلك لتزيين مقابر الصالحين ، مباركة قيمة وجمال هذه الأحجار الفريدة. .

استخدام حجر هاشمي راس في أعمال البناء يوفر على المالك الكثير من المال في المستقبل ، لأن استخدام مواد التشطيب العادية له مدة صلاحية ، مما يتطلب تجديد ديكور المنزل مرة أخرى ، الأمر الذي يتطلب الكثير من المال والجهد .

سهولة إجراء عمليات الديكور والنقوش المختلفة على هذه الأحجار ، مما يعطي المبنى شكلاً جمالياً مميزاً من الخارج ، واتساق لون الحجارة مع الشكل يضفي على الأبنية رفاهية غير عادية.

اشكال حجر هاشمي راس 

بالرغم من أن حجر هاشمي راس هو حجر طبيعي يمتاز بصلابته وله مجموعة من المزايا إلا أن بعض العملاء قد لا يفضلونه إطلاقاً في الديكور الداخلي ، خاصة أنه يحتوي على مجموعة من الثقوب التي لا يفضلها البعض ، مع الأخذ في الاعتبار ملاحظة أن تلك لا تؤثر الثقوب على جودة الحجر على الإطلاق.

يستخدم حجر الرأس في الديكورات الخارجية وواجهات القصور والفيلات والمنازل وللمزايا العديدة الموجودة فيه. .

هناك طريقتان لتركيب حجر هاشمي راس ، فهو يعتبر من بين المزايا المهمة الموجودة في الحجر المذكور ، خاصة أنه يوفر حرية كبيرة للعملاء في الحصول على الشكل المطلوب في النهاية ، وطرق تركيب حجر هاشمي راس كالتالي:

الطريقة الأولى:

هي طريقة الأسمنت ، والتي تعتبر من أكثر الطرق شيوعًا ، حيث يقوم العمال هنا بخلط الماء مع الأسمنت بالإضافة إلى الرمل لعمل الملاط ، طالما يتم إضافة مادة لزجة جدًا إلى الملاط ويتم وضع كمية عليه الظهر. من الحجر وتثبيتها في المكان المطلوب وتترك حتى يجف تماما.

الطريقة الثانية:

والتي تعرف باسم الطريقة الميكانيكية والتي تستخدم بكثرة في المناطق الساحلية أو المناطق ذات الأمطار الغزيرة وتعتبر أفضل من الطريقة الأولى بالرغم من تكلفتها الباهظة فهي تستخدم في قطع الأحجار الكبيرة.

واجهات حجر هاشمي
واجهات حجر هاشمي

سعر تركيب حجر هاشمي راس في مصر 

لون الحجر نفسه ، حيث نجد أن مثل هذه الأحجار لها لون أبيض ، وملون بالأخضر ، وكلا اللونين يعطي قيمة كبيرة للحجر لأنه من الألوان المميزة التي يرغبها الكثيرون ، حيث أنهم من ألوان الألماس التي تعطي قيمة كبيرة وندرة الحجر.

من خلال المؤسسة ستون والذي تؤكد لنا أن نقاوة حجر هاشمي راس عالية جدا وكذلك أسعار حجر رأس الهاشمي رخيصة جدا حيث أن نسبة الشوائب فيه قليلة وتقريبا لا تقدر بثمن وهذا يرجع إلى الأصل البركاني الذي يتكون منه الحجر.

فيما يتعلق بتناسق وتكوين جزيئات الحجر الداخلية ، نجد أن هذه الأحجار متشابهة جدًا في تكوين واتساق جزيئاتها ، وهذا يعطي الحجر القوة الداخلية والصلابة والمتانة ، ويطيل من عمر تلك الأحجار. فضلًا عن إعطائها خاصية العزل الحراري ، وبالتالي فهي مناسبة لجميع الأماكن.

في العمق الذي استخرج منه الحجر نجد أن هذه الأحجار مستخرجة من مناطق جبلية بركانية على أعماق شديدة في باطن الأرض.

واجهات حجر هاشمي كريمي 

تتنوع ألوان حجر هاشمي واستخداماته ، حيث ينتشر اللون الأصفر الجمل ، والأحمر والأبيض ، ولكن هذا النوع قليل الاستخدام .

من حيث الاستخدام الذي يُعطى له عادة في تشييد واجهات المباني والأبنية. عمل زخارف خارجية مختلفة لهم ولكن الحجر الهاشمي لا يستخدم في الديكورات الداخلية للمنازل.

قد يخلط البعض بين الحجر الهاشمي وأنواع أخرى من الأحجار خاصة تلك المستخدمة في البناء ، ومن أشهر الأحجار التي يتم الخلط بينها وبين الحجر الهاشمي وحجر الميكا والحجر الفرعوني والحجر الرملي ، ويمكن تلخيص أهم استخداماتها في الآتي:

  • تشطيب واجهات المباني الخارجية  مما يضفي مظهرا من الرقي والفخامة.
  • كما يمنح المبنى قوة ومتانة ، حيث إنه يتمتع بعمر خدمة طويل.

تستخدم المؤسسة ستون حجر هاشمي كريمي و حجر هاشمي راس في تشطيب الواجهات بأسعار تنافسية لن تجدها في أياً من شركات تركيب الحجر في مصر .

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪