حجر

واجهات منازل حجر طبيعي

واجهات منازل حجر طبيعي
تواصل معنا

تقدم المؤسسة ستون أرقى تصميمات واجهات منازل حجر طبيعي مصنوعة من الحجر الهاشمي والحجر الابيض حيث كان الأمر في السابق يقتصر فقط على أعمال الزخرفة المعتادة مثل وضع الإسمنت الأبيض على واجهات المنازل ، ولكن في الوقت الحاضر لاحظ عدد كبير من الناس أهمية وضع بعض اللمسات الجمالية على الواجهة حيث تم تزيين المنزل بزخارف داخلية راقية ، فالواجهة لا تقل عن المنزل من الداخل. دفع هذا عددًا كبيرًا من المستهلكين والعملاء إلى اللجوء إلى الديكورات الحجرية البيضاء لتحمل أقسى عوامل الطقس بخلاف مظهرها الأنيق.

واجهات منازل حجر طبيعي

تشتهر واجهات المنازل المصنوعة من الحجر الأبيض بالحجر المعروف بالحجر الهاشمي ، وغالبًا ما يكون لهذا النوع من الحجر لون أبيض وكريم ، ويتنوع بين “الحجر الهاشمي الأبيض الأصلي – الحجر الهاشمي الأبيض الفاخر – الحجر الهاشمي الأبيض الفرز الأول – حجر هاشمي أبيض عزازي – حجر هاشمي “. الزجزاج الأبيض – حجر الهاشمي العزازي ”.

تختلف أشكال واجهات منازل حجر طبيعي حسب تفضيل كل شخص واختيار النوع المناسب من الحجر على النحو التالي:

حجر هاشمي ابيض ازازي : يعتبر هذا النوع من الحجر الأفضل بين أنواع الحجر الهاشمي. يتميز حجر عزاز بالصلابة والقوة والقدرة العالية على امتصاص الرطوبة وهو أهم ميزة في الديكورات الخارجية ، كما يتمتع حجر عزاز بقدرته على التكيف مع العوامل الجوية المتغيرة. هذا يسمح لها بالوقوف دون السقوط.

تعرف على : تشطيب واجهات منازل : أفضل الخامات

تركيب حجر ابيض
تركيب حجر ابيض

تركيب واجهات منازل حجر ابيض

حجر اعزاز الأبيض غير مثبت على الواجهات من قبل أي شخص. بل إنها تتطلب دقة وخبرة ومهارة متخصص في المجال حتى تبدو الواجهة أكثر جمالًا وأناقة. تتضمن طريقة تثبيته عدة طرق متخلفة:

تركيب الحجر الهاشمي الأبيض العزازي بطريقة الأسمنت: تتم هذه الطريقة ببساطة من خلال خليط من الملاط الأسمنتي ، ثم يتم وضعه على الطوب الأحمر ، يليه الحجر الأبيض حتى يجف تمامًا ، ثم يتم تغطيته بالطلاء.

طبقة من الورنيش لحمايتها من العوامل الجوية المختلفة ومن مزايا هذه الطريقة سهولة التطبيق ولها صلابة كبيرة بالإضافة إلى السماح بالنقش والنقش ، بينما عيبها أنها غير مقاومة للماء ؛ وهذا يسبب تسرب المياه وإمكانية سقوط الحجر.

تركيب الحجر الأبيض العزازي بالطريقة الميكانيكية: تتميز هذه الطريقة عن غيرها من حيث أنها تسمح للماء بالتسرب دون تعريض الحجر الأبيض للسقوط أو التلف. تكلفة باهظة ولا تسمح بتطبيق نقوش أو زخارف.

تم الاعتناء بواجهات الحجر الهاشمي الأبيض واستخدامها بشكل عام بجميع أنواعه منذ ما يقرب من 30 عامًا ، ومع انتشار فكرتها وتوسيع نطاق تطبيقها ، ظهرت واجهات المنازل بشكل مختلف.

أفضل واجهات منازل حجر طبيعي 

تم تقسيم أفضل أنواع الواجهات الحجرية الطبيعية المستخدمة في زخرفة الواجهات الحجرية الطبيعية بناءً على بعض المعايير والقواعد:

  • الذي يستخدم في واجهات الفلل ، الحجر الطبيعي هو حجر حسب المادة التي تتكون من الحجارة التي تحتوي بشكل رئيسي على السيليكا ، مثل أحجار الكوارتز.
  • الأحجار التي تستخدم في واجهات المنازل ، الحجر الطبيعي ، هي أحجار تحتوي على السيليكات بالإضافة إلى الكثير من المعادن الأخرى مثل الفلسبار.
  • يتكون هذا الحجر من الحديد وسيليكات الألومنيوم ، ولونه بني إلى أسود.
  • الأحجار الزخرفية للواجهات هي حجر طبيعي يتكون من معادن كلسية ، وتتكون هذه الأحجار عادة من أي كربونات كالسيوم نقية تسمى الكالسيت وأحيانًا مغنيسيوم ودولوميت أي كربونات الكالسيوم.
  • صُنفت الحجارة المستخدمة في ديكورات واجهات منازل حجر طبيعي على أساس المنطقة التي صنعت فيها.
  • ومن الأمثلة على هذه الأحجار ما يلي: كحجر الرويشد ، ويتكون هذا الحجر في منطقة الرويشد ، وفي المناطق الصحراوية ، ويتميز ببياضه اللامع ، ويمتص كمية قليلة من الماء ، حيث يحتوي على قليل من الصلابة والمتانة .
  • إضافة إلى قدرته على تحمل جميع الظروف الجوية صيفاً وشتاءً ، لذا فهو يستخدم في واجهات المنازل الحجرية الطبيعية.
  • حجر معان ، وما يميز هذا الحجر بنيته المتينة ، بالإضافة إلى قلة امتصاصه للماء وفي بعض الأحيان لا يمتص الماء بشكل كامل ، ويمكنه مقاومة جميع الظروف الجوية سواء في الصيف أو الشتاء ، ويتميز لونه الأبيض الناصع ، ويعتبر هذا الحجر من أفضل الواجهات الحجرية الطبيعية التي تستخدم في واجهات الفلل الحجرية الطبيعية.
تشطيبات حجر طبيعي
تشطيبات حجر طبيعي

أنواع واجهات الحجر الهاشمي في مصر 

النوع الأول وهو الحجر الكريم الهاشمي هو نوع الحجر الهاشمي الموجود في منطقة العين السخنة على جبال المقطم.

النوع الثاني من الأحجار الهاشمية والذي يقع في السويس في منطقة تسمى الجهاز وهذا الحجر يسمى الحجر الأصفر.

النوع الثالث من الأحجار الهاشمية هو الحجر الأحمر. يستخرج هذا الحجر من محافظة أسوان لأنه يستخدم في الزخارف التي تم نحتها مؤخراً.

تقدم شركتنا جميع المقاسات المختلفة التي تناسب جميع عملائنا الكرام بأسعار رائعة وممتازة للغاية.

هناك العديد من القياسات والأبعاد التي توفرها شركتنا في الحجر الهاشمي ، لكن القياسات الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا هي 25 سم * 50 سم * 3 سم.

للحجر الهاشمي استخدامات عديدة ولكنه عادة ما يستخدم كنوع من الزخرفة في المنزل.

كما يمكن استخدام الحجر الهاشمي في أعمال الديكور والتصميم حيث يعطى ألوان زاهية ومميزة.

يستخدم الحجر الهاشمي أيضًا في واجهات المباني الرئيسية ، غالبًا على أعلى وجوانب البوابات

واجهات منازل حجر فرعوني 

الحجر الفرعوني هو نوع من الصخور يستخرج من القاهرة وخاصة جبال الجنوب بمنطقة حلوان. وهو حجر جيري أبيض بينما تختلف درجة صلابته باختلاف مناطق الاستخراج. الأحجار المستخرجة من جبال جنوب حلوان هي الأصل .

كما يتميز الحجر الفرعوني بمقاومته العالية لعوامل التعرية وتقلبات الطقس المختلفة ، ومقاومته العالية للماء وامتصاص أشعة الشمس ، وعدم قدرته على التأثر بدرجات الحرارة المرتفعة ، لذلك نجد أن علماء الآثار يفضلون استخدامه في أعمال الترميم. أعمال المباني والتماثيل الأثرية.

يعود اسم الحجر الفرعوني إلى قدماء المصريين ، الذين استخدموا هذا النوع من الحجر منذ آلاف السنين في واجهات مبانيهم ، والتي يمكنك رؤيتها الآن في جميع المعابد الأثرية القديمة.

هذا لأنهم كانوا أول من اكتشفوا هذا النوع من الحجر وأدركوا قيمته وأنه من أنواع الأحجار التي يمكن أن تضيف رقيًا ورفاهية للبناء لاقتناعهم بالحياة بعد الموت.

لقد حرصوا على استخدام كل ما هو صلب ولا يتدهور مع مرور الوقت .

كان الحجر الفرعوني هو الاختيار لمبانيهم للحفاظ على شكلها مهما طال الوقت.

خصائص واجهات منازل حجر طبيعي من الحجر الفرعوني تزامنت الطبيعة الصلبة لتشكيل الحجر الفرعوني وقدرته العالية على مواجهة عوامل الطقس القاسية مع معتقدات قدماء المصريين وإيمانهم بوجود حياة أخرى بعد الموت ، فكان عنصر الحزن. في بناء المعابد والمقابر لقدرتها على الحفاظ على شكل المبنى وفقدان معالمه ، بالإضافة إلى مظهره الفاخر وقدرته على إضفاء نوع من الجلالة.

صلابة الحجر الفرعوني جعلت تشكيله تأتي دائما بأشكال هندسية مستطيلة أو مربعة وتتم عملية التشكيل بالنحت باليد باستخدام آلة بدائية تسمى الشحوطة ، مع تطوير المناشير الكهربائية ومعها تنوعت طريقة تشكيل الحجر الفرعوني لها أحجام وأشكال مختلفة لتلبية الرغبات المختلفة لمستخدميه وتسهيل أعمال التركيب من حيث الجودة وسرعة التنفيذ.

الفهرس

تواصل معنا
ألوان الحجر الهاشمي

ألوان الحجر الهاشمي

تعتبر الألوان جزءاً أساسياً من جمال وتنوع الحجر الهاشمي، الذي يعتبر من الأحجار الطبيعية الرائعة التي تستخدم في البناء والديكور، فالحجر الهاشمي يتميز بتشكيلة متنوعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

في عالم العمارة والتصميم، تُعتبر الواجهات من أبرز العناصر التي تُضفي جمالاً وتميزاً على المباني ومن بين التقنيات المستخدمة في تشطيب الواجهات، يبرز الحجر الهاشمي

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي، هو من الأحجار الطبيعية التي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في مختلف المجالات، يعتبر هذا النوع من الحجر له تاريخ عريق واستخدم على مر

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة

سنستكشف في هذا المقال خصائص الحجر الهاشمي ونوضح هل الحجر الهاشمي عازل للحرارة، ونقدم نظرة عامة على كيفية تفاعله مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. كما

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

الحجر الهاشمى الابيض الازازي هو من الأحجار الطبيعية ذات اللمعان الجذاب والتي تتميز بجمالها وتنوع استخداماتها في العديد من المجالات المعمارية والديكورية. يعتبر هذا الحجر

تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪